رئيس التحرير : مشعل العريفي

قاضي في محكمة الرياض يطرد "محامية سعودية " بالقوة بسبب كشف وجهها .. والعدل تعلق!-فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شهدت المحكمة العامة في الرياض " اليوم" قيام قاضي باستدعاء الشرطة لطرد محامية من المحكمة بالقوة بسبب كشفها وجهها على الرغم من ارتدائها الحجاب الشرعي " حسب أحد المحامين".
استدعاء الشرطة
وروى المحامي عبدالرحمن اللاحم خلال مشاركته في برنامج معالي المواطن تفاصيل الواقعة قائلاً " أن المحامية تمارس عملها كمتدربة في مكتبه، وأثناء الواقعة كانت متواجده في مكتب الموظفين الخلفي بالمحكمة بينما استدعى القاضي الشرطة لطردها بالقوة . وأرجع سبب ما فعله القاضي إلى أنه لم يرق له شكلها بناء على رأيه الفقهي الشخصي، وأفكاره التي يعتقد بموجبها أنَّ كشف المرأة لوجهها محرم" لافتا إلى أنها كانت ترتدي الحجاب الشرعي دون تغطية وجهها .
سبب الطرد
وأوضح اللاحم أنَّ المحامية كانت تراجع روتينيًّا، ودخل أحد الموظّفين وطلب منها مغادرة المكتب، بناء على توجيهات القاضي، واتّصل بالأمن لإبعادها من المحكمة العامة في الرياض. وأضاف أن رجال الأمن الذين أوقفوها في مركز الشرطة داخل المحكمة العامة في الرياض أكدوا أن سبب ذلك جاء بناء على طلب القاضي بسبب كشفها لوجها . لافتا إلى أنه تقدّم بشكوى رسمية لرئيس المحكمة العامة في الرياض، ويعتزم تقديم أخرى إلى رئيس المجلس الأعلى للقضاء وقال أن القاضي لا وصاية له على الناس، وأفكاره عليه أن يطبّقها على من هم تحت وصايته، وليس على جموع الشعب.
العدل تعلق
وعلق الوكيل المساعد للشؤون القضائية، الشيخ عبدالرحمن القاسم  قائلاً " أن القضية لا زالت قيد النظر والتحقق لدى رئيس المحكمة" وأضاف أن المحامية ارتكبت بعض المخالفات للنظام خلال الإجراءات التي تقدّمت بها للمحكمة، وأخلّت بنظام الجلسة، ورفعت صوتها؛ ما دفع القاضي إلى إيقاف الجلسة للإخلال بالنظام"
المحامي يرد
ورد اللاحم مؤكدا أنَّ "المحامية لم تكن في جلسة لدى القاضي، بل كانت في مراجعة دورية عند الموظفين الإداريين، وتم طردها؛ لأنّها كاشفة الوجه"
سؤال حول تخصيص المحاكم للمنتقبات
ووجّه اللاحم سؤال لـ " القاسم"، قائلًا: “هل دخول المرأة غير المحجبة ممنوع في المحاكم أم لا؟ هل من شروط تقديم الخدمة في المحاكم أن تكون المرأة منتقبة أم لا؟ وإن كان كذلك فيجب وضع لوحة خارج أسوار المحاكم، أنّها مخصصة للمنتقبات.
[twitter_video id="943531521838862336"]
[twitter_video id="943533821839978496"]
[twitter_video id="943535474630643712"]
[twitter_video id="943537129988284416"]
[twitter_video id="943537652778831874"]

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up