رئيس التحرير : مشعل العريفي

دون سابق إنذار.. صحة "جدة" تضع هذا الشرط لصرف البدلات.. وغضب بين الموظفين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اعتمدت صحة محافظة جدة نموذجاً جديداً يتعلق بصرف البدل للموظفين والأخصائيين والفنيين، حيث تضمن شرطاً أساسيا بحصول الموظف على حكم شرعي من المحكمة الإدارية، إضافة إلى توافق صرف البدل مع الأنظمة والتعليمات وحسب الشهادة المرفقة من رئيس القسم.
الهيكلة الجديدة
وأعرب عدد من الموظفين عن تذمرهم من الهيكلة الجديدة التي نفّذتها "صحة جدة" لهيكلة الموارد البشرية بالمستشفيات التابعة لها، والذي يندرج تحتها جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية بعد دمجها مع المستشفيات إدارياً وفنياً ومالياً.
وأكد الموظفين أن الصحة بهذا التوجّه الجديد وبعد حسم البدلات من رواتبهم دون سابق إنذار، ألزمتهم بالتوجه للمحاكم الشرعية؛ ما يعني أنه سيكون معظم الموظفين مشغولين لاستخراج أحكام شرعية تكفل لهم الحصول على البدلات وإعادتها، واستنزاف أوقاتهم في أروقة المحاكم بعيداً عن خدمة المرضى والمراجعين.
"صرف البدل "
وشمل نموذج "صرف البدل " الجديد، حصول الموظفين من أطباء وأخصائيين وفنيين وإداريين على البدلات، في إطار إعادة مراجعة البدلات المصروفة للعاملين والتأكّد من موافقتها الأنظمة والتعليمات أو الأحكام الشرعية، وألا يدرج أيّ بدل إلا بعد التحقّق من شرطَي: حصول الموظف على حكم شرعي من المحكمة الإدارية برقم وتاريخ، وتوافق صرف البدل مع الأنظمة والتعليمات وحسب الشهادة المرفقة من رئيس القسم، وفقًا لـ "سبق".
من جانبها، قالت إدارة مستشفى الثغر بجدة، في خطاب تلقته إدارة الموارد البشرية بـ "صحة جدة"، إن بعضاً من موظفي المراكز الصحية التابعة للمستشفى يُصرف لهم بدل "طبيعة عمل" قبل ارتباط المراكز الصحية بالمستشفى، مؤكدة أن ملاك معظمهم تابع للصحة العامة أو مراكز الرعاية غير التي يعملون بها، متسائلين عن مدى إمكانية إبقاء البدل للموظفين من عدمه، مع إفادتها بأن عملهم يتطلب صرف البدل لهم.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up