رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد موقف صادم.. زعيم كروات البوسنة سلوبودان برالياك يفاجئ الجميع.. ويشرب السم في المحكمة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: فاجئ أحد زعماء كروات البوسنة، سلوبودان برالياك، المحكمة الجنائية الدولية، بتناول مادة من زجاجة، قال إنها تحتوى على “سم”.
وهو ما جعل المحكمة الجنائية الدولية ليوغسلافيا السابقة، التي أيدت أحكام السجن بحق أحد زعماء كروات البوسنة، سلوبودان برالياك وخمسة آخرين، تؤجل جلستها، اليوم الأربعاء.
وظهر برالياك (72 عاما) في فيديو أثناء جلسة المحكمة اليوم لسماع الحكم في لاهاي بقضية اتهامه بارتكاب مذابح جماعية وجرائم حرب أثناء حرب البوسنة، وفجأة وقف في المحكمة وقال: “أنا لست مجرم حرب.. أنا أرفض هذا الحكم” ثم تناول مادة من زجاجة صغيرة وقال “لقد شربت السم".
وطلب القاضي الذي يرأس الجلسة استدعاء طبيب وأوقف إجراءات الجلسة. ووصلت عربة إسعاف للمبنى وهرع المسعفون إلى داخل قاعة المحكمة.
وأعلن تلفزيون كرواتيا الرسمي وفاة سلوبودان برالياك بعد تجرعه السم في محكمة جرائم حرب في لاهاي.
وكان قادة كروات البوسنة ومنهم يادرانكو برليتش (58 عاما) قد أدينوا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وانتهاك القوانين أو أعراف الحرب، بالإضافة إلى خرق اتفاقيات جنيف في الفترة ما بين 1992 و 1994. وأصدرت المحكمة حكما بسجنهم 25 عاما في العام 2013، قبل أن تلغي محكمة الاستئناف بعض الاتهامات بعد ذلك. ويعد حكم اليوم هو الأخير بالنسبة للمحكمة الجنائية الدولية ليوغسلافيا السابقة بعد عمل استمر 24 عاما.
https://www.youtube.com/watch?time_continue=27&v=8YHlMAJ8WNI
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up