مقيم “يمني” يرد على سعوديين سخروا منه بسبب “زوجاته الأربع “: من حقي الزواج ولم أنكر حق الدولة

مقيم “يمني” يرد على سعوديين سخروا منه بسبب “زوجاته الأربع “: من حقي الزواج ولم أنكر حق الدولة

صحيفة المرصد: استغرب مقيم يمني من تعرضه لحملة سخرية من جانب بعض السعوديين بسبب زوجاته الأربع وما سيدفعه من رسوم عنهن.
وقال المقيم اليمني أنه يفترض أن يدفع 46 ألف ريال كرسوم عن مرافقين له، حيث أنه متزوج من 4 زوجات بالإضافة إلى أنه يقيم معه والديه وأشقائه.
وأبدى المقيم اليمني اندهاشه لتعرضه للسخرية من بعض السعوديين بسبب زوجاته الأربع. وقال “من حقي الزواج مثنى وثلاث ورباع على سنة الله ورسوله”. وفقاً لـ “عين اليوم”.
وتابع: “كما أني لم أنكر حق الدولة في استحصال المقابل المالي للرسوم”، لكنني وددت إيضاح معلومة فقط، مع قدرتي على دفع الرسوم والإنفاق على أسرتي، إلا إذا كان للبعض رأي في ذلك”.
يُشار إلى أن مقيم يمني آخر، قال أنه من أجل استمرار وجوده كمقيم في السعودية، عليه أن يدفع بعد نحو 3 أشهر من الآن، حينما تنتهي إقامته، نحو 120 ألف ريال من أجل التجديد .

التعليقات مغلقة.

113 تعليق

  • 113
    احند

    سلام

  • 112
    معظم اليمنيين في السعودية متزوجين ثلاثة واربعة

    اليمني لا هم له غير ***.. لذلك يتزوج اربعة ولا ما الشرع ما عنده مانع سبعة ثمانية وينجب كالارنب.. الولادة ساهلة لكن التربية مشكلة.. لذلك تجد عدد السكان غير موازي للصحة والتعليم في بلد فقير

  • 111
    صومالي وافتخر

    اللي المسوي نفسه محقق ويقول من وين لك … هذه بركة الزواج … وانت خليك زي *** في نفسك

  • 110
    نـايف العــنزي

    هههههههههه ولماذا كنت تتشكى ادفع وانت ساكت والا احمد يعرف كم متزوج 4 او 1 لكي لاتتعرض للسخرية اهم شئ تدفع لاتتأخر

  • 109
    خالد

    الله يعينهم ويرحم ضعفهم

  • 108
    الملكي

    78// لانهم ماخذينها حلا عطيناهم وجهه زياده لانهم قبل حرب الخليج كان اليمني جالس في السعوديه بالمجان يعني بدون اقامه مثله مثل اي مواطن وعلى بالهم يبونها مثل اول وهذه بعيد عنهم ان شاءالله

  • 107
    ابوفيصل

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    استغفرالله العظيم واتوب اليه

  • 106
    hima

    دا وضعهم,سكتنالو دخل بحمارو,سؤال بس,ايش فايدتهم تارسين البلاد منهم؟يدفعوا المفروض اضعاف الرسوم لانهم اكثر من يستفيد ومضيق على المواطنين,ومامنهم فايده.

  • 105
    البرنس

    ادفع او ارحل واضحة وصريحه

  • 104
    هووى

    يا رب اشفني واتزوج 4 من غير ضرا مضره ولافتة مضله
    داعواتكم ليه

  • 103
    السعودية العظمى

    ومن حقنا أن تدفع الرسوم كاملة ومن حق الجهات المعنية التحقيق في مصدر دخلك ومن أين لك هذه الأموال ومصادرها

  • 102
    القمر

    تعليق مخالف

  • 101
    الى. (((. بنت البلد يمنيه مسويه سعوديه)))

    تعالي. شوفي المساجد فيها سعوديين. بعدين. كيف عرفتي انهم اجانب وانتي بنت تصلين بالبيت بعدين فيه فرق بين الاحياء العشوائيه والاحياء الاخرى العشوائيات اكثرهم اجانب __ اما الاستراحات يا يمنيه(😱😏)

  • 100
    العنزي

    بحق الاسلام لاتفضحونا ببعض تعليقاتكم الساذجه والعنصريه الدوله لها قيادتها وهي اعلم بشونهها منكم ف التقو الله ف انفسككم ودعو الخلق للخالق

  • 99
    ودي اصدق

    ماعليك من احد الرزق من الله وعندناوعندكم خير الواحد مياخذ الا رزقه تراهم الحين متوهقين في وحده لايقدر يعيش ولا يطلق نفقه وسكن بعد الطلاق والعشره فلملاعب والعبايه شعار نادي واخراليل حفله وسياره وهو يكد

  • 98
    محامي

    الحمدلله الدوله ماهي بحاجة فلوسك نحن نريد ان ترحل بكرامه اذا كان 0

  • 97
    محامي

    مقيم + جيش= تمرد ومماطله(ترحيل بالقوه)

  • 96
    محامي

    ادفع والا ارحل من حيث اتيت انت وذربتك

  • 95
    بنت البلد

    حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد يسخر من اخوه المسلم فضحتونا متبطحين في الاستراحات والقهاوي وقال وشو ماكلين خيرالبلد روحو شوفو مين يصلي في المساجد والله اغلبيتهم اجانب مكافحين يترزقو الله

  • 94
    غير معروف

    تعليق ٧٣ تزوج محد رادك واسترزق وانفق على عيالك بكيفك لكن اغلبكم الا من رحم ربي اكل فلوس الناس وشارد

  • 93
    زائره

    73 … ، كمية شعور بالنقص عجيبة

  • 92
    غير معروف

    عسى الله يقدرني على زوجة واحده وابناء اربيهم على طاعة الله خل الاربع زوجات اللي ماتزوجوك الا عندهم ظروف قاهرة ولى الجمال صفر

  • 91
    مشاري

    والله انك كفو وللاسف عندنا بعض المرضى ف التعليق الله سبحانه وتعالى سخر له بالحلال انت تستهزئ اتقو ربكم ترى مافي احد بياخذ رزقكم صفوا النيه وعلى نياتكم ترزقون

  • 90
    عاطل 20 عام من عمري سبب الفساد والفيزا 🚫🚫

    تعليق 71 انت صاحي ولا مهبول😏😏😏

  • 89
    ،

    نطلع من البلد

  • 88
    ،

    وش رايك يابو يمن

    المشكله أنكم تتهمون الناس بالحسد يابو يمن

    وأنتم أكبر حسد !!

  • 87
    كاره الليبرالية

    المفروض في لجنه خاصه من الدولة لملاحقة المتسترين .. ابو يمن من وين يسدد تجديد الاقامات الا اذا كان صاحب تجاره. يكفي نهب في البلد، اليمنين والسوريين سبب خراب البلد اجتماعيا واقتصاديا

  • 86
    بردقان (نايت شفت)

    ابحث عن الحلبة ..قال مصابيب قال 🙂

  • 85
    اسلالم

    والله انك كفو والجمت كل حاقد بارك الله لك في اهلك ومالك

  • 84
    الوطن غالي

    مع الاسف في ازمة الخليج لعيون صدام حسين وووعلي عبدالله صالح كثير من رجال اليمن في السعودية هربو لليمن تاركين اطفالهم وزوجاتهم السعوديات بلارحمة ولاخوف من الله الشكوا لله

  • 83
    المغامر

    ابو يمن بالله ارجعوا ما عاد نبيكم خلاص ملينا منكم و من اخلاقكم

  • 82
    المغامر

    يا ابو يمن باختصار شديد (***

  • 81
    الله يوفقه

    من قلب سعودي الله يوفقك ويستر عليك ويرزقك أضعاف ماكنت تكسب ولم تفعل خطاء وان شاء الله من مثلك الدولة تقدر وضعه .

  • 80
    احمد العسيري

    اقول رح خزن وكل اوراق ****

  • 79
    حمدان /// السهران

    عاشق الدمام التبيع يجب سريعا ان يعرف مكانه واذا شبع ب ع ر رجعوه ديرته

  • 78
    حمدان /// السهران

    اتمنى من حكومتنا البحث عن سبب معادضة المقيمين لقرارات التوطين والرسوم باقي العماله يدفعون وساكتين وابو شمه يستخدم مواقع التواصل للاعتراض لماذا اليمن الوحيد المعارض للقرارات ؟؟؟

  • 77
    حمدان /// السهران

    اللي يدفع هالمبالغ لها معنى واحد بس ان يكون خبير في تقنية النانو & او ان فيه مواطن متستر عليه وياخذ من اليمني الفتات غير كذا مافيه

  • 76
    يمني مقيم

    اتمنى يكون فيه نظام حافز لليمنيين هانا بالسعودية وحساب مقيم يعطي رواتب شهرية مثل اخواننا السعوديين لان المملكة بلدنا الاول واحنا مثل المواطنين بل احنا أصل العرب ونستاهل كل خير

  • 75
    خبير مكافحه غسل الاموال

    سبب انتشار الجرائم بالسعوديه هولاء الحثاله بقايا ابراها متخلفين غير متعلمين وشعب سكران ٢٤ ساعه واتمنى من السعوديه طردهم من اطهر بقاع الارض

  • 74
    خبير مكافحه غسل الاموال

    تعليق 71يماني عاشق الشرقيه … اخفاء المستفيد الحقيقي غسيل اموال … وانا ادري انك ماراح تفهم غسيل اموال .

  • 73
    يمني مقيم

    اليمني فحل يستطيع الزواج من عشر نساء ويستطيع دفع الرسوم بكل سهولة وربي فاتح له ابواب الرزق لانه يصحى الفجر للصلاة ***

  • 72
    خبير مكافحه غسل الاموال

    التستر التجاري غسيل اموال حسب مانصت عليه مجموعه العمل المالي (فاتف) لان اخفاء المستفيد الحقيقي من تلك الاموال… ويعاقب عليه القانون الدولي وجريمه غسل الاموال لايمكن ان تسقط بالتقادم ..

  • 71
    يمني عاشق الدمام 😘😘

    تعليق 61 و 62 قاعدين على قلبك بيدك شيء غير الكلام وسوالف الاستراحات 😂😂

  • 70
    غير معروف

    تعليق ٦٦ امركم عجيب ان لم يدفع يسجن***

  • 69
    غير معروف

    يفرضون الرسوم ويسخرو منة شعب عجيب الطبائع لم نسمع في حياتنا مثل هذا الرسم المفروض علي الجميع

  • 68
    زائر

    ادفع والا عطنا مقغاك إذا مو عاجبك .

  • 67
    سيهان

    الله يرزقك ويوفقكم ويستر عليكم انتم اخوان لنا في الله وكلنا مسلمين وبلاد المسلمين لها والله يعينك ويصلح شأن بلادكم ويرد لها الاستقرار والامن والامان ويكسر شوكة الحوثي وعفاش وينصر السنه واهلها ويحقها

  • 66
    محمد الشهري (🌎)

    حلو طيب من وين 120 يا شاطر وإذا دفعتها هنا المشكله من وين لك هذا المبلغ ؟

  • 65
    سيهان

    الله يرزقك ويوفقكم ويستر عليكم انتم اخوان لنا في الله وكلنا مسلمين وبلاد المسلمين لها والله يعينك ويصلح شأن بلادكم ويرد لها الاستقرار والامن والامان ويكسر شوكة الحوثي وعفاش وينصر السنه واهلها ويحقها

  • 64
    غير معروف

    ماخذ أربع إلا انه في كفيل متجنس من جماعته متستر عليه تجاريا وهذا يدخل في غسيل الأموال

  • 63
    مواطن غيور

    قلعتك يا ***الله لا يردك يا***

  • 62
    الحويطي نيوم 👏👏👏🇦🇷🇦🇶🇦🇴🇦🇽🇦🇩🇦🇼🇧🇩🇧🇲🇧🇪

    أبو يمن تزوج قد ما تبغى بس ببلادك محنا جمعية خيرية نرعاكم عندنا عشرات السنين وليش؟!!

  • 61
    الحويطي نيوم 👏👏👏🇦🇷🇦🇶🇦🇴🇦🇽🇦🇩🇦🇼🇧🇩🇧🇲🇧🇪

    50 سنة محد طالبكم بشيء ولا خدمات والتجارة بكل أنواعها مكلكم وتحت أمركم الآن زعلانين على الحكومة؟! وبلدكم كل انواع الدفع فيها ؟!!
    شيء عجيب فعلا🤔😥😥😥

  • 60
    القحطاني

    الوقت هذا وقتكم ياهل اليمن شلو سلاحكم الي لكم سنين تنظفونه وتلمعونه وجاهدو في سبيل الله لوطنكم واعراضكم من ايران واذناب ايران ساعدونا وخلو التاريخ يسجل انكم خليتو كل شي لنصره بلدكم والسعوديه ماقصرت

  • 59
    القحطاني

    في اي دوله في العالم تدفع وانت ساكت كنت سعودي ولا غير سعودي ويوم قالت السعوديه ادفعو مثل كل الدول استخسرو فيها الدفع وهم من خمسين سنه يشتغلون فيها ولا حد طالبهم بشي عموما الكل بيدفع مواطن ولا مقيم

  • 58
    غير معروف

    لا نسخر من الاخ اليمني بل نسخر من نظام الاقامه والعمل ماذا يعمل هذا الشخص وما المؤهلا وكم دخله الشهري

  • 57
    جبال سدير

    انسان عايش في حالة وملتزم باالنظام ولا ارتكب شيئ محرم ليش السخرية منة الذين يسخرون من الاخوة المقيمين لم يعرفوكيف كان ابائنا يعيشون وكانو يهاجرون الى العراق والشام والهند وبعضهم استقر هناك بسبب الفقر

  • 56
    كمنجه

    لا يابو يمن متعبتك الرسوم وإلا ماكان سألت … وحنا عارفين أن دخلك بمئات الألوف سنوياً … ما أكل وقضم خيرات البلد إلا انتم …

  • 55
    شغف

    طيب انت جيت على اي اساس مستثمر تاجر دكتور مهندس ايش شغلنك الي خلتك……

  • 54
    صالح

    يا رجل تزوج عشره محد سءل عنك لكن الرسوم سددها ولا تجي تتشكوى وتتشحد

  • 53
    الهيثم العربي

    اذا يستطيع الدفع. معناة. انه تحت قانون التستر. امسكوه هو وكفيه وسجن

  • 52
    بلادي زوينا

    المُعدد صحه تغير زيت مع فلترة الفلترة مجاني هههههه

  • 51
    ياليل ابولمبه

    ابيض وجه ورد ملجم وعسى الله يوفقك ويرزقك برزقهم — المطلوب من كل شخص انتقده وسخر منه يلقط وجهه هذا اذا لقي وجهه ،، بعض العالم تجيب لنفسها الكلام ارتحتم الأن جاكم الرد الي طير جباهكم ؛استحوا فضحتونا

  • 50
    بلادي زوينا

    الشخص الذي مقتدر ولا يعدد جبان رأيه ليس بيده ههههه

  • 49
    بلادي زوينا

    ما أحلا الزواج متعه وتغير و مواصل الهجوم دون هدنه اسبوع هههههه

  • 48
    لا تعاند

    اللي مسمي مدري مسميه نفسها القمر التعليق رقم 17 اولا كذبت/ي ثانيا يا امعه مافي احسد واحقد منكم الدليل شغلكم بديرتنا لدرجه ان بعضكم يشتغل بكل وقاحه شحاذ لا تعيبين على الناس وانت كلك عيوب

  • 47
    بلادي زوينا

    أما الشخص الذي يعيب تعدد الزوجات هذا لابد من تقديم معروض يستوجي و يسترحم و يستعطف !! أكيد قائد المركب غيره ههههه

  • 46
    بلادي زوينا

    الشخص المقتدر يتزوج ولا يبالي عماره تجارية بكرة ابنائك يمدو عليك ههههه

  • 45
    عبدالله

    لا تخافوا عليه سينثرهم في البلد عند الاشارات والاسواق والمراكز والمستشفيات والمنتزهات ويبقى في المكتب لجرد المحصول

  • 44
    بلادي زوينا

    هو فيه احلا من الزواج وخاصة اذا كنت متزوج من ثلاث يقول المثل ما يركب القدر إلا على ثلاث مراكب … يا ابو دنقلين ليتني كنت ربانه

  • 43
    بلادي زوينا

    الزواج من اثنتين في نظري مناسب فلا على شارعين ههههه

  • 42
    لا تعاند

    كتجربه لي ومن واقع تعايشي مع جميع الجنسيات تقريباً اليمني امكر واكذب منه مافيه خصوصا اذا المسأله فلوس وشكرا

  • 41
    بلادي زوينا

    ليه نعيب على اليماني المتزوج اربع زوجات وعندنا كثير من زوج مثنى وثلاث و اطفاله بالعشرات !!

  • 40
    بلادي زوينا

    يذكرني بواحد من ربعنا متزوج ثلاث وعنده جيش من الأبناء ولما دعس واحد من ابنائه ما عرفه إلا اخوانه من امه .. قحم كل تفله ببزر

  • 39
    ابو صبا

    عندي فلوس ادوس

  • 38
    يمني عاشق الدمام 😘😘😘😘

    اقول لكم بصراحة عندنا باليمن نادر يمني معه زوجتين أو ثلاث لكن هااانا بأرض الخير نختلف😘😘😘😘😘

  • 37
    ابونواف...

    اخونا اليمنيين تزوجو تكاثرو تعالو الى بلادنا وحدنا وزرفات مرحب بكم نحن كما يقول تعليق رقم ١٦(القمر) لانعمل ونحسد ونكره ونجلس في الاستراحات وتهطل علينا الأموال كالمطر وهم الوحيدين الكادحين شكراً يامحرر

  • 36
    خالد /ابو عمر

    استغفر الله

  • 35
    خالد /ابو عمر

    حسبي الله ونعم الوكيل

  • 34
    يمني عاشق الدمام 😘😘😘😘

    احنا قد الزلط هااانا وأهلها 😘😘😘😘😘😘😘

  • 33
    خالد /ابو عمر

    العفو ردي على ١٤ وليس ١٥

  • 32
    خالد /ابو عمر

    لاحول ولاقوة الا بالله

  • 31
    بلادي زوينا

    الله يعينه ، كم درزن عنده من ام بزورة***

  • 30
    خالد /ابو عمر

    استغفر الله العظيم وأتوب اليه

  • 29
    خالد /ابو عمر

    واضح ١٥ انت رجل فيك جاهليه وعنصريه واستغفر ربك كثيرا لان الدنيا دواره وكما تدين تدان

  • 28
    خالد /ابو عمر

    واضح رقم ١٥ ا*** الي تتكلم فيها الرجال يقول مو من جيبك الرسوم وراح يسدد ولاهو منكر حق الدولة ووشه اعمامك لا يكون تصرف عليه او يشتغل مجانا. متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا

  • 27
    ابونواف...

    تعليق مخالف

  • 26
    الى 11 و 19

    اقول اذا انت ميتين وعشرين تكون مثل الهنود الحمر

  • 25
    مواطن

    صدق انك ***

  • 24
    حسبي الله ونعم الوكيل

    أهو يجمع م ويأكل من خير السعودية مليارات وجات على١٢٠ الف يبخل فيها على الدولة
    اليمنه اكلو من خيرات البلد وعاثوا فيها فسادا

  • 23
    المستعين بالله

    تزوج بس لا توضح اي نقاط وادفع وانت ساكت .انت مافي كلام

  • 22
    غير معروف

    الله يييسر امرك ويرزقك من حيث لاتحتسب

  • 21
    غير معروف

    عمري قارب الستين عام ومر عليه أصناف البشر لكن الوافد اليمني الله من رحم الله فيه دها ولف ودوران المشكله يحسب الناس مايعرفون أساليبه التي يتعامل بها لمصالحه الشخصيه ٠

  • 20
    بسمه

    اذا من شغله وتعبه مالاحد حق بانتقاده او محاسبته وخاصه انه يدفع حق الدولة بدون اعتراض…ويرزق من يشاء !

  • 19
    يجيب الله المطر 😂

    كلامك صحيح ياتعليق 11

  • 18
    للتصحيح فقط

    الاخ ابوصالح السكري كلامك صحيح لكن قل واكتب 10 الآف وليس 10 ألف

  • 17
    القمر

    تقواوا ليه الناس بتكرهكم من اسلوبكم وحقدكم وحسدكم علي الناس
    نري ما ياكل من بيت اهلك انت وياه هو يتعب ويشتعل وانت بالاستراحه

  • 16
    حق

    والله و في اليمن مايقدر يتزوج برررررررررررررررررررررررررررررررا ولا يكثر

  • 15
    ابونواف...

    الله يقويك ويعينك

  • 14
    واضح

    المشكلة منتف ومسوي هارون الرشيد واخر شي بيجيب له 20 بزر كلهم تخلف في تخلف وجهل وغباء
    اول شي اشبع خبز انت وزحمة البزارين الي عندك والحريم الي متورط فيهم واخر شي رد على عمامك

  • 13
    الى ابوسكرى

    الى 9 يرحم والديك لا تعمم على الناس الشرفاء العفاف وتكلم عن اهلك لو سمحت عيب عليك تعيب الناس والعيب فيكم

  • 12
    حق

    مع قدرتي على دفع الرسوم والإنفاق على أسرتي من اين لك هذا عجييييييييييييب اجل الل يقوي الدوله عليكم ي***

  • 11
    غير معروف

    السعوديه تحولت أرض يسكنها أجانب والمواطنين أصبحوا أقليات عرقيه مثل الهنود الحمر في أمريكا

  • 10
    غليس

    ويبقى وطنك فوق كل شي. لاتتبطح وترد ع شعب اكرمك الشعب تاج راسك .. بعدين. مردك بلدك لاتفكر بالجنسيه. ابد انسى الوضع. لاتكثر هرج ودفع. وذلف بالنهايه

  • 9
    ابو صالح سكري

    عندك مال وصحة تزوج اربع طفران وتتزوج أربع خاف الله الزوجات والاطفال اشد امانة مصيبة اجنبي وطفران ومتزوج اربع خافوالله يااهل الخليج العوانس كثير بسبب ارتفاع المهر قيمة الزواج في اليمن 10 الف ريال سعودي

  • 8
    عبيد

    لا تخف ولاتهن فأن الله معك فانت ترضى الله عزوجل وتسخط عبيدة فاهم لا حول ولا قوة عاجزين عّن أنفسهم فما بالك عن الاخرين فأن سخرو منك وذالك لانك رجل وعملت بما امرك الله فلا عليك منهم واجرك على الله

  • 7
    123

    مع قدرتي على دفع الرسوم والإنفاق على أسرتي ……………………

    من اين لك هذا

  • 6
    🇸🇦.(سعودي).🇸🇦

    يمكن بعض السعوديين لكن أكثرهم لايسخرو من شرع الله وانا اؤيد التعدد والزواج من 4 اذا كان عادلاً قادراً

  • 5
    راجع قدام

    الله يعينك واللي يبغى الدح لا يقول اح … احنا قهرنا في زوجة واحدة واخر الشهر ندور من يسلفنا .. مادامك مقتدر ادفع الله لا يهينك

  • 4
    احمد الزهراني

    الأمور الشخصية لكل إنسان حق له مادمت أخي المقيم على أرض المملكة العربية السعودية وتعمل تحت مظلة وزارة العمل حسب النظام ودون تستر أو مخالفة وتدفع الرسوم فأهلا وسهلاً بك نيابة عن السعودية وشعبها .

  • 3
    123

    مع قدرتي على دفع الرسوم والإنفاق على أسرتي

    من اين لك هذا

  • 2
    Ymni mahbob

    تعليق مخالف

  • 1
    2255

    بصراحه ذيب وفحل الرجل عنده مال وبخير استطاعته القوامة والانصاف هذا شانه وشدخل الناس فيه