رئيس التحرير : مشعل العريفي

الهلال بحاجة إلى (مقاتلين)

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

يقولون إن الاتحـاد دخل إلى دائرة المنافسة على بطولة الدوري جراء فوزه على الهلال المتصدر، لاسيما وأن الأهلي الوصيف تعثر هو الآخر بالخسارة من أمام نجران (وهذا صحيح).. ويقولون إن الدوري سيبدأ مرحلة جديدة بفعل تعدد الفرق المتنافسة (إلى جانب التعاون والشباب) على اعتلاء منصته (وهذا أيضاً صحيح) ولا خلاف على كل ذلك..
** (لكن بالمنطق) وجود الاتحاد في المنافسة على بطولة الدوري وهو الذي ما زال يعاني فنياً وعناصرياً، واستمرار الهلال في الصدارة والأهلي في الوصافة رغم عثراتهما المتكررة هو تأكيد جديد على أن الكرة السعودية ومنافساتها (مدحورة) و(رايحة فيها) منذ عدة مواسم..
** مدرب الاتحاد بيتوركا تعامل مع مباراة الهلال حسب إمكانات لاعبيه وبموجب طريقة (قفّلوا.. انبرشوا.. اضغطوا على حامل الكرة.. وهاجموا بالمرتدات).. وقد ساعده على نجاح هذه الطريقة هو تسجيل الاتحاد لهدفه من خلال وقت مبكر من زمن المباراة ومن جراء أيضاً تواضع مستوى أغلب لاعبي الهلال وعدم جدية بعضهم، فضلاً عن وجود حكم لم يكن بمستوى المباراة وأهميتها..
** الهلال.. ومن أجل أن يستمر في القمة ويحقق الدوري هو بحاجة إلى لاعبين برتبة (مقاتلين) داخل أرض الملعب.. لا إلى لاعبين (يسحبون رجولهم) ولا يقدرون المسؤولية (وكأن الخسارة أصبحت لا تعني لهم شيئاً)..
** بالمناسبة.. ذات دوري تعرض الهلال لأكثر من خسارة أغضبت جماهيره.. فقال قائده وقتها صالح النعيمة للاعبين: إذا لم نكسب بقية المباريات ونحقق الدوري ونسعد جماهيرنا علينا أن (نخلع قمصان الهلال) لكي يرتديها من هم أجدر منا.. لأننا (مو كفو نلبسها).. وبالفعل فاز الهلال في بقية المباريات وحقق بطولة ذاك الدوري.. (صورة مع التحية للاعبي الهلال الحاليين)..
** على لاعبي الهلال ألا يجعلوا من استمرار فريقهم (في الصدارة) بنقاطه الأربعين رغم عثراته هو مصدر تميز.. عليهم أن يسألوا أنفسهم: لماذا خسر فريقهم نقاطاً كان من الممكن أنه لو كسبها لأصبح متصدراً للدوري بما لا يقل عن فارق (6) نقاط عن الوصيف بدلاً من فارق تلك النقطة الواحدة.
محمد نور (مظلوم)
** في البرامج الصفراء إذا كان المخطئ هو لاعب هلالي أو هناك قضية مسجلة ضده هاجموه ووصفوه بعبارات لا تليق.. يعني (يا ويله يا سواد ليله).. أما إذا كان المخطئ أو من سُجلت القضية ضده هو أحد لاعبي فرقهم المفضلة فهم يحاولون التبرير له وتهوين قضيته والعزف على وتر الجوانب الإنسانية ويتغنون بنجوميته..
** كانيدا مدرب النصر بعد التعادل مع الوحدة وضع يده على الجرح عندما قال (للأسف لاعبينا فقدوا الثقة في أنفسهم خلال الدقائق الأخيرة) وعلى اعتبار أن هذا الذي قاله كانيدا أصبح بمثابة (البعبع) للاعبي النصر منذ هدف جحفلي..
** خلال النصف الأول من زمن الحلقة (خيل لي) أن (المقيّم) مظلوم وبريء ولكن بعد مداخلة (الرئيس) تغيرت ملامح المقيم وأصابه الارتباك وأصبح يكرر نفس كلامه مما جعله يظهر على حقيقته كمشجع محتقن..
** ما حدث بين عمر المهنا وإبراهيم النفيسة هو (وصمة عار) في جبين لجنة الحكام كما أنه جاء ليؤكد ومن جديد أن (الطاسة ضايعة) في اللجنة وأنها تدار بموجب أهواء ورغبات شخصية لا تخدم الصالح العام للتحكيم السعودي.. والضحية هي منافساتنا وبعض الفرق..
** يتردد أن أحد الاتحاديين هو من (ورط) محمد نور بقضية (المنشطات) لكي يتم إيقافه وبالتالي اعتزاله ومن أجل أن يتخلص الاتحاد الفريق منه وزعما أن استمراره ولكبر سنه لا يخدم حاجة الفريق الاتحادي واستقراره ولاسيما وأن الزميل عدنان جستنية أعلنها صريحة عندما قال إن ما حدث لمحمد نور هو (مكيدة مدبر له).. يا ساتر.. هل يعقل ذلك؟..
** الذي يضاعف من نسبة صحة ما يتردد وما قاله جستنية (والله أعلم) هو أن إعلامي اتحادي وعبر إحدى البرامج الإذاعية قال (إن محمد نور كان يريد الحديث عن أطراف لها علاقة بالقضية ولكنه ضحى بذلك من أجل الكيان الاتحادي ومنسوبيه.. انتهى كلامه).. مثل هذا التبرير وكأن فيه إشارة إلى أن الأطراف المقصودة هي أطراف اتحادية وإلا لما برر عدم الحديث بمصلحة الكيان الاتحادي ومنسوبيه..
** ويبقى الأكيد.. أنه من الظلم أن تكون نهاية أسطورة اتحادية مثل محمد نور بمثل تلك النهاية المؤسفة.. مع أنني أستبعد أن يكون نور قد تناول منشطات بإرادته وهو المحب للبذل وأعمال الخير تجاه المحتاجين في مكة المكرمة..
** إذا مات القلب ذهبت الرحمة.. وإذا مات العقل ذهبت الحكمة.. وإذا مات الضمير ذهب كل شيء..
الشلهوب.. الذهب لا يصدأ
** خيب الهلال آمال جماهيره في الشوط الأول أمام بختاكور (لا مستوى.. لا نتيجة.. ولا تنظيم) بل كان هو الخاسر لهذا الشوط (صفر-1).. في الشوط الثاني تغير حال الهلال إلى الأفضل.. شاهدنا بعضاً من الهلال الممتع والقادر على حسم النتيجة لمصلحته فكانت رباعية هلالية (4-1) وثلاث نقاط مهمة..
** الذهب لا يصدأ.. هذه هي حال الموهوب محمد الشلهوب الذي كان نجماً لمباراة بختاكور بمشاركة عبدالله الزوري.. ما شاء الله..
** كما أن النصر عاد من أوزبكستان بفوز مهم (1-صفر) على بونيودكور قد يساهم في ترتيب بعض من الأوراق النصراوية المتبعثرة خلال المرحلة المقبلة..
** (ابافوز.. والا بضارب).. ربما يكون هذا أفضل عنوان لمبارياتي الاتحاد (1-1) ولوكوموتيف.. ومباراة الأهلي (1- 2) وناساف وذلك بالنسبة لبعض لاعبي الاتحاد والأهلي..
** بعض الذين احتفلوا بـ(جريمة) نيشمورا التي كلفت الهلال خسارة بطولة القارة موسم 2014م صاروا يهاجمون الاتحاد الآسيوي ولجنة الحكام فيه بسبب فقدان (نقطتين) وخسارة (ثلاث نقاط)..
** خاتمة.. أن يكرهك الناس لصراحتك خير لك من أن يحبونك لنفاقك.. نقلا عن الجزيرة

arrow up