رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: لهذا السبب حاكم الشارقة استضاف محصل عقار مصري في قصره .. واستقبله كالأمراء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى الشيخ سلطان القاسمي، حاكم الشارقة، موقف إنساني جمعه بمحصل إيجارات عقار مصري، عندما كان طالبًا بكلية الزراعة جامعة القاهرة، وذلك مشاركته في منتدى شرم الشيخ بمصر.
يقيم معه في العقار
وأوضح الشيخ سلطان أنه كان يقيم في العقار معه في منطقة الدقي خ، وقام هذا المصري بإقراضه 300 جنيه رغم ظروفه المالية الصعبة، مؤكدًا أنه يحب هذا المصري ويزوره من حين لآخر للاطمئنان عليه وعلى أسرته تقديرا له ووفاء لمعروفه القديم.
شاب إماراتي
من جانبه، أكد المصري البالغ من العمر 73 عاما إبراهيم علي حسن، مسؤول العقار الذي يقصده الشيخ سلطان، أنه كان مسؤولا بصفته وكيل عقار عن تحصيل إيرادات العقار وتصريف شؤونه نيابة عن الملاك، وذات يوم وفد إليهم شاب إماراتي للبحث عن شقة بالعقار، واكتشفوا أنه كان بمفرده وبلا عائلة. وتابع محصل العقار المصري: لذلك رفضوا إقامته لمخالفة ذلك تعليمات ملاك العقار والسكان كذلك، ولكن الشاب الإماراتي أصر، وقال إنه علم من كافة معارفه وأصدقائه أن سكان هذا العقار يتمتعون بسيرة حسنة وسمعة طيبة، لذا رغب في الإقامة بجانبهم، واستئجار شقة في العقار.
مفاوضات شاقة
وأكد: بعد مفاوضات شاقة رفض الملاك تماما، فتدخل وطلب منهم أن يقيم الشاب الإماراتي في العقار على مسؤوليته بعدما توسم فيه الصدق والإخلاص والالتزام والتدين وسعيه للإقامة في مكان يحظى بسمعة طيبة، مضيفًا: خلال سنوات إقامته معنا ومدتها 4 سنوات، كان مثالا للتواضع والالتزام والإخلاص، وحظي بحب ومودة جميع سكان العقار.
قصة القرض
وروى "إبراهيم" قصة القرض الذي منحه للشيخ سلطان وقيمته 300 جنيه، قائلًا: إنه كان يمر على العقار شهريا لتحصيل الإيجارات، وفوجئ بالحارس يقول له إن الشاب الإماراتي كان يمنحه إكرامية شهرية ولكنه تأخر عن دفعها له هذا الشهر، وخشي أن يطلبها منه حتى لا يغضب.
ولفت "إبراهيم" أنه فور علمه بتلك القصة توقع أن الشاب سلطان يمر بأزمة مالية، أو أن أسرته تأخرت في إرسال المصروف الشهري له، موضحًا أنه كان قد جمع في هذا اليوم متحصلات العقار، وكان معه مبلغ آخر يمتلكه، وبلغ الإجمالي 300 جنيه، فانتظر الشاب الإماراتي حتى يعود من الجامعة، وفور عودته استقل المصعد معه، وفاجأه على الفور بوضع المبلغ في جيبه، طالبا منه أن يحتفظ به معه على سبيل الأمانة لحين أن ترسل له أسرته مصروفه الشهري. وأكد محصل العقار أن الشيخ سلطان تذكر هذه الواقعة وأنه فور توليه حكم إمارة الشارقة أرسل إليه طالبا منه زيارته في قصره بالشارقة، فذهب إليه وفوجئ به يستقبله بحفاوة بالغة، وينتظره على الرصيف المقابل، وهو استقبال لا يحظى به إلا كبار الشخصيات.
يزوره في منزله
ولفت "إبراهيم" أن الشيخ سلطان كان يزوره في منزله بالدقي وفي نفس العقار الذي كان يقيم فيه وقت أن كان طالبا، ويطمئن على صحته وعلى أولاده، وعلم ذات مرة أن أبناء قبيلته – أي إبراهيم – وهم من محافظة أسوان يمتلكون قطعة أرض ويريدون بناء مقر لرابطتهم، فأعلن على الفور تبرعه بتكاليف البناء، كما كان يزور كل من كان يعمل في خدمته وقت أن كان طالبا، ولذلك زار سيدة مسنة كانت تقوم بإعداد الطعام له في منزلها بمنطقة نائية بالقاهرة رغم تحذيرات الأمن له بصعوبة المنطقة.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

https://www.youtube.com/watch?time_continue=16&v=d0_JgsuEbfc

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up