رئيس التحرير : مشعل العريفي

بتغريدته عن "بلاد الحرمين".. الكاتب "تركي الحمد" يثير ضجة من السخط ضده!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تسببت تغريدة عن بلاد الحرمين الكاتب تركي الحمد في إثارة موجة كبيرة من السخط ضده، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
وأكد "الحمد" في تغريدته على أنه يكره وصف السعودية ببلاد الحرمين، مؤكداً أن السعودية كيان سياسي أما الحرمين فهما مكة والمدينة.
بلاد الحرمين
وكتب الحمد في تغريدته على "تويتر": كم أمقت أحدهم حين يصف السعودية ببلاد الحرمين، السعودية كيان سياسي اسمه المملكة العربية السعودية، أما الحرمين فهما مكة والمدينة.. وكلاهما له حدود حددها الشرع أما خارج هذه الحدود فهو الكيان السياسي، كأي كيان سياسي في هذا العالم، له أن يمارس دوره كدولة، وللحرمين احترامهما".
مشاعر الغضب
وتلقى العديد من النشطاء والمواطنون السعوديون هذه التغريدة بمشاعر الغضب، حيث هاجم الباحث والداعية عبدالباسط قاري‏ ، "الحمد" بقوله: "هدم الله احلامك ببقاء الحرمين وما فيها، وأعز الله البلاد منك ومنه شيبان خرفتوا، كل الدنيا تسمى عدة أسماء وتتعدد فمصر أم الدنيا، وبلاد الفتيكان وبلاد العم سام وغيرها تعدد الأسماء، يدل أحياناً على شرف البلاد، ضاقت قلوبكم عن كل البلاد وتصيدون بمحاولات بائسة في الماء العكر، مكة لوحدها لها ٩ أسماء".
فيما أكد أحد النشطاء: أن ما قاله الحمد ليس جديداً عليه، مشيرًا إلى أنه صرح بذلك في رواياته وتغريداته، معقبًا: ولكن ستظل بلادنا تفخر بأنها بلاد الحرمين أبد الدهر.
وتابع نادر السكاكر‏ : "لا حول ولاقوة إلا بالله واضح وضعك صعب وفيك عقده، جميع البلدان تفخر بألقابها، هناك العراق بلاد الرافدين، ومصر بأرض الكنانه، أفلا نفخر ببلاد الحرمين، تعست من كاتب".
ووجهت اهناء الركابي‏ رسالة لـ "الحمد": "لا تنسى ياسيدي أن الحاكم السياسي للمملكة العربية السعودية لقبه الرسمي خادم الحرمين الشريفين، وهذا يدل على أن الكيان واحد المملكة العربية السعودية هي بلاد الحرمين".
ميزان العالم
وكتب عبدالله الجابري‏: "هي بلاد الحرمين مقت أو لم تمقت لست ميزان العالم، هي بلاد الحرمين وملكنا خادم الحرمين، ونحن خدام الحرمين، وبذلك وعلى هذا المنطلق تلعب دورها السيادي والسياسي تقود العالم الإسلامي والعربي، من يغفل هذا الأساس يغفل الحقيقه لكل دوله دستور وقسم بكل الاديان حتى المحرف فكيف بنا نحن أهل التوحيد".
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up