رسمياً .. زيادة الدعم في “حساب المواطن” من شهر لآخر في هذه الحالة فقط !

رسمياً .. زيادة الدعم في “حساب المواطن” من شهر لآخر في هذه الحالة فقط !

صحيفة المرصد : كشف مدير برنامج “حساب المواطن”، المهندس علي راجحي، أن هناك زيادة في “الدعم” للمستحقين من شهر لآخر “إذا ارتفعت الأسعار”، مشيراً إلى أن البرنامج “يتابع الأسعار بشكل دوري”.

ونفى راجحي، عبر برنامج “يا هلا” ضمن قناة “روتانا خليجية”، مساء اليوم الجمعة، استبعاد من لديه قرض عقاري من “حساب المواطن”، مشيرا إلى أن المبلغ الذي أودع أمس بحسابات المواطنين احتسب على أساس “الفرق بين سعر البنزين القديم والحالي، وفرق سعر الكهرباء، والزيادة التي تمت على بعض الأغذية والمشروبات بعد ضريبة القيمة المضافة”.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

73 تعليق

  • 73
    صنيدح

    مانبي دعم خلونا على قردنا لايجينا اقرد منه ال 300 ماهي حاله البنزين ولا الكهرباء ولالا؟؟ المفروض ان الطبقه الفقيره يتم ترقيتها على الاقل للطبقه المتوسطه … الان الفقير زاد فقر

  • 72
    غير معروف

    مانبغى هالدعم الدولة اولى فيه

  • 71
    غير معروف

    ههههههه قل قسم

    ***

  • 70
    ابومحمد

    300 ريال وذليتونا عليها

  • 69
    ظل الرياض

    بالنسبة لك يا صاحب تعليق رقم68 مستر بن.اقول ياليتك تسكت وبس واذا تبي تتكلم تكلم عن نفسك وبس.نعم الأمن والامان نعمة.ولاكن تقدر تعيش مرتاح وظروفك المادية اللي مثل وجهك تعبانه لأبعد حدود.ظروف الناس تختلف

  • 68
    مستر بن

    اهم شي نعمه الامن والامان الي تعيشوها ف بلاد الحرمين وكل شخص يحاول يقتصد ف معيشته مع ضروفه وراتبه.ومحد بيموت من الجوع

  • 67
    الله ينتقم منكم

    تعليق مخالف

  • 66
    ظل الرياض

    تصحيح.عفوا صرف ثلاثة الاف وخمسمائة درهم لكل فرد.مهوب انتوا يا حساب ***

  • 65
    ظل الرياض

    شيخ من شيوخ الامارات جزاه الله الف خير.صرف بدل غلاء ثلاثة الاف درهم لكل فرد.هذي العطايا ولا بلاشي يا حساب المواطن ***

  • 64
    ظل الرياض

    مفروض اللي بيعطي يكون كريم بكرمه.وان لايبخل ويعطي شيئا هزيلا لايكفي لسد الرمق.اما ان تعطوا ميكفي المواطنين او احجبوها وترى الرازق الله مهوب انتوا يا*****

  • 63
    🌸 الملح و القبلة 🌸

    لجلب المال هُنا في خمسة ردود https://al-marsd.com/89228.html

  • 62
    المواطن

    عيش كثير تشوف كثير من حساب المواطن والله يرحم حال المتقاعدين واشكاللهم من راتبه أقل من الفين ويعول أسره باالمصاريف وشكلهم يروحوا عند الاشاره . وتقولون نرفع المعاناه عن المواطن أنتم زدتم المعاناه.بقوه.

  • 61
    البرنس

    احمدو ربكم على النعمة الي انتو فيها صباح ومساء

  • 60
    علي بن صافي

    وش دخل راتب الزوجة إذا انا من يدفع كل هذه الزيادات مع العلم ان راتبها ليس صدقة ولا مساعدة من أحد هذا مقابل عملها ولا يجوز لأحد ان ياخذ منه بالقوة حتى لو كان زوجها وهل هذا تصريح لنا لنجبرهن على الدفع .

  • 59
    علي بن صافي

    آقول يا مهندس علي بس خلاص والله انك قطعت بطوننا من الضحك هههههههههاي بس تكفى .

  • 58
    محمد وبس

    والله ياخي حنا مستعدين ندفع لكم ٣٠٠ كل شهر ، بس بشرط ترجع الاسعار كما كانت وبدون ضربية مضافة، والله شي مضحك قاعدين نتكلم عن طفسه لاتسد رمق احد ولاتغني من جوع ،***

  • 57
    شوفان

    تعليق مخالف

  • 56
    غير معروف

    تخبط بالقرارت ا****

  • 55
    برد

    تعليق مخالف

  • 54
    مواطن

    تعليق مخالف

  • 53
    غير معروف

    50 موافقين و تلغي الضريبة عنا جميعا

  • 52
    صابر وصامد لرؤيا 2030 موادع ينبع

    تقريبا سوف يغير اسمة قريبا انتظرؤنا في الحلقة القادمة من مسلسل الساعة بخمسة جنية وحساب المواطن والضريبة بتحسب مع تحيات المخرج بو رويجح ومحدثكم بو 300ريال

  • 51
    ابو اديب

    اى والله صرنا ضحكه

  • 50
    الاحساء 🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴🌴

    اتمنى الدوله تأخذ من رواتب موظفي الدوله ٥٠٠ ريال من كل موظف راتبه ١٠٠٠٠ الاف ريال وتلغي الضريبه عن المواطنين الهدف نكون بصف الفقراء من المجتمع بعتقاعدي حساب المواطن هذا هدر مال اتحدى واحد سدد فاتوره

  • 49
    مواطن

    يارب عونك وعفوك انت العالم بالحال والاحوال

  • 48
    رجل من المريخ

    انا مستقل وعزوبي مانزل لي شي

  • 47
    المحروم

    واللي نزل 688ريال ورفض البنك أعطائه بسبب أيقاف الخدمات وراتب التقاعدمايقدريسحب منه غير1550ريال ويذهب للاقساط وفاتورةكهرباء ومصروف مدرسة.أين يذهب هووعائلته ومن أين يصرف والسبب ديووون لايستطيع سدادها!!!

  • 46
    العبدلي

    كلام جميل جدا…

    وفي السماء رزقكم وماتوعدون

  • 45
    الساهر

    ههههه قالو حساب المواطن اصلن اعتمدم على عدد افراد الاسره فوق18سنه والرواتب ماواسيتم فيها الي راتبو كثير يستلم اكثر من الي راتبه ضعيف اكثرهم

  • 44
    الفجر البعيد

    وش نقول وش نخلي، الله المستعان،***

  • 43
    Explosion

    والله ثم والله .. انا قلت من البدايه .. أن حساب المواطن هذا ( عبارة عن فخ . لمعرفة مداخيل المواطنين ) وللأسف وقعنا في الفخ … وفي النهايه رساله .. قالو لم تنطبق عليك معايير الإستحقاق .. سساعتها تأكدت

  • 42
    عبدالخالق يرجي رحمة ربه

    حساب المواطن الله اكرم وارحم واعلم بالحال

  • 41
    لاحول ولاقوة إلا بالله

    أو للصندوق العقاري أو للبنزين أو للماء أو للمعيشة يقول ضعفاء الأرض ليش مايعفون من اقساط الصندوق العقاري ..ويقول بهذه الحالة لو تعطونهم 3000 ريال دعم ماتنفع الرحمة بالبسطاء يامسلمين

  • 40
    مواطن ذروق

    يوم جتني رساله منهم تقول : بناء على البيانات المقدمه لم تنطبق عليك معايير الاستحقاق وفي حسابي كاتبين ( مؤهل ) تبي تعترض اعترض ؟؟ طوالي دخلت على حسابي وحذفته نهائي وقلت يرزقني فاطر السموات والأرض

  • 39
    كلام وسطي

    الله يفتحها ويفرجها علينا عليكم بالدعاء وعلى الله الفرج.

  • 38
    سلوى

    طيب واللي مايشملهم حساب المواطن وعندهم قروض وأقساط ومايبقى من رواتبهم إللا 5000أوأقل ووقفوا عنهم العلاوه اللي حاطين الأمل فيها لما أقترضوا وش يسوون دبرونا ياحساب المواطن

  • 37
    لاحول ولاقوة إلا بالله

    ياحساب المواطن ..عندي واحد متقاعد يقول راتبي 2900ريال وقرض الصندوق العقاري 1700ريال شهري ويسدد كهرباء شهري 500ريال وماء 100ريال واعطاه حساب المواطن 800ريال يقول بعد رفع الاسعارال800ريال هي للكهرباء

  • 36
    ابو يوسف

    الحمد لله ان رزقي عند ربي

  • 35
    طبوعه

    يليت معرفنا حساب عطوه اصومال

  • 34
    نصيحة للحكومة .. أعيدو دراسة برنامج التحول الوطني ورؤية 2030

    البداية قصصه الرواتب ثم التدرج في رفع الدعم ابتداء من رفع اسعار الوقود والفواتير وفرض الضرائب، مقابل كل هذا يتم اعطاء 10 ملايين مواطن (مبلغ زهيد) حتى يتدبرو أمرهم رغم أن لا ذنب لهم في اخطاء الحكومة.

  • 33
    ,

    طيب أنا مواطن سعودي مانزل لي شي؟؟

  • 32
    غير معروف

    هذا حساب ***المواطن فالدعم ليس له معنى مع ارتفاع الرسوم وفرض الضرائب وارتفاع تعرفة الكهرباء والوقود أرحموا من الأرض يرحمكم من في السماء .

  • 31
    فهد القحطاني

    اللهم يامن شق على المواطنين فااشقق عليه واكفنا شره

  • 30
    النمس

    المثل يقول ليالي العيد تبان من عصاريها . من الأساس الكهرباء نسددها 400 و500 بالشهر اجل بعد رفع الطاقه كم تصبح ،،، ونتم اصلآ دعمكم مايغطي الكهرباء فكيف بالأمورالأخرى من وقود وغاز وماء ومواد غذائيه؟؟؟

  • 29
    غير معروف

    قسط بنك قسط سياره واجار بيت وظروف مايعلم فيها الا الله

  • 28
    ابوقمر

    من جد اسم على مسمى (حساب المواطن) ***

  • 27
    متفائل

    حساب المواطن
    الي ماشملهم الدعم هل ستسقطون عنهم الضريبه ويعطون بطاقة اعفأ من ارتفاع الاسعار

  • 26
    ابوناصر

    كيف 300 ريال تكفي لزيادة الاسعار وزيادة الكهرباء والمويا والبنزين حساب المواطن يستخف بعقولنا ولا يعتبرنا مواطنين

  • 25
    ابومالك

    ياخوفي نصير ضحيه لتلاعب الفجار من النجار فتامين كنت اخذه له سنين سعره مايتعدى 40 ريال اليوم اخذته 76 ريال هذا والاجنبي مابعد دفع فاتورة غلا الكهرباء

  • 24
    ساقط ابتدائي

    انا ساقط ابتدائي وفهمي على قدي ممكن احد يفهمني؟ كم وين نضع ضريبة ورف اسعار طاقة وخدمات ومن وين نعطيكم حساب مواطن ونعطيكم فلوس ماسنرفعه ام هي كما قال رقم 22 عبد// مجرد تصبيرة حتى يمر ؟

  • 23
    حساب المواطن

    انا اللي جاني غير مطابق للي ذكر

    انا نفس خوي مافي فرق. جاله دعم اعلى مني بكثييير.

    ايش الفرق علمني يامدير حساب المواطن.

  • 22
    عبد

    لا اصدق مجرد تصبيرة حتى يمر الزمن وينتهي الامر ؟

  • 21
    زائر

    سددوا القروض عن كاهلنا وحلال عليكم حساب المواطن مانباه

  • 20
    صافي ي لبن.

    اسئلكم بالله 382ريال وش تسوي خلونا برفع الكهرباء والبانزين كم سوف ترفع هل المبالغ التي اودعت تغطي ربع الزايدة القادمه هل نقول انها قسمة ذيزا لن ولن يتاثرالوافد لانه هو من يقوم بالخدمات فيه حلقه ضائعه

  • 19
    يعتمد

    تعليق. ٨ ادفع. الرسوم. ولا على. بلدك اقرب. مطار.

  • 18
    سبحان الله

    ليش علينا كذا رسوم وضرائب واقفال مشاريع وايقاف صندوق العقاري وقلت سيوله وسحب العلاوه كلها مررررره وحده ليش علينا كذا ايش الذنب اللي حصل مناااااااااااااا شعف وفي ما يستاهل كذا

  • 17
    زائر

    طيب كيف نعرف انه حساب المواطن صرف لجميع افراد العائلة؟ هل الموقع يوضّح ذلك….

  • 16
    صافي ي لبن.

    مبلغ يفشل

  • 15
    صافي ي لبن.

    لم نتوقع هذا المبلغ الزهيد مع الغلاء القادم لايغطي شي ابدا وعلى قوله احد الوافدة انتم المتضررين وليس نحن انتم تستلمون الحساب ونحن نرفع خدماتنا في كل شي يعني يصب بمصلحتنا.

  • 14
    لوكرسيا

    غلا في غلا واخر شي شوي هلل قلك دعم ولله لو ترجعو للاسعار اولى احسن من ذا الغلاء الي ما ندري لوين بيودينا الله يستر من اخر معاد فيه رحمه اتقو لله في الفقير الله يكون بعون الجميع الله يكون بعون يارب رحم

  • 13
    صافي ي لبن.

    لم نتوقع هذا المبلغ الزهيد مع الغلاء القادم لايغطي شي ابدا وعلى قوله احد الوافدة انتم المتضررين وليس نحن انتم تستلمون الحساب ونحن نرفع خدماتنا في كل شي يعني يصب بمصلحتنا.

  • 12
    سعودى

    حسا ب المو اطن في غيا با ت الجب سيا سة التجويع انتهت في مر احلها الا خيرة

  • 11
    احمدمحمداحمدالسهيمي القرني

    التابعين لي الزوجةوبنتين وابن معال اعطوني382ريال والحل

  • 10
    سعوديه

    قولو أنكم تمزحون البنزين لحاله من غير زياده يوصل لل500 بالشهر والحين مع الزياده كلها 300 بس الله يرحمنا برحمته

  • 9
    حبشوش

    ضحكً ع الدقون

  • 8
    غير معروف

    جبال من الدولارات والبترول والدهب والالماس

  • 7
    مواطن

    لابد ان يشمل الدعم الكل دون استثناء فالبعض لم بشمله بسبب ان الزوجه او الابناء موظفين فكل عائله لها ظروفها التي لايعلمها الا الله

  • 6
    علي. العمري

    😂😂😂😂😂😂😂 خلنا سالفه في الخليج هذا الحساب

  • 5
    علي. العمري

    😂😂😂😂 ًوربي رديته ٣٠٠ في حساب الدوله امس الخميس أبرأ الذمه

  • 4
    @انه

    شكر حساب المواطن

  • 3
    هدى

    هههههههههههههههههههههههههه

  • 2
    عكاش ابوعجره

    *** في ناس كثير ما اخذوا دعم نهائياً. فكيف يكون احتساب الدعم على اساس فرق سعر البنزين والكهرباء؟ الصحيح هو زيادة اسعار الوقود وفرض ضريبة وتقديم دعم لفئة من المواطنين فقط. والله المستعان

  • 1
    عتار

    تعبت نفسك