رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الصحة"توضح حقيقة إيقاف التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية..وتكشف تفاصيل "الشحنة الموقوفة"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت وزارة الصحة حقيقة إيقاف التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، حيث أصدرت الوزارة بيانا، قالت فيه، إنها تلقت بلاغا من الهيئة العامة للغذاء والدواء بعدم مطابقة عينات لتطعيم الإنفلونزا التشغيلة (الشحنة) رقم (P4A331V) لأحد الاختبارات ‏الأولية للجودة، وهي شحنة وصلت حديثاً، وأغلبها في مرحلة التوزيع على المناطق.
وأضافت: احترازاً قامت "الصحة" بإيقاف العمل بهذه الشحنة إلى حين صدور النتائج النهائية، علماً بأن جميع التسهيلات التي بلغ عددها 29 تشغيلة التي تم توزيعها خلال الأربعة أشهر الماضية سليمة تماماً، ومجتازة للاختبارات الفيزيائية واختبارات الجودة من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء.
وأشارت الوزارة إلى أن إيقاف العمل بالتشغيلة رغم عدم وجود أي خطورة طبية قد يسبب عدم المطابقة للجودة الفيزيائية الخاصة بالمنتج، والتي مِن خلالها يضمن الفعالية المرجوة للتطعيم لأقصى درجة ممكنة.
وتابعت: "المملكة أول دولة تكتشف هذا الخلل من بين جميع الدول التي وصلتها التشغيلة، وهذا لما تطبقه المملكة ممثلة بالهيئة العامة للغذاء والدواء من أعلى معايير الجودة التي يتم اتباعها لفحص الأدوية والتطعيمات من مراحل ‏ التصنيع والنقل والتوزيع، وإن الوزارة ستوضح للعموم ما يستجد على هذه التشغيلة لأخذ المعلومات من مصادرها".
وشددت الوزارة على أن لقاح الإنفلونزا هو أفضل وأنجح وسيلة للوقاية من مرض الإنفلونزا ومضاعفاته الخطيرة.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up