رئيس التحرير : مشعل العريفي

لماذا يتكرر غرق «أنفاق جدة» مع هطول الأمطار؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت صحيفة محلية أن أسباب تكرار غرق أنفاق جدة السبعة من مجموع 14 نفقا، بمجرد هطول الأمطار، يرجع إلى خلو معظمها من مناهل تصريف مياه الأمطار، إذ تنتقل إليها المياه من الأحياء المجاورة لها باعتبارها نقاطا منخفضة ما يتسبب في تجمعها.
وبحسب صحيفة "عكاظ" وعدت أمانة جدة الخروج من أزمة الأمطار التي تسببت في إغلاق أربعة أنفاق احترازيا، خلال الساعات القادمة، فيما أوضح رئيس لجنة الأمطار وكيل أمين جدة المهندس علي الغامدي أن الأمطار التي هطلت على جدة غطت جميع أنحاء المحافظة، وأن الشوارع امتلأت بالمياه، إلا أن الحركة المرورية لم تشهد تعطلا كبيرا، مؤكدا عودة الحركة إلى المسار الطبيعي خلال الساعات القليلة القادمة.
وأشار الغامدي إلى أن الأنفاق التي أغلقت بشكل احترازي هي نفق الجامعة أمام السلام مول، ونفق فلسطين مع الأمير ماجد، ونفق شارع الستين مع طريق الملك عبدالعزيز، ونفق طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله. مبينا أن شبكات تصريف المياه في جدة تعمل دون توقف منذ هطول الأمطار، وأضاف: ومع التوقعات بهطول أمطار جديدة خلال الساعات القادمة، تعمل مضخة حي الزهراء الرئيسية بكامل طاقتها لسحب المياه، كما كلف فريق عملها بكامل طاقته بمباشرة العمل وسحب المياه، ومن المتوقع أن تعود الحياة إلى شكلها الطبيعي في شوارع جدة خلال الساعات القادمة.

arrow up