رئيس التحرير : مشعل العريفي

السماح لـ 4 فئات من الوافدين بالعمل في المهن المقصورة على السعوديين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكدت وزارة العمل رسمياً ، السماح لـ 4 فئات من الوافدين بالعمل في المهن المقصورة على السعوديين، في إشارة للوظائف التي تم توطينها في قطاعات الاتصالات والذهب ومحلات المستلزمات النسائية.
وأوضحت الوزارة في رد عبر حساب "خدمة العملاء" التابع لها في موقع "تويتر"، أنه لا يمكن لأبناء القبائل النازحة العمل في المهن المقصورة للسعوديين، لكنه "تم السماح لكل من أم المواطن وأم المواطنة وابن وابنة المواطنة" للعمل في تلك المهن.
وكان أحد أبناء القبائل النازحة قد وجّه سؤالا للحساب اليوم الأربعاء، وقال: "هل يحق لي العمل في قطاع الاتصالات، أنا أملك شهادة ميلاد وشهادة دراسية لكن ابي وأمي هم من حملة الجوازات السعودية.. الرجاء الرد للضرورة".
وجاء الرد كما يلي: "موظف القبائل النازحة يتم احتسابه بـ 1.00 واحد سعودي في نسبة التوطين ولا يعمل في المهن المقصورة على السعوديين".
وعاد نفس الشخص وسأل من جديد: "أنا لا أملك بطاقة نازح ولا أملك هوية وطنية لكن أبي وأمي من حملة الجوازات، هل يحق لي العمل في قطاع الاتصالات؟".
وجاء الرد كما يلي: "تم السماح لكل من أم المواطن وأم المواطنة وابن وابنة المواطنة بالعمل في المهن المقصورة على السعوديين".
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up