الكشف عن قرارات جديدة للمقيمين في السعودية !

الكشف عن قرارات جديدة للمقيمين في السعودية !

صحيفة المرصد: ذكرت مصادر أنه من المنتظر الكشف عن قرارات في صيغة “تعديلات” للمقيمين خلال الأيام المقبلة من الشهر الحالي .

ووفقا لـ”عين اليوم” صرح وزير المالية “محمد الجدعان” يوم 3 نوفمبر الماضي في ندوة لم تحضرها وسائل الإعلام ، أنه ربما يتم “اللجوء لإرجاء الموعد المستهدف لتحقيق برنامج التوزان المالي ثلاث سنوات، من 2020 إلى 2023؛ لتجنُّب تباطؤ النمو الاقتصادي بشدة والإضرار بالاقتصاد”.

وبحسب المصادر فإنه “سيتم التدرج في تطبيق الإصلاحات الاقتصادية التي تخص بعض مبادرات برنامج التوازن المالي، مع استمرار تحقيق الأهداف والمستهدفات للبرنامج وفق جدول زمني مرن” .

التعليقات مغلقة.

99 تعليق

  • 99
    غير معروف

    تعليق رقم 85 كلامك طيب جدا وبيض الله وجهك وازيد علي كلامك لو سافروا العماله اللي عندنا فيه بديل السباك البناي الزبال مافيه ولو فيه بيطلب مبلغ خيالي اتمنى بقاء العماله حتى يجدوا لهم بديل

  • 98
    غير معروف

    اذكروالله وصلواعلى النبي لنكن واقعيين الاجانب يااثرون في الاقتصاداصبحت العمائرفاضيةوفيه سعوديين دخلهم من ايجارات بيوتهم المحلات اصبح الركودظاهرقي كل المجالات لويرجع الاجنبي الذي يفيدالبلدومعه اسرته

  • 97

    ‎#كسوة_الشتاء👕👖👟🎒
    ‎#الوتر♡
    ‎#الصدقه❤
    ساعدو الفقراء والأيتام والأرامل والمساكين وكبار السن الذين ليس لهم عيال
    ملابس ،طعام ،دفايات،بطانيات ،مال إلخ
    ودال على الخير كفاعله 👑🌹

  • 96
    غير معروف

    دايم تفزعون مع الأجانب على أبناء بلدكم ارتاح لا هذين عليكم نزلوا عيالهم واذا رجعت عن قرارك جابوهم الله يعينَّا معكم فقر وظلم وجور وكل شي

  • 95
    برماوي سعودي أعشق كل سعودية 😘😘😘😘😘

    لو عشان التحويلات افضل حل تملك بالسعودية وجنسية للمقيم وبعدين عادي وقفوا الفيزا

  • 94
    رهين الحياة

    كلنا نعلم ولايخفى ذالك الاكل انسان جاهل لايفقه من اموردينه ودنياه سوا انه عايش كاالبهيمه اننا محسودون على مانحن فيه من امن واستقراراللهم لك الحمد عكس الشعوب التي تعاني الفقر والتشردوالحروب في بلدانهم

  • 93
    رهين الحياة

    العالم يسير بخطئ متضاربه ومتسارعه بشكل اسوا مما هي عليه ظروف التعايش والحياة بين الشعوب لذايجب ان ندرك جميعآان امن الوطن هوالمفتاح الحقيفي لحفظ الامن والاستقرارمن جميع النواحي وان نتعاون مع الدوله

  • 92
    استفهام

    استغرب من الناس اللي تقول شوفوا تحويلات الاجنبي لبلده . يعني يحولها وين بنغلاديش مثلا.طالما انه لايستطيع تملك منزل هنا فبالتأكيد يرغب ان يؤمن منزل على الاقل لاوﻻده في بلده ومن رزقه. ام هذا حرام برأيك؟

  • 91
    رهين الحياة

    لذاوبناء على ماسبق ذكره في تعليقي السابق ارى ان اي مواطن سوا من ابناءالبلد الاصليين اومتجنس هواول من يجب محاسبته ومعاقبته بأشدواقسى العقوبات حتى يرتدع الجميع عن العبث بمقدرات واقتصادالبلد

  • 90
    رهين الحياة

    فل نكن واقعيين مع انفسنااذاصح التعبيربعيدعن مانتفق عليه اونختلف فيمايخص الاجانب ونعودلصلب المشكله الاساسيه وهي ان الاجنبي لايستطيع تحريك ساكن اذالم يساعده المواطن في مخالفة الانظمه والقوانين وسلامتكم

  • 89
    ابو الحلول

    السلام عليكم عندنا مشكلة في جازان كثرت العمالة وقلة وطن بلا مخالف

  • 88
    متعب

    رحلو السوريين اكلو البلد

  • 87
    خالد

    وانا اجزم ان سمو سيدي الامير محمد بن سلمان يعمل علي هذا الشئ وما محاربه الفساد الا اول لبنه في بناءااقتصاد سعودي قوي حفظ الله بلدنا من كل سوء…

  • 86
    يارب عفوك

    الاجانب وعوائلهم يحولون اموالهم الا اوطانهم ولك ان تتخيل عندما تحول اسرامله الى بلدانهم بينما تحويل شخص واحد يقل بكثير عن تحويل اسرة كاملة

  • 85
    خالد

    الحل في تسريع نمو الاقتصاد هو فتح باب السياحه للبلد …الثاني السماح بالاستثمار الاجنبي وتقديم تسهيلات كبري للمستثمرين الاجانب والسماح بالشركات العملاقه في العالم بالاستثمار في البلد …..

  • 84
    خالد

    الموظفين حيث انهم يستلمون رواتبهم بالابراج لذلك يجب مراجعه هذه الكوارث والعمل علي ايجاد حل جذري لهذه المشكله امريكا اعظم قوه اقتصاديه والكل يفد اليها من جميع انحاء العالم لاتتخذ مثل هذه الخطوات …

  • 83
    خالد

    المثل يقول من تكلم في غير فنه أتي بالعجائب اغلب المعلقين لايعملون بالسوق ولايفهمون ان هناك ركود اقتصادي رهيب بسبب شيئين ضعف القوه الشرائيه بسبب مغادره الملايين من الاجانب الثاني هو تسليم رواتب الموظفي

  • 82
    الي يقول مافهم والي فاهم

    الموضوع متعلق بي السيولة وانت تطرد لا تجذب هذا واحد اثنين اقتصادك بترول فقط واليد العماله كل شي بناء وتشييد طرق وصيانه مزارع وثروة حيوانيه انت تستفيدوهم يستفيدون يعني بترولك من دونهم مايكسب (داخلي)

  • 81
    الحذر الحذر

    الي اضر باقتصادنا تحويلات الاجانب الي بمئات المليارات روح لاي تحويل وشوف الزحمة كيف عنده ايضا هناك الزائرين من سوريا ومن اليمن اقتصادنا يتكبد خسائر من كل صوب ……….

  • 80
    الناقد

    خروج عوائل الأجانب أكبر فائدة للوطن ، فخروجهم يقلل الضغط على الخدمات المقدمه من الدوله للمواطنين ، والضغط على المستشفيات وتقليل الزحام في الشوارع والحدائق مع العلم أن دخلهم يحول للخارج أول بأول !!

  • 79
    محمد الجعيد

    خروج عوائل الاجانب خطاء يضر الاقتصاد

  • 78
    يمني مقيم

    الحمدلله شكلها الغاء الرسوم وسعودة المحلات يارب لك الحمد شكرا لحكومة السعودية التي نحبها جدن جدن

  • 77
    اخرجوهم

    اخرجوهم من دياركم انهم اناس يتطهرون

  • 76
    الخبر الصحيح

    التستر هوالسبب الرئيسي لمشاكل العماله لدينا لذا يجب الزام الكفلاء بواجباتهم الحتميه مع التركيز على التوطين للشباب السعودي

  • 75
    راحو الطيبين

    يعني توكم عرفتم انكم اضريتم بالاقتصاد ولا اصلحتم فيه شي حتى الشياب عارفين انكم اخطيتم وهم بلا شهايد مزورة ولا نفاق

  • 74
    sasa1974

    اوقفوا الفيز واللى يحتاج عماله ياخذ من الموجود داخل البلد

  • 73
    هنطش

    من تلميحات الخبر الأجنبي كسب التحدي انه هو رقم صعب في تحريك الاقتصاد

  • 72
    ابو الليل

    اقضوا على التستر وعلى من هم في الوظائف القياديه من الاجانب ايا كانت حكوميه از خاصه ودعوا الاجنبي يعيش

  • 71
    عبده

    لا ما فهمنا.

  • 70
    غير معروف

    فهمتوا شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 69
    المصيبة ان فيه قسم من الوافدين أتوا للعمل والقسم الثاني اتاء بطريقة فيزة زيارة وبلط في البلد مخالف

    والقسم الثالث يأتي عمرة ويهرب داخل البلد ويجلس مخالف . والمصيبة اجتمع في البلد 25 مليون وافد نصفهم مخالفين ويعملون بطريقة غير شرعية وينهبوا البلد واخذا الوظائف على المواطن . يعني النظام هو المشكلة

  • 68
    هههههههههه

    الا عمال المزارع لا تقربونهم شوري عليكم

  • 67
    مهايطون بدرجة فاشلون

    هههههههههههه وما زال الاجنبي الرقم الصعب .

  • 66
    طيب

    ويش هو القرار

  • 65
    ....

    قلنا لكم من اولها لكن العناد والمكابرة والاستفراد بالرأي جايين الحين تقولوا اضرار بالاقتصاد وتباطؤ نمو!

  • 64
    غير معروف

    58 اشرح اللى فهمته كيف عاجز عن التجديد وركود الأسواق

  • 63
    ممكن

    لو تثبتوا رسوم ابمرافقين على ١٠٠ او ١٥٠ مقبوله لكن بالوضع ذا صعبه

  • 62
    يعني

    المفروض الاجانب خروج نهائي كلهم وتتقوقع السعوديه على نفسها وتندثر ويأتي الاجانب مرة أخرى بدون كفيل

  • 61
    ابوفيصل

    المفروض الحدايق والمدارس الحكوميه والمرافق العامه يعملوا عليها رسوم على الاجانب المدارس بالمجان والشوارع والحدايق جميع المتنزهات اجانب لعب وتكسير وخراب وزحمه يابقايااليل زحمه

  • 60
    ابوفيصل

    حسبنا الله ونعم الوكيل ماحسبنا احوال السعودي بتتحسن من مغادره الاجانب المالين البلد بدون فايده

  • 59
    غير معروف

    عدم خصخصة التعليم الصحه البلديات
    وغيرها مثل المطارات والطرق ورفع كامل دعم الطاقه حتي عام 2023 ما لها علاقه بالرسوم على المقيمين

  • 58
    👑اسمرعبر🏆الملكـــي👑

    اللي فهمته ان القرارات والرسوم ربما تؤجل على العمالة لان اغلبهم لم يجدد إقامته وهذا يسبب ضعف وركود بالسوق يؤثر على الاقتصاد .. بصراحة هذا هو الصح مافيه بلد يقدر يستغني عن العمالة

  • 57
    اجنبي يعشق اليمنيات

    يا سلام ترى كله لزيز

  • 56
    يكفي يكفي

    عليكم في أبو يمن ومن يكفله

    تارك بلده وحنا ندافع عنه

  • 55
    حلم الوطن

    تعليق الاخ ٣٨ والأخ مصلفح الله يوحد الامه الاسلاميه ويزيل الفرقه والفتنه عن الامه جمعاء من حق السعوديين ان ينعمو بخيربلدهم كما من حق اي مقيم اذا اجتهد ان يلقى مردود لكن ارجع وأقول تحت انظمه وقوانين

  • 54
    برماوي سعودي أعشق كل سعودية 😘😘😘😘😘

    شكرا لهذا القرار سيدي ملك السعودية😘😘😘😘

  • 53
    غير معروف

    😂😂😂😂خطوة مباركة…
    يجب الانسحاب بشكلةتدريجي وليس بسرعة وفعلا الان انظىوا الى الاسواق بشكل عام فيها ركود رهيب

  • 52
    الى ابي مصلفح

    اغرورقت عيناي دي انجليزي يا مرسي . كاشفك ترى. تظحك على السعوديين ها. خلك صادق السعوديين محترمين وطيبيبن صحيح في منهم لعانة والدين بس كثير منهم طيبين

  • 51
    A.awad

    وكذالك بعض اليمنه الموجودين داخل بلدنا يوئيدون الحثاله الحوثيه …ضروري مشاركة اليمنيين في الدفاع عن بلدهم ….نستغرب وجود يمنه بالملايين وغير مهتميين للدفاع عن ارضهم ونستغرب أكثرمن اللي لم يجندهم..!!

  • 50
    هلا

    ابن الوغده اجنبي ذكر

  • 49
    أبو مصلفح الرياض

    أنا بسأل سؤال وش اللي يخليك تضمن ومتأكد ان اللي بيرجع اليمن باالطيب ولا باالقوة انه بينضم للشرعية ممكن ينضم ويقعد في البيت مع الحريم ممكن يروح مع الطرف الثاني ممكن يروح السودان مثل كثير يمنيين الان

  • 48
    نرجو تجنيس البرماويين

    والله يستاهلوا كل خير وما لهم بلد والبرماويين يخدموون السعوديه بعيونهم ويفدونها

  • 47
    A.awad

    بتجنيد اليمنه الموجودين في السعوديه سوف تحسم المعركه لأن اليمنه أعلم بتضاريس أرضم ،،اليمنه بالملايين داخل بلدناولاهمهم … هذاالوقت المناسب جداًلتجنيدهم للمشاركه في الدفاع عن أرضهم من إيران
    يتبع ….

  • 46
    أبو مصلفح الرياض

    لو ضميتوا اليمن لدول مجلس التعاون أسبوع واحد والحوثي بيرجع***

  • 45
    ابن الوغيده

    يوجد اناس تحمل جنسية .. هذا البلد وتكن له اعداء ,وتعمل بدوائر خدميه ,,
    ويعتمدون الرشوه ,, هدف اساسى للعمل وليس النظام ,, , واصلى يابلادى

  • 44
    أنسان عربي

    والله احترنا يصدر قرار ويلغى ويعدل ويغير ثم يرجع ثم يأخر
    صنا مش عارفين نتخذ قرار نعمل ونطور العمل أو نقلص أو نهرب أونستقر
    نرجوالوضوح ومنع الأشاعات المغرضه لآنها تضر في اتخاذ القرار

  • 43
    نرجو

    اغرورقت عيناي انا كمان بس من الضحك وليس البكاء يا ابا مصلفح اكلتم البلد الاخظر واليابس مثل الجراد سبحان الله لا تبقي ولا تذر وتقول لي اغرورقت عيناي ههههههه

  • 42
    أبو مصلفح الرياض

    ياحلم الوطن والله عمري بحياتي في المرصد ماعلقت الا بإسمي

  • 41
    A.awad

    اليمنه الواجب تجنيدكل منهو أقل من 45 سنه وإرسالهم للدفاع عن بلدهم لأن اللي يحتل اليمن حالياً إيران ونحن لوتستمر الحرب بالطيران عقودلن يتغير شيء بل العكس إيران تستغل تضاريس أرض اليمن لأنهاك الجميع….

  • 40
    الى ابي مصلفح

    دول مجلس التعاون بعيدة عن شواربك يمكن يضموكم الى ***تخيه الى ابو مصلفح

  • 39
    أبو مصلفح الرياض

    الأخ خالد أبو عمر أشكرك ياعزيزي أنك قلت عني أنني أخ لقد اغرورقت عيناي باالدموع لجمال كلماتك ولكن ان تم الغاء الكفيل فسيتبعه عدة قرارات لصالح اليمنيين لإن اليمن هي اليمن ولو قلنا عدن لنا وصنعاء لهم….

  • 38
    ياحلم الوطن

    مصلفح و ياليت ونرجو لشخص واحد

  • 37
    غير معروف

    أخي خالد نصيحة لا تناقش واحد ليس لديه علم

  • 36
    غير معروف

    قلنا مليار مره لابد من تحديد مده بقاء الاجنبي الى ثلاث سنوات كمده قصوى وبعده يمنع من العمل بتاتا ، اجعلو لوطنا قيمه واحتضنو ابناء الوطن ورجل الاعمال الذي يكره السعودين يطلع من السعوديه غير ماءسوف عليه

  • 35
    الى يا ليت

    والله انا معك يا اخي تنزل الشارع تلاقيه ورعان . السعودي يخلف ويرمي بالشارع وتلاقيه متزوج اربعه وعمره ٦٠ ويبي يتزوج وحده يمنيه عمرها ١٥ سنه تعيد له شبابه وبعدها يقول الاجنبي ماخذ رزقنا الله يكافيكم

  • 34
    أبو مصلفح الرياض

    أنا متفائل إننا بننضم لدول مجلس التعاون ان شاء الله تطلع قطر من دول الخليج ونجي احنا مكانها قطرائيل راعية مشاكل احنا حبيبين وأحسن شيء فينا مانقول لا لكم أبد احنا هنا تحت كفالتكم واليمن بكلها تحت أمركم

  • 33
    ألم نفسي

    27 ياليت . مصلفح ههه الحمدلله والشكر

  • 32
    حلم الوطن

    تعليق ٢٦ ياليت – خاف الله الأجنبي هو الوحيد المستفيد حتى الان عزالله تحبنا باين عليك اتمنى تثبيتها كأعلى شي على ١٠٠ ريال ومكافحة التستر والضرب بيدمن حديد فيما يخصها لان اقتصاد البلد كله رايح للخارج

  • 31
    صومالي وافتخر

    الحمد لله على كل حال

  • 30
    نرجو

    نرجو الغاء رسوم المرافقين عشان نرجع نغني هلا بالخميس هلا هلا هلا بالخميس تحيه الى ابو مصلفح

  • 29
    زائر

    حلم الوطن المواطن هو من سينهض بالتطور والنهضة وأنا متفائل خيراً مع هذه القرارات

  • 28
    خالد / ابو عمر

    استغفر الله العظيم وأتوب اليه

  • 27
    يا ليت

    يا ليت تشيلوا الرسوم عن المرافقين وتحطوها على السعودي خليه يخفف الانجاب شوي. عندما سمع الاجانب برسوم المرافقين زاد الاقدام على ***وانتعش الطلب عليها فافرضوها على السعوديين ورح تزدهر هذه التجاره

  • 26
    خالد / ابو عمر

    نظام إلغاء الكفيل يدخل الأجنبي فقط المستحق للعمل لان الدولة هي الي استقدمه وتعمله عقد من الحكومه الى المواطن الذي يريد عدد من العماله مو من هب ودب دخل المملكة بتأشيرة حره وتسترتجاري سوف يقضى عليه

  • 25
    خالد / ابو عمر

    اخ ابو مصطفلح إلغاء نظام الكفيل يطالب فيه السعودي قبل الأجنبي لانه في مصلحة المواطن السعودي ويكون الكفيل الدولة ويكون دخول الأجنبي بتأشيرة وعقد عمل فتنقص العمالة من ١٤ مليون الى خمس مليون — يتبع

  • 24
    محمد الشوكي

    رزقكم عند الله وماتوعدون رزقنا الله واياكم من واسع فضله والله ان الخير موجود والرزق باسطه الله لكل من سعى ..نوسع الصدر شوي والخير وفير توكلوا على الله بس

  • 23
    يمني عاشق الدمام 😘😘

    ههههههههههه ههههههههههه ههههههههههه ههههههههههه ههههههههههه ههههههههههه ههههههههههه ههههههههههه ههههههههههه ههههههههههه ههههههههههه ههههههههههه ههههههههههه ههههههههههههههههه ههههههههههه هههههههههههههه

  • 22
    عاطل 20 عام من عمري سبب الفساد والفيزا 🚫🚫

    آه ياديررررة قهررررررر

  • 21
    حلم الوطن

    ايضاً اتمنى حمله على التستر بشكل مكثف وايضاً صرف مكافئات لكل مواطن او مقيم يبلغ عن ضاهرة التستر

  • 20
    الى زائر-حظرم باع عشاه

    ابغى الصق عندكم ولو تجيب رافعه ما اروح عن الكنز

  • 19
    حلم الوطن

    تعليق ١٣ زائر اخي الكريم هذه انظمه والحكومه اصبحت حكومه إلكترونيه وسوف يتم التوصل لكل متستر بسهوله جداً لان البنوك والوزارات جميعها اصبحت مربوطه بشبكة معلومات فمن الصعب التلاعب بعد الان

  • 18
    اجنبي-الى ابومصلفح

    مافي اليمني بالذات . القوانين يجب ان تطبق على جميع الاجانب بالعدل والتساوي

  • 17
    زائر

    صلفح حنا نحبك بعد وإن شاء تتحسن أوضاعكم وترجع لوطنك

  • 16
    اهلا وسهلا

    اتوقع تثبيت الرسوم على المرافقين لتكون مئة ريال عن كل مرافق وهذا شيء مقدور عليه

  • 15
    زائره

    الحمدلله على سَعوَدَة محلات الذهب

  • 14
    أبو مصلفح الرياض

    واحنا في اليمن نتمنى يكون لنا وضع خاص احنا اخوانكم في الدين والعقيدةونحبكم وتحبونا ومدري وش بعد أي وأول كان اليمني مثل السعودي عباد الله اخوانا ليه ماترجع أيام الحب والوئام ونحب بعض زي زمان فكروا فيها

  • 13
    زائر

    حلم المواطن بعض الوافدين لن يرضى بمشاركة المواطن

  • 12
    أبو مصلفح الرياض

    ياياريت تشيلوا عننا نظام الكفيل وباالنسبة لمحلات الذهب ياريت لو يتم وضع يمني واحد في كل محل المسألة إختيارية لأجل انه الشخص يوقف على حلاله وبعدين السعودة في الذهب اللي استفاد منها المتجنسين والحدودية

  • 11
    حلم الوطن

    اما يقبل المقيم بالعقود او يصحح وضعه المواطن والفرص ستكون كثيره ويقدر يعوض من غيره – لان في الأساس المتسترين من المواطنين ما يبي يفتضح أمره فهو معرض للسجن لكن مع اعطائه فرصه لتصحيح وضعه سيختلف الامر

  • 10
    حلم الوطن

    تعليق ٨ اخي الكريم زائر هي أصلاً المحلات بنسبة ٧٠٪‏ للاجانب لكن حينما يصدر القرار رح تتغير الامور شريطة ان يكون هنالك مهله لمن هم متسترين بتصحيح وضعهم ساعتها رح يتكلمون مع من تسترو عليهم بعين قويه

  • 9
    حلم الوطن

    سوف يدخل تجار من جميع أنحاء العالم واتوقع تنشط التجاره خاصة مكه المكرمه والمدينه المنوره بالاظافه الى الرياض وجده والدمام وقد تشمل جميع أنحاء المملكه فالأجنبي يبحث ايضاً عن الاجارات القليلة الثمن

  • 8
    زائر

    حلم المواطن بالعكس إذا سمح ستسوء الأحوال

  • 7
    حلم الوطن

    تعليق ٤ اخي الكريم جون
    فيه نظام جديد رح يسمح للاجنبي بالدخول للسوق السعودي لفتح محل تجاري شريطة ان يكون هنالك شريك سعودي بنسبة ٥١٪‏ هذا القرار سيشجع حتى المتسترين لعمل عقود بهذه النسبه

  • 6
    خالد

    مجرد تخمينات القرار اصدر سواء مايخص المواطن من الضرائب والرسوم او مايخص المقيمين ،، ليش حساسين على المقيم والمواطن يدفع وسوف يدفع ولم تحرك شعره في بعض الكتاب

  • 5
    حلم الوطن

    أتوقع تنشط حركه تجاريه كبيره عكس حالة الركود الحاصله الان مش أتوقع بل انا متاكد باذن الله وتتحسن المعيشه للمواطنيين بشكل عام تخيلو كل مواطن يملك ٥-١٠ محلات يملك نصفها وهو في بيته ( تستر نظامي )

  • 4
    جون كنيدي اليعربي

    80 % من الأجانب سوق العمل ليس بحاجه فيهم

  • 3
    حلم الوطن

    اذا اردتم حلول سريعه وذات مردود مالي للمواطن بشكل سريع وخاص طبقو القرار الذي يسمح للاجنبي بفتح محلات بشراكه مع السعوديين هذا حل سريع وسوف تدخل البلد سيوله واموال كبيره جداً والمواطن سوف تتحسن احواله

  • 2
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 1
    hima

    اتوقع حيكون القرارتسهيلات لصالح المقيمين وهوامير الفيز.