رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد طلاقها ورجوعها لمنزل أهلها .. " سعودية" تروي قصة عودتها للدراسة وابتعاثها مع ابنيها في أمريكا .. وكيف كانوا يلتقون!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روت الدكتورة فضيلة العوامي متخصصة في الطب النفسي وحاصلة على الزمالة الأميركية في علاج الإدمان في جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس قصة مشوارها الدراسي وكيف استفادت وابنيها من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي .
كيف كانت البداية؟ وبحسب " العربية .نت" قالت الدكتورة فضيلة العوامي " نشأت في محافظة القطيف لأسرة متواضعة في أحد أحياء قرية العوامية ودرست في مدارسها " وكشفت عن عبارة قالتلها لها مدرسة الرياضيات أثرت على حياتها بشكل كبير ودفعتها للاجتهاد في الدراسة حيث قالت لها " لا أعلم لماذا أنتِ مهملة بالرغم من أنك ذكية" .
الطلاق والعودة إلى منزل الأهل وتابعت العوامي: "قبيل حصولي على الثانوية العامة تزوجت وتركت الدراسة مرغمة وتفرغت لتربية أبنائي ولم يستمر زواجي كثيراً حتى عدت لمنزل أهلي وأنا أحمل بيدي ورقة الطلاق وفي اليد الأخرى طفلين أحدهم بعمر ثمانية شهور والآخر يكبره بعام واحد، وأصبحت عبئا إضافيا على أمي خاصة أن والدي توفى .
العودة إلى الدراسة وأردفت : " طلبت والدتي مني مواصلة دراستي وهي ستتكفل برعاية أولادي شريطة أن أتفرغ للدراسة، وبالفعل واصلت دراستي مع تعليم أبنائي من قبل شقيقتي الصغرى حيث أصبح الأبناء يكتبون ويقرأون قبل دخولهم المدرسة لافتة إلى أنها التحقت بكلية الطب وتخرجت من جامعة الملك فيصل بالدمام .
مرحلة الابتعاث مع ابنيها وأضافت: "سبقوني أبنائي عبدالله ومحمد كبمتعثين في الولايات المتحدة الأميركية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين وبقيت في السعودية وتخصصت في مجال الطب النفسي، والتحقت بهم في بعثة للولايات المتحدة في تخصص طب الإدمان بجامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس وتم قبولي واجتمعنا هناك من جديد".
العقبة خلال الابتعاث وقالت: "كانت الحياة في الابتعاث في البداية صعبة خصوصاً وأننا نعيش في 3 ولايات مختلفة حيث كان المحرك لي ولأبنائي البحث عن جامعات متميزة وبقينا نزور بعضنا في الإجازات والعطل .
التخرج.. أخيراً وأضافت "سبقت ابني بالتخرج حيث أنهيت ابتعاثي قبله بشهرين وعدت حديثاً لمزاولة عملي في المستشفى في السعودية وأرد الدين لحكومتي وأهلي في السعودية..مشيرة إلى أبنها عبدالله تخرج من كلية الهندسة فيما تنتظر تخرج بنها الأصغر .
 
 

arrow up