رئيس التحرير : مشعل العريفي

بـ 2500 ريال .. حسابات مجهولة تروج لـ "حبوب الإجهاض" في المملكة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : انتشرت في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حسابات مجهولة تروج لحبوب تساعد على الإجهاض، حيث تبين أن أصحاب تلك الحسابات يبيعون حبوب الإجهاض بمبالغ تتراوح بين 1600 و2500 ريال، ويحاولون إقناع الزبون بعدم وجود مضاعفات. وكشف الاستطلاع أن أصحاب تلك الحسابات يرفضون استلام المبالغ المالية عن طريق التحويل البنكي، ويفضلون التسليم المباشر، مما يشير إلى علامات استفهام قانونية حول ماهية تلك التجارة، وعدم مشروعيتها. وتروج الحسابات حبوب الإجهاض في العديد من الدول، ولكن مسؤولا عن أحداها قال إن»جنسية محددة الأكثر شراء لهذه الحبوب«.
وبحسب صحيفة "الوطن" أوضح المدير التنفيذي للتفتيش وإنفاذ الأنظمة في هيئة الغذاء والدواء الصيدلي محمد علي دهاس أن بيع وتسويق المستحضرات الصيدلانية عن طريق الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مخالف للأنظمة، ولا تضمن الهيئة مأمونية وسلامة ومصادر هذه المستحضرات، وفي حال ثبت قيام أحد الحسابات بتسويق هذه المستحضرات، فإن الإجراءات النظامية ستُتخذ بحقه بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
وأضافت الصحيفة نقلا عن استشارية النساء والتوليد،الدكتورة سامية العمودي أن «الإجهاض له ضوابطه الشرعية التي يتبعها الأطباء الثقات، وله قواعده الطبية المنظمة، وعلى الطبيب من ناحية أن يتبع الأنظمة ولا يتعداها، وعلى المرضى من ناحية أخرى أن يعرفوا الأحكام الفقهية، ويسألوا عن مشروعية هذا النوع من التداخلات الطبية».

arrow up