ولعها ترامب .. شاهد اشتباكات بين متظاهرين فلسطينيين وعناصر الأمن الإسرائيلي في الضفة الغربية

ولعها ترامب .. شاهد اشتباكات بين متظاهرين فلسطينيين وعناصر الأمن الإسرائيلي في الضفة الغربية

صحيفة المرصد :اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في مدن عدة بالضفة الغربية وقطاع غزة، وفق ما أفاد المراسلون اليوم الخميس وفقا لموقع “سكاي نيوز”.
ورشق شبان فلسطينيون قوات من الجيش الإسرائيلي بالحجارة قرب دوار المنارة في مدينة الخليل جنوبي الضفة، ورد جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص والغاز المسيل للدموع.

انتفاضة بيت لحم
وفي مدينة بيت لحم، واجه الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين، الذين نزلوا إلى الشوارع احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ترامب، بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وأصيب أكثر من 15 شابا فلسطينيا بالرصاص المطاطي و الاختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مدينتي طولكرم وقلقيلية، وفق ما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني.

غزة تشتبك مع الجيش الإسرائيلي
وفي قطاع غزة، أصيب 3 فلسطينيين في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود جنوبي القطاع، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.
وجاءت المواجهات غداة إعلان ترامب، مساء الأربعاء، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء في نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، الأمر الذي أثار ردود فعل فلسطينية غاضبة وغربية وعربية منددة بالخطوة.

تعزيزات عسكرية
وأرسل جيش الاحتلال الإسرائيلي تعزيزات عسكرية إلى مدن عدة بالضفة الغربية، لمواجهة احتجاجات الفلسطينيين على قرار الرئيس الأميركي.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه تم إصدار قرار بنشر تعزيزات من عدد من الكتائب في منطقة (الضفة الغربية)، مؤكدا أن هذا يأتي في إطار استعداد الجيش لتطورات محتملة.

القوى السياسية والفصائل الفلسطينيين تدعو للنزول إلى الشوارع
ودعت القوى السياسية والفصائل الفلسطينيين للنزول إلى الشوارع والساحات العامة في مراكز المدن، الخميس، للتنديد بقرار الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل.
ولقيت الخطوة الأميركية إدانة عربية وغربية واسعة، إذ أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضه إعلان ترامب واعتبره بمثابة إعلان انسحاب واشنطن من عملية السلام.
وحذر مسؤولون أوروبيون من تداعيات القرار الأميركي على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مطالبين الرئيس ترامب بالتزام حل الدولتين.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

71 تعليق

  • premium medal
    71
    برق _ الحرم

    ((((( عـــــــــــاجل …..مواجهات في الخليل بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية المحتلة ……واحتجاجات واسعة في القدس ومظاهرات في عدة دول منددة بالعدوان ((الامريكي _الصهيوني)) على القدس )))))

  • 70
    الله كريم

    ترامب ولعها نار بين الفلسطين واليهود الغاصبين المعتدين الغزاة بعدين ترامب مثل البقره الدايخة أصلا ماينفع يكون رائيس

  • 69
    محمد الرياض

    تعليق مخالف

  • 68
    غير معروف

    كل الاحاديث النبويه الصحيحه تثبت أن من يحرر الأقصى هم اهل الجزيرة العربيه .وليس اهل فلسطين!! فلا احد يزايد علينا

  • 67
    الى م57

    يالله الحين انقلع قال تبرع بريال قال ويحرر القدس قال ههههههههه????????? فعلا انت احمق ونكته

  • 66
    الى م57

    ليش جالس ببلدنا انفلع حرر القدس وبلا حكي فاضي يابو الحمص يا اشباه الرجال

  • 65
    الى م57

    قصدي م 57 وليس 29

  • 64
    الى م57

    يوم شبع من خيرنا قعد***

  • 63
    الى م29

    يالله ليش جالس عندنا ليش ماتنقلع تحرر القدس

  • 62
    الى 57

    قال ايش بطيخ البطيخ والحمص اللي نافخ كرشك قدامك مترين وجاي تهايط وايش افدت القدس وما افدت القدس***حرر بلدك بالاول بعدين تعال تفلسف يابو بطيخ وحمص بس هذا اللي فالحين فيه الحكي يا اشباه الرجال

  • 61
    الى 57

    تعليق مخالف

  • 60
    الى م29

    تعليق مخالف

  • 59
    الى م57

    وانتم ليش ماتتبرعون والله احنا نتبرع ليل نهار لكن انتم ايش سويتوا غي***

  • 58
    الى م57

    ترعنا بملايين مثل مانتبرع لكل بلاد الاسلام ماهو مثلك انت بإيش افدت القدس انت وجماعتك غير ***فلاتزايد علينا قال تبرعت بريال رح تبرع لجماعتك بالمخيمات يابو الخزي ماعندك الا الخرط الفاضي

  • 57
    ابو العز الدمشقي

    ت49-56/من كل هل علاك الفاضي ماذا أفدت؟الاقصى له 70 سنة محتل ماذا قدمت أنت وأمثالك له هل تطوعت للقتال مع الفلسطينيين هل تبرعت لهم بريال بعدين ماعندك غير سالفة مجوس وبون جوس وبطيخ مبسمر روح الله يسهلك؟

  • 56
    الى م 48 ***

    **************

  • 55
    الى م 48 ***

    تحالف الطواغيت وشياطين الامه عليها من مجوس وصهاينه واتفقوا على نهب مقدساتها فالمجوس يحاربون بلاد الحرمين لاستباحة مقدساتنا والصهاينه يمعنون في استباحة الاقصى وفي وقت واحد ووجدوا الخونه العببد يساعدون

  • 54
    الى م 48 ***

    لو كل كلب نبح القمته حجرا لاصبح الحجر اغلى من الذهب انبحوا ولكن تحالفكم مع الشياطين والطواغيت المجوس حمير الصهاينه بإذن الله الى زوال بإذن الله

  • 53
    الى م 48 ***

    تقتلون المسلمين وانتم حلفاء الصهيانهوترمون بلاكم علينا يا اشباه الرجال الواحد كرسه مترين قدامه وينابح من خلف الشاشات الله يبيدكم لترتاح الامه منكم وتزول الغمه

  • 52
    الى م 48 ***

    صواريخكم يا جرذان المجوس ياعبيد عباد الصليب والصهاينه على مكه وعلى المدينه وعلى بلاد الحرمين يا انجاس انتم حمير الصهاينه وعبيد المجوس وابليت الامه بكم فانتم من يدمر بلاد المسلمين ويقتل السنه بحجة الار

  • 51
    الى م 48 ***

    وين حزب الشيطان وفرقة المناتعه الان حان اوانكم يامنافقين وين حشدكم من شيعة المجوس هيا حرروا الاقصى ماذا تنتظرون لعنة الله عليكم والا بس صواريخكم على مكه وعلى بلاد الحرمين والذبح للمسلمين السنه بالعراق

  • 50
    الى م 48 ***

    70 سنه والاقصى مستباح وانتم لا هم لكم سوى السب والشتم ببلاد الحرمين ليتكم تشتمون الصهاينه كما تشتمون بلاد الحرمين وشعبها يا انذال خلي فيلق القدس سليقاني وينه وسيدنكم طهران يحررون الاقصى وينهم عنكم

  • 49
    الى م 48 ***

    المرجله ماهو بالهياط والسباب والشتم للمسلمين والعرب ووصفهم بأقبح الاوصاف ونعتهم بالمنافقين المنافق انت يالنصيري ياقتلة الصحابه انتم سبب دمار الامه الاسلاميه يا اذناب الصهاينه والمجوس الله ينتقم منكم

  • 48
    ابو العز الدمشقي

    ت38/سيد نبيل:فلسطين جزء منا ونحن لها وتأكد بأن ساعة الحسم إقتربت ونحن لسنا بحاجة لأمثال هؤلاء ولا لغيرهم من أهل النفاق فهم وجدوا من صدر الاسلام وسيبقون ليوم القيامة وحسابهم عسير عند ربك

  • 47
    الى صحفي مخمور

    ندعوك لتعيش في فلسطين لنختبر مدى صبرك يا أيوب؛ تراك ما تصبر على كرشك رح تصبر سبعين سنة

  • 46
    ال تعليق ٣٤

    عسى لك ولأهلك وعيالك

  • 45
    ال تعليق ٣٤

    عسى الك ولأهلك وعيالك

  • 44
    ها

    فقط ترام من ولعها… ضخكتوني

  • 43
    @انه

    أعتقد بأن ترمب اتخذ هذا القرار لكي يخدم ابنته
    إسرائيل ويكوشون على فلسطين والمسجد الأقصى
    بالكامل ولكن الله ينصرنا على جميع اعدءنا وينصر
    اهل فلسطين

  • 42
    حلم الوطن

    شيئ يقهر يموت ( لا تعليق )

  • 41
    حلم الوطن

    اللهم انصر الفلسطينيين نصراً عزيزاً واخذل اليهود يارب العالمين وانزل عليهم كل بلاء

  • 40
    عبادي الهلالي

    الله ينصركم على الصهاينه الارهابين وعصابات الكاهانا اليهوديه الارهابيه. احرقوهم ولاتبقوا لهم لا لشجر ولامدر

  • 39
    صنيدح

    لو اخذ كل فلسطيني عود ثقاب وولع النار بكل مكان لأصبح لهم شأن اخر

  • 38
    نبيل العبادلة

    فلسطين ليست بحاجتكم والله لايعوزها لكم .***

  • 37
    غير معروف

    قطر بقمة للقاهره اثناء بداية غزو العراق انسحبت تطالب القمه بموقف من العدوان حسب وصفهم والغزو انطلاقته من قطر والكويت وليس من السعوديه الأفضل كل دوله تعالج مشاكلها لوحدها وترك العرب والاتجاه لأوربا

  • 36
    ابو العز الدمشقي

    ت32/بتعرف إنك عبقري وتنفع مخابرات تويتي ؟؟ كثيراً ما خاطبت الناس بإسم الاخ =إخوان مسلمين أو السيد=شيعي طيب لو قلت لواحد أسكت يا أجنبي ؟؟ برأيك شو بكون ؟؟

  • 35
    دايما متعوده

    ردود فعل عربيه خجوله
    هذا قدرك يافلسطين

  • 34
    غير معروف

    عسى الفلسطينيين للدمار والهلاك

  • 33
    غير معروف

    ونحن ايضانعترف بان اليهود عصابه ارهابيه متمرده تريدلهادوله

  • 32
    صحفي مغمور

    إلى تعليق //19 – ابو العز الدمشقي// اتضح لي الآن توجهاتك الحزبية لأن استخدام كلمة ((رفيق)) تدل أنك بعثياً تنتمي إلى حزب البعث المجرم الدموي. تستحق وبكل جدارة أن يطلق عليك أبو العنز البعثي.

  • 31
    ابو الذل الماعز

    الطنع والجهل كان له دور وهي كلها مكتوب بلكن يتحدون وينحرون إسرائيل ويوروننا ساهمتهم زي السنتهم القذره الان يحطوها ع المغتصب حنا لم نطالب منهم شي شدي حيلكم عيال فلسطين وماحك جلدك مثل ظفرك

  • 30
    ابو الذل الماعز

    **من يدي المجوس بعدها فكر في فلسطين المحتلة انت تدافع عن شعب اغلبهم حقدهم ع من اختواهم مين خرب عقلك وقتلك اشترى لليهود الله ووالتاريخ واهل فلسطين يتعرفون ببعيع بيوتهم ومزاع

  • 29
    الباحث عن الحقيقة

    ولعوها نار في كافة مدن فلسطين فإما حياة تسر الصديق واما ممات يغيض العدى يجب عودة اطفال الحجارة والانتفاصة في كل مدن فلسطين وحرق العدو الصهيوني

  • 28
    .....

    تعليق مخالف

  • 27
    غير معروف

    كالعادة ردة فعل مسيرة للتغطية على الحدث

  • 26
    صحفي مغمور

    ربما الحقيقة تستفز البعض.. وقد تكون بعض الأحيان موجعة ومؤلمة. وعلى الفلسطينيين إن أردوا تحرير بلادهم فليذهبوا هم أنفسهم ولايعولون على غيرهم في تحريرها من أمثال الرفيق كيم والرفيق حسن نصرالله.

  • 25
    اذكروا الله /صلوا ع الرسول صل الله عليه وسلم -

    اللهم اهلك أعداء الاسلام في كل مكان-سبحان الله وبحمد-

  • 24
    انحش بي لانقليزي حط رجلك

    ولعها ترمب خبيث مخبث هذا شغله يولع وغيره يشرب ويدوخ ويحط حرته في شعبه

  • 23
    ابو العز الدمشقي

    ت15/المثل يقول أقعد عوج وإتكلم عدل ؟ دولة عربية إشترت أكثر من 30 منزلاً في القدس من أهلها الفلسطينيين عبر وسطاء وأهدتها للوكالة اليهودية …. بقى زبط كلامك وبلا علاك مصدي .

  • 22
    ابو سند

    ابو العز بيض الله وجهك عطيتها في جبهة المتصهين لاذمه ولا ضمير حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 21
    مستغرب

    وين حماس الاخونجية وقطر واردوغانوش وصواريخ بركان وزلزال وصواريخ حسن نصرولا وفيلق القدس وين وين وين البكائين على شمعون بيريز خلينا شوف شطارتهم

  • 20
    ابو سند

    الاه يا مغمور الله حسيبك فيكل ماقلت وكل ما افتريت لعنة الله على اشكالك متصهين ماهو مطلوب منك شي مطلوب تكف اذاك وكلماتك الجارحه عن الشعب الجريح يا عميل

  • 19
    ابو العز الدمشقي

    الرفيق كيم علق على قرار ترامب قائلاَ: لا توجد دولة إسمها إسرائيل وعليه القدس ليست عاصمتها ؟؟ هذا الكلام يعني بأنه لو إشتبك مع أمريكي فعيارها صاروخ واحد وسلامتكم يا عرب …..

  • 18
    محمد

    امثالك يا صهيوني مغمور سبب كل مصيبه

  • 17
    الحقباني

    علم هذا موقت وبعدين ترمى للهم عظم مرهم أين حزب الشيطان الرجيم لم يطلق صوربخ بتجه (اسرايل القوي المتمسك من الدخل وليس مثل رهابي حماس التي تقتل الفلسطنين من فتح اوفتح تبني الجدار الفصال

  • 16
    صحفي مغمور

    تخيلوا أن سعر المتر المربع في القدس قد يصل أحيانا إلى 300,000$ (ثلاثمائة ألف دولار) وأكثر. هل يستطيع أبو شكيم وأبو جودت وأبو زلمه مقاومة مثل هذا الإغراء الخيالي؟. أشك في ذلك!!!. أنتم سبب النكبة.

  • 15
    ابو العز الدمشقي

    لمن يقول بأن الفلسطيني باع أرضه أقول:ما حد طلب منكم حاجة فلا تدورون الاعذار فلسطين لها بعد الله رجاله فنقطونا بسكاتكم وإنطموا الشغلة بدها رجال وأنتم لست أهل لها …..

  • 14
    صحفي مغمور

    لو أن كل فلسطيني تشبث بأرضه وبيته ولم يخضع للإغراءات المادية التي يقدمها اليهود مقابل شراءهم لمنازلهم ومزارعهم لبقت فلسطين لأهلها،ولكن من المعروف أن جنس أبو شكيم وأبو جودت وشوكت يعشق المال وحياة البذخ

  • 13
    محمد

    ستبقى مغمور يا صهيوني

  • 12
    الى صحفي مغمور

    خليك في الكبسة أحسن إليك وأشرف
    هذه الكذبة التي تتقنوها وتلصقوها دوما بفلسطين واهلها الاشاوس
    اسرائيل يا رويبضة هزمت 6 جيوش عربية عام 67

  • 11
    ابو سند

    تستغرب من بعض التعليقات الجاهله اللي يقولك ان الفلسطنيين باعو ارضهم اتم اغبيا ولا كيف شعب يناضل فوق السبعين سنه جحدتوه حسبي الله عليكم والله شاهد على افترائكم وحسيبكم

  • 10
    غير معروف

    تعليق رقم 4 اذا ما يعتقده امثالك من الجاهلين ولا يوجد انسان عاقل يبع وطنه ويلجىء لبلد آخر انت ظلمت شعب ان شاء الله تكون دماء شهداء فلسطين في رقبتك ليوم الدين

  • 9
    صحفي مغمور

    //تعليق 1// ماباع فلسطين إلّا أهلها وذلك لتخاذلهم وبيع ممتلكاتهم وبيوتهم لليهود بحثا عن العيش الرغيد وحياة الرفاهية في أمريكا وأوروبا ودول الخليج وأتمنى أن لا أحد يحمل العرب مسئولية ماحدث لفلسطين.

  • 8
    غير معروف

    لله دركم يا ابناء الشهداء الله يحميكم يا ابطال الحجاره منصورين باذن الله اسرائيل تمنع الاذان في المسجد الاقصى وتستولي على القدس لكن ان الله مع الصابرين سنراكي حره ابيه يا فلسطين

  • 7
    حجر اسود

    الحق يعلو .. ولايُعلى عليه … ولو تخلوا العرب والبشر عن ثالث الحرمين الشريفين .. فرب البشر قادر على أن يقيض لهذه الأمه من يعيد القدس لأهلها وقادر على عذاب كل من تواطؤ مع الصهاينه

  • 6
    الىرقم ٢

    هذا فلسطيني قدر الله عليهم كذا انتبوه لكلامك انتو كلاب اجانب الى كل من خير السعوديه قام يزابط من يوم الدنيا وحنا مع القدس المحتلة لكن ارداه الله وخذلان شعبها وبيعهم مزارعهم وبيوتهم

  • 5
    احنا بنتفرج عليكم مافي اليد حيله الله المستعان

    نبكي عليكم وحن في بيوتنا الله معكم فلا تحزنوا

  • 4
    زائر

    لانرمي العرب والمسلمين بما حل بفلسطين فلنبدأ من بدايه السطر من باع اراضيه للاسرائيليين مقابل مبالغ كبيره

  • 3
    الودعاني

    الشعب الفلسطيني خايف مثل اليمن

  • 2
    ديني الإسلام

    طرمبه لو مالقى الضوء الأخضر والله ثم والله مايقدر يسوي شي … هذا هو حق كوريا ناشب له في حلقه زي الشوكه ولاقدر يقل له أمبع … لكن هالخسيس قضى هو وعملائه على كل من كان يقف في وجه هذا القرار

  • 1
    غير معروف

    لا تحزن أيها الشعب الفلسطيني إذا باع المسلمون والعرب القدس ***

المزيد