رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. مشادة كلامية على الهواء‏ بين كاتبة وإعلامي بسبب "التجنيس"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكدت الكاتبة منيرة المشخص، أن المملكة تتسع للجميع، لكن من أبنائها فقط، ولا ترحب بتجنيس أبناء السعوديات.
وتابعت في حوارها ببرنامج “يا هلا” على شاشة روتانا خليجية، أن كل من حصلوا على الجنسية السعودية نصف ثرواتهم عادت لدولهم الأصلية، وخيراتهم لبلادهم وليست لنا.
وقالت: إن كل رجال الأعمال الأجانب الذين حصلوا على الجنسية، يشغلون أبناء جنسياتهم فقط، ولو وظفوا السعودي يضعونه في وظائف متدنية ولمجرد اشتراطات وزارة العمل، متابعةً: “نحن كأبناء المملكة حملنا راية الدفاع عن الوطن بكل مكان، ولكن آتني بشخص من أبناء هؤلاء السعوديات دافع عما يصير الآن للسعودية”.
من جانبه اعترض الإعلامي كمال عبدالقادر على ذلك طالباً منها إحصائية أو دراسة تثبت كلامها، وأنه من غير المقبول أن تلقى التهم جزافاً، وإذا كانت هناك مشاكل من المجنسين أو من أبناء المواطنة المجنسين، فليسوا هم فقط من يرتكب الجرائم؛ إذ إن بعض المواطنين كذلك يتورطون في ارتكاب جرائم.
ووصف عبد القادر رأي الكاتبة بالتشنج، وأنها لا يعجبها النظام والضوابط التي وضعتها وزارة الداخلية ضمن شروط التجنيس، ولا ما أقره مجلس الشورى في نفس الشأن، وأنها فقط ترى أن رأيها هو الصحيح.
وبررت الكاتبة رأيها بأنها وأبناء السعودية هم من حملوا راية الدفاع عن الوطن بكل مكان ، وأنها لا تجد أحد أبناء المواطنات من زوج أجنبي، يدافع عن البلد مما يواجهه.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up