رئيس التحرير : مشعل العريفي

لولا إصرار المحبين لما رديت .. أمير سعودي يكذب مزاعم “نيويورك تايمز” حول علاقته بلوحة “دافينشي"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-أ ف ب:أعلن متحف اللوفر أبوظبي عبر خدمة “تويتر”، أن لوحة للرسام الإيطالي ليوناردو دا فينشي بيعت في تشرين الثاني/ نوفمبر بسعر قياسي قدره 450,3 مليون دولار ستعرض في المتحف الذي افتتح قبل فترة قصيرة، وسط جدل حول المشتري الخفي للوحة.
سالفاتور موندي
وكانت لوحة “سالفاتور موندي” (مخلّص العالم) قد بيعت في مزاد بنيويورك، مسجلة السعر القياسي لأغلى لوحة في العالم، الذي كان عائدًا للوحة “نساء الجزائر” لبابلو بيكاسو (179,4 مليون دولار في العام 2015).
وكان المشتري، الذي لم يكشف عن هويته، طرفًا في مزاد عبر الهاتف استمر 20 دقيقة، وزعمت صحيفة “نيويورك تايمز” أن اللوحة اشتراها أمير سعودي اسمه بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، بحسب وثائق اطلعت عليها، لكن أي مصدر آخر لم يؤكد صحة ما أوردته الصحيفة الأمريكية.
وأوردت صحيفة الاقتصادية صباح اليوم الخميس تصريحا على لسان الأمير بدر بن عبدالله أبدى فيه استغرابه من التقرير الذي نشرته عنه صحيفة “نيويورك تايمز”.
المعلومات المستغربة
وقال الأمير بدر “إن هذا التقرير يحتوي على الكثير من المعلومات المستغربة و غير الدقيقة، ولم أكن أنوي الرد على ذلك لمعرفتي ومعرفة كل المواطنين بمواقف الصحيفة المعادية لكل ماهو سعودي ونشرها للشائعات الغريبة”، لافتا إلى أنه “لولا أصرار الأصدقاء والمحبين لما قام بالتصريح عن ذلك”.
 
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

arrow up