رئيس التحرير : مشعل العريفي

لعشاق الترفيه .. هذه أول 5 أفلام في طريقها للعرض بالسينما السعودية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : دخلت هيئة الإعلام في سباق مع الزمن لإكمال اللائحة الخاصة بتراخيص صالات السينما في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر؛ حيث ينتظر أن تكون اللائحة جاهزة أمام المستثمرين ابتداء من مارس المقبل، وهو الموعد الذي ستنطلق فيه عمليا السوق السينمائية في السعودية وستتمكن صالات السينما الجاهزة من مزاولة عملها وطرح أفلامها أمام الجمهور.
وتتضمن قائمة الأفلام التي ستكون حاضرة في صالات السينما السعودية في بداية انطلاقتها، خمسة أفلام هوليودية عائلية، أولها Alpha والذي تدور أحداثه في العصر الجليدي قبل عشرين ألف سنة، وستنطلق عروضه في شهر مارس المقبل. بحسب ما نشرته صحيفة "الرياض".
أما الفيلم الثاني هو الكوميديا العائلية A Wrinkle in Time والذي يروي مغامرة طفلة تبحث عن والدها في الفضاء الخارجي، فيما سيكون فيلم Rampage ثالث الأفلام المرشحة لافتتاح صالات السينما السعودية وهو من بطولة دوين جونسون وتدور أحداثه داخل لعبة إلكترونية اشتهرت في عقد الثمانينيات.
وسيكون للجزء الثاني من الفيلم الرسومي الشهير Incredibles 2 حضور بقصته المناسبة للعائلة وبذات الروح المعروفة عن استوديوهات بيكسار التابعة لشركة ديزني.
أما الفيلم الخامس فهو الجزء الجديد من سلسلة «الحديقة الجوراسية» Jurassic World: Fallen Kingdom الذي ستنطلق عروضه حول العالم في نفس الفترة التي ستباشر صالات السينما عملها في السعودية.
وتنتظر المولات التجارية ومواقع التسوق في السعودية صدور لائحة تراخيص صالات السينما، التي من المقرر أن تضم كل منها عشرين مجمعا لصالات السينما في المرحلة الأولى، بواقع 200 صالة سينمائية في كل مدينة كبيرة.

arrow up