رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. قصر موغابي من الداخل.. بذخ أسطوري في بلد يعاني سكانه الجوع!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت صور نشرتها وسائل إعلام محلية كم البذخ الذي يعيش فيه رئيس زيمبابوي، روبرت موغابي، في قصر السقف الأزرق مع زوجته غريس، بينما يتضور الملايين من شعبه جوعًا.
وتُظهر الصور القصر الفخم الذي يطلق عليه اسم “السقف الأزرق”، حيث يعيش الديكتاتور البالغ من العمر 93 عامًا حياة مترفة، بعيدًا عن الألم والمعاناة التي يشعر بها شعبه في الدولة التي تعاني من ضائقة مالية.
ووفقًا لصحيفة “الزيمبابويان”، فيتكون القصر الفخم من 25 غرفة نوم وتبلغ قيمته 10 ملايين دولار، وتم بناؤه في منطقة هراري على أراضي مساحتها 44 فدانًا وكلها محاطة بالأسوار لتعزله عن الجمهور، فيما يتولى تأمين تلك المساحة الشاسعة نظام أمني يكلف ملايين الدولارات.
وتُظهر الصور العقار الفخم المتميز بأرضيات رخامية، وثريات باهظة الثمن وحمام سباحة، حيث تم نشرها كدليل على تمتع موغابي وزوجته بالملايين من ثروة الدولة بينما يعاني ملايين المواطنين من شعبه.
وذكرت الصحيفة، في الماضي كانت زيمبابوى سلة طعام المنطقة قبل أن يبدأ اقتصادها في الانهيار، بعد استيلاء الدولة على مزارع المواطنين البيض في أوائل الألفية الثانية، وتزييف المال الذي رفع معدل التضخم إلى 500% في العام 2008.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up