الرئيسية / شيك العقار الفضيحة..!

شيك العقار الفضيحة..!

شيك العقار الفضيحة..!

بقلم : أحمد الشمراني

• لجنة الأخلاق، التي تم ربطها بلجنة الانضباط، اعتبرها من أهم اللجان، بل ومن أكثرها قدرة متى ما فُعّلت للحفاظ على شرف المنافسة، وحماية رياضة كرة القدم من الفساد داخل الملعب وخارجه.

• السؤال، كم عدد أعضائها، وما هي مهامهم، وهل ستذهب هذه اللجنة إلى أي شبهة فساد ومن ثم اجتثاثها أم تنتظر تقرير من هنا أو هناك للانطلاق من خلاله إلى تلمس موطن الفساد؟ مع يقيني أن عملها يفترض أن يكون مباشرا وليس بحاجة إلى طرف آخر، لكي ينبه اللجنة لغول اسمه فساد إلا في حالة شكوى من طرف ضد طرف مدعومة بالقرائن، ومن هذا المنطلق أتمنى أن يتم من خلال الإعلام شرح مهام هذه اللجنة ولماذا تم ربطها بلجنة الانضباط، ليعرف الكل من أين تبدأ مهامها وأين تنتهي. وسبب تساؤلي يعود إلى الماضي القريب المعني بلجنة أخلاق سمعنا بها ولم نر أعمالها!

(2)

تساؤلات من وحي المرحلة:

• لماذا تمت في فترة مضت السماح للهواة في زمن الاحتراف، وكيف تم تمرير هذا، وما هي أهدافه، ومن المستفيد ومن المتضرر، وكيف تم تحويل هؤلاء الهواة إلى محترفين؟

• أليس في هذا شبهة فساد تحتاج إلى تعقب خيوطها للوصول إلى حقيقة أرقام أودعت في حسابات بعض اللاعبين قبل أن تنتهي عقودهم مع أنديتهم؟

(3)

علامات تعجب ليس إلا !

• هل يعقل أن نسلم قسراً بما يقال حول قضية العويس دون الإشارة إلى أخطر قضية في تاريخ كرة القدم السعودية، شيك سلفة العقار للاعب عوض خميس، الذي انتهى بسلوم العربان؟!

(4)

• لم تعد تفرق معي أن أسمع جعجعة حول ذاك النادي أو أرى طحناً !

• فكما قال دايم السيف: «تساوت الدنيا عندي تساوت».

• من زمان هذا حاله معهم فما الجديد؟

(5)

• كل جماهير الأندية مرتاحة إلا جماهير الأهلي وضعت دون أن يكون لها ذنب تحت ضغط قرار العويس، الذي أرى أن اتحاد عزت حسمه بقرار نافذ ولم يحمِ قراره !

(6)

‏من يحترم نفسه يصبح في مأمن من الآخرين، فهو يرتدي درعا لا يستطيع أحد أن يخترقه !

نقلا عن “عكاظ”

التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

16 - ابوفارس وصل
2017-11-12 07:09:47
من اليوم بسميك الاستاذ قمطمط لانك ماترد على تركي ال الشيخ من الخوف
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
15 - ي و س ف
2017-11-11 09:53:55
تعليق 10 لاتلومه الأولين قالو في المثل الشعبي : ****
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
14 - هههههههههه
2017-11-11 07:54:14
ت ش تراه يقصدنا يوم صرح امس وقال أ ش واللي تحته تراه يعنينا حنا المعلقين هنا ههههههههههههههههه
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
13 - محمد الشمري ابو عبدالله
2017-11-11 06:31:05
الشمراني هههههههههه هي الرد المناسب عليك
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
12 - ماجدالدوخي
2017-11-11 06:27:12
ياشم..راني معالي تركي ال ااشيخ يقول الصحفي العجوز الهرم الذي تستخدمه ادارة الاهلي بالريموت ودنا نعرف من هو؟ اتوقع انك بتوحشنا كثير وبنرتاح اكثر نهايه متوقعه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
11 - هههههههههه
2017-11-10 23:20:17
الهلال هابط قانونا وباقي بحب خشوما هههههه الصراحة قانون حب الخشوم ذا لازم يعمم على كل اعضاء فيفا ههههههههههههههههههههههههههههه
لا يعجبني(2) اعجبني(5)
10 - ابو مشاري
2017-11-10 22:15:13
اسمع ياشمراني انت كل الايام اللي راحت وانت تصارخ وهذا دليل انك تعاني وتتألم قلنا لك اول موقف الاهلي هريان تعبان وانت تقول الاهلي جامعة الفنون والقانون هيا دحين خلينا نشوفك في الدرجة الاولى انت والاهلي
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
9 -
2017-11-10 18:44:47
اسأل الله العظيم ان يشفيك . انت ياشيخ احمد بلغت من السن عتيا ريح رأسك واجلس على سجادتك واقر ماتيسر من القران واترك الكره وتعصبها للشباب والله عيب عليك
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
8 - عبدالله القريني
2017-11-10 18:08:06
لازال ها***هههههه ... الفرق وااااضح لاعب مادخل الفترة الحرة لايحق لاي نادي يفاوضه وخاصه اثناء معسكر المنتخب اولاتقعد تبربر الشباب رافض الصلح او التعويض يبغى حقه بالقانون ي جامعه الفنون
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
7 - القصيبي
2017-11-10 15:37:47
عاش تركي ال الشيخ محارب الفساد والفاسدين في رياضتنا اعتقد بهذا القرار البطولي لن يتم خطف لاعبين بطرق غير قانونيه واشارتك لشيك العقار شوشره لاداعي لها بعد صدور القرارات النزيهه
لا يعجبني(2) اعجبني(6)
6 - رياضي حر وشاهد على فساد (نادي الدلال)
2017-11-10 15:17:14
ههههههههههه السنافر حبايبي مجتمعين هنا عندك يالشمراني...يقول اللي فات مامات لكن الواضح لكل ذي عقل وبصيره ان هناك اشياء مريبه تحدث لا علاقه لها بالرياضه؟؟؟... ياحليلكم لكم يالسنافر طايرين من الفرحه
لا يعجبني(10) اعجبني(3)
5 - نقاش الحقيقه
2017-11-10 14:22:02
لم يتفق النصر مع عوض ودخل اللاعب فترة الستة شهور -فاوضه الهلال إتفق الإثنان وقعا عقدا يبدأ بعد إنتهاءه من النصر وتم إعتماده من إتحاد الكره --ثم مخالفة النظام من قبل خميس والنصر وطلب الصلح من الهلال !!
لا يعجبني(1) اعجبني(7)
4 - نقاش الحقيقه
2017-11-10 14:16:32
8.5 مليون ريال دخلت حساب العويس قبل فترة الستة شهور المسموح بها للمفاوضه والإنتقال ((مثبت)) إشترك فيها تيسير الجاسم (معسكر المنتخب)-أما شيك العقار التي تتكلم عنه فتم بعد الستة شهور وبعد توقيع العقد
لا يعجبني(1) اعجبني(7)
3 - ي و س ف
2017-11-10 13:12:37
عارف وش الفرق بين عوض والعويس اناأقولك عوض وقع مع الهلال بعد دخولة الفترة الحُرة والثاني تم خطفه شغل مافيات وبعدين الأمير نواف حُر بفلوسه تبي سُلفة رح اطلب منه تراه شهم ولاتقعد تميلحله بهاالمقالات اوف
لا يعجبني(2) اعجبني(8)
2 - فارس
2017-11-10 12:47:10
المشكلة ان *****قضية عوض خميس انتهت بالصلح لان ابو خمسة هو المتضرر الاكبر بالقضية لكنك *****.. وقضية العويس كما صرح تركي الشيخ انها تنتهي بالصلح لكن الشباب رافض ..
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
1 - فارس
2017-11-10 08:13:31
يا كثر صياحك هالحين ترجون الشباب وتعرضون عليه لاعبين على شان يحل القضية معكم بشكل ودير..... قال جامعة قانون قال
لا يعجبني(2) اعجبني(5)

أضف تعليق
كاريكاتير