7حالات مستثناة من صرف “مساعدات” أضرار الأمطار .. تعرف عليها !

7حالات مستثناة من صرف “مساعدات” أضرار الأمطار .. تعرف عليها !

صحيفة المرصد : يترقب المتضررون من الأمطار بدء اللجان عملها في حصر التلفيات التي لحقت بممتلكاتهم من مركبات ومتاجر وعقارات وفقا للائحة حصر أضرار الكوارث والحالات الطارئة وتقدير وصرف المساعدات.

وبحسب اللائحة فإن الكوارث تشمل السيول والفيضانات والأمطار، الزلازل والبراكين، الرياح والأعاصير والصواعق، الهبوط والتصدعات والانزلاقات والتشققات الأرضية، الأعمال الإرهابية، البرد والصقيع والبَرد، الجفاف، والكوارث والأوبئة وغيرها .

ووفقا لصحيفة “عكاظ” استبعدت اللائحة سبع حالات؛ وهي العين المتضررة المؤمن عليها تأميناً يشمل الأضرار المشار إليها في المادة الأولى أو المؤجرة بإيجار منتهٍ بالتمليك، والممتلكات الحكومية والشركات والمؤسسات الكبيرة، أو التي لا يملك أصحابها تراخيص سارية المفعول من الجهات المعنية أو غير الملتزمة بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بسلامة المنشآت، والعين المتضررة الواقعة في الأماكن الخطرة كبطون الأودية ومجاري السيول والمزارع البعلية، إلا إذا كان لدى أصحابها ما يثبت تملكهم لها، والمواقع المهجورة، والحلي والنقود والأسلحة المفقودة، وغير السعوديين.

التعليقات مغلقة.

5 تعليقات

  • 5
    👑اسمرعبر🏆الملكـــي👑

    وانا كمقيم من بوركينا فاسو لو صابني مكروه مااحد يعوضني
    و حبي للهلال هانت عليكم العشرة

  • 4
    الفنكوش

    وغير السعوديين.!!!! اليس غير السعودي المقيم نظامي تنطبق عليه انظمة الدوله عند مخالفته الأنظمه وتطبق عليه الأجزأت سوا الماليه او الحدود الشرعيه !!! اذن لماذا لايطبق عليه التعويض في حال تضرره

  • 3
    ابوسلطان.

    😂 يعني قول مافي تعويض لازم الكلام الكثيرهذا

  • 2
    saeed

    🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂🤔😱😂

  • 1
    غير معروف

    اهم شي اخر بند وغير السعوديين سبحان الله***