رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف السبب الحقيقي وراء إذلال بوتين لـ"بشار"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات : كشفت مجلة "إيكونوميست" البريطانية السبب الحقيقي وراء قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمعاملة رئيس النظام السوري بشار الأسد باحتقار خلال زيارة الأول لسوريا .
تقول المجلة إن الزعيم الروسي جاء إلى سوريا، وبالتحديد إلى قاعدة بلاده هناك لإعلان النصر، وهو في هذه اللحظة لا يريد أن يلتقط أحد معه الصورة حتى لو كان بشار الأسد، لذا عندما حاول الأسد أن يأخذ صورة معه أمسكه ضابط روسي من يده ومنعه؛ فالقاعدة العسكرية قد تكون على التراب السوري إلا أنها قاعدة روسية ولهذا قاد بوتين رقصة النصر". تربط المجلة بين زيارة بوتين وإعلانه النصر وبدء انسحاب قواته من هناك بالشأن الداخلي الروسي، حيث الانتخابات الرئاسية على الأبواب.
فالتدخل في سوريا، وفق المجلة، لم يؤد إلى حماسة كبيرة بين الروس ويفضلون لو قام الرئيس بسحب القوات كلها. ومن هنا فإعلان النصر ما هو إلا حلقة في حملته الانتخابية.
تقول المجلة إن الزعيم الروسي حقق الكثير خلال عامين من تدخله الواسع في سوريا؛ تم تأمين القواعد العسكرية الروسية في منطقة الشرق الأوسط، وأفشل محاولات الغرب عزل بلاده، وتم الحفاظ على بشار الأسد في السلطة، ووقف ما اعتبره الكرملين موجة من تغيير الأنظمة في العالم العربي بدعم أمريكي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up