تفاصيل أغرب حالة “خلع” لزوج في الباحة .. الزوجة: فضّلني على أمه !

تفاصيل أغرب حالة “خلع” لزوج في الباحة .. الزوجة: فضّلني على أمه !

صحيفة المرصد : فوجئ أحد الأزواج ،بالغ 29 عاماً، من الباحة بنفسه في مواجهة زوجته في المحاكم، وهي تطالب القاضي بالخلع منه، لرغبتها عدم الاستمرار معه وبإصرارها على خلعه دون سبب واضح بالنسبة له، وظل يحاول جاهداً تفادي أن يصبح زوجاً مخلوعاً وينهي الأمر بمصالحتها وتسوية الخلاف بينهما قبل أن تصيبه الصدمة لحيثيات طلبها الخلع.

وبحسب صحيفة “عكاظ” سرد الزوج للقاضي ناظر القضية أنه لم يرفض لها طلباً قط، وتنقل بها بين المدن والعواصم تنفيذاً لرغباتها وفضلها على نفسه وأهله، واستشهد بها أمام القاضي بسؤالها «ألم أتخل عن أمي وأهلي من أجلك ؟» وفاجأته بالرد وقالت «بلى، وكل ما ذكره صحيح، وربما كان يتحمل أعباء مالية في سبيل إسعادي بالنزهة والسفر خارج البلاد»، لتخاطب القاضي «فضلني على أهله، ومن لا خير فيه لأهله لن يكون فيه خير لي».

وأضافت الزوجة «يا شيخ من يتخلى عن أمه غير مستبعد أن يتخلى عن زوجته، ولن أنتظر حتى يأتي ذلك اليوم»، وعدّت زوجها غير مأمون الجانب، وأعادت له كامل المهر، وحكم القاضي لها بالخلع من زوجها.

وأوضح مصدر عدلي أن بعض الأزواج يتصور أن الطاعة العمياء للزوجة والانصياع والانقياد لها، من لوازم الحب وإدامة العشرة، مؤكداً أن موقف الزوجة المخالعة كان ينم عن وعي تام بالعلاقات الإنسانية، وعزا خلعها لزوجها إلى شعورها بالخطر من زوج أعلى شأنها وهي ليست قريبته في مقابل تقصيره في حق والدته.

التعليقات مغلقة.

191 تعليق

  • 191
    ابو محمد

    ((جاء رجل إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ -يعني: صحبتي-، قال: أمك قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أبوك))([1]). متفق عليه.

  • 190
    طاير الورد

    هي داخله محكمه دينيه علشان كذا جابت العذر الديني ذا لو تبيه يبر بامه كان هي اقنعته بس هي ماصدقت تبي الفكه

  • premium medal
    189
    العنيد

    ‏اللهم آتنا بالدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

  • premium medal
    188
    العنيد

    ‏اللهم استرنا فوق الارض تحت الارض ويوم العرض

  • premium medal
    187
    العنيد

    ‏سبحان الله والحمد لله والله اكبر

  • premium medal
    186
    العنيد

    ‏لا حول ولا قوة الا بالله

  • premium medal
    185
    العنيد

    ‏استغفر الله وأتوب إليه

  • 184
    الصبحاوي

    اذا الكلام صحيح سيراجع حساباته تجاه امه واهله وارجو تكون الرساله وصلته بانه خروف اصلي ،،،

  • 183
    نجم * سهيل

    الكلام المكتوب في تعليق 178 رائع ومنطقي … لأ يفهم كيد ودهاء المرأة ,,, الأ المرأة. يقول أنيس منصور ”النساء يفهمن الرجال، ولكن لا يفهم النساء إلا النساء..“

  • 182
    نجم * سهيل

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا معشر النساء تصدقن وأكثرن الاستغفار فإني رأيتكن أكثر أهل النار فقالت امرأة منهن جزلة وما لنا يا رسول الله أكثر أهل النار؟ قال تكثرن اللعن وتكفرن العشير (تجحدن الزوج)

  • 181
    نجاخان

    شاقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
    الله واكبر وش معنى هالحين بعد ماترك امه وراح يتسلف ويمشيك في عواصم العالم؟؟ ذكرتي اخيرا؟؟ وش معنى
    ؟؟ وانت ياثور بتصدقها؟ ان غدا لناظره لقريب

  • 180
    اقوول

    قسما بالله لو ان الرجال*** ماتفرط فيه بلا كلام فاضي بلا خرابيط

  • 179
    غير معروف

    انا اشهد ان الله فوق كما تدين تدان نسيت حليب امك وتعب وجهاد ابوك بالقمة العيش وتتنكر لهم وتعترف امام القاضي والنَّاس وتبيها تعيش مع واحد ما فيه خير لاهلة شي طبيعي تكون هذا نهاية كل من نكر اهلة

  • 178
    ابتسام

    يعني تبون اصدقها نصابه نفرض صار كدا ليش ما تقول له ادا ما تحب امك واهلك طلقني ما دام مايرفض لها طلب نصابه والله ما اعرفها بس حسيتها لعابه ان ساء الله اكون غلطانه

  • 177
    غير معروف

    مخافة الله قبل كل شى والعدل ورظاء الوالدين الجنه تحت أقدام الامهات أمك ثم أمك ثم امك

  • 176
    الزهراني

    اكلته لحم ورمته عظم. وربما يكون نقص في الوقود. قالت يحبني اكثر من امه ههه

  • 175
    غير معروف

    جعله الصالب يصلبه
    والله لوكان مغطها قبل الخلع ليقر عقلها

  • 174
    غير معروف

    استغفرالله

  • 173
    محتسب

    للاسف قلت مخافة الله اين انت من رسول الله عليه الصلاة والسلام خيركم خيركم لاهله

  • 172
    محتسب

    انت لست رجلا وهي غداره ولئيمه والواجب انها نصحت ورجعتك الى اهلك ودلتك الى الصواب لكن هي ناكره للمعروف والجميل وانت تستاهل لان هذا فعلك في والدتك لذك خافت على نفسها من غدرك وهي لاتحبك انك وسيله لغايه

  • 171
    Jmol

    لو فيها خير بامكانها تغيره وتحببه في اهله وحتى اذا سافروا تقوله خذ امك معنا ولا تسوي حلاها وقهوتها وتقوله يلا نروح لاهلك بس مافيها خير

  • 170
    احمد

    اخي وسيم جدا وخلوق خطب بنت ناس غنية وجميلة لكنها رفضته وفسخت الخطبة والسبب ما لمسته من صرف معظم دخله على أهله وقالت له إذا هذي البداية باكر بتفلسني علشان تصرف على أهلك؛ العبرة أن التوازن مطلوب

  • 169
    العويس حراق

    تعليق مخالف

  • 168
    برجر كينج

    بعد ماطفرته وجرجرته سفريات وهدايا توها تذكرهةباامه ،لان لو فيها خير من البدايه تقوله بدل السفرات خلنا نروح عند امك ونزورها وبدل الهدايا اللي تصرفها لي خل ناخذ لامك ونفرحها

  • 167
    لي صاحبن كنت احبه

    هل يعتبر تصرف الزوجه صح ؟؟؟

  • 166
    كلوز

    تسمعو لعرس القاضي

  • 165
    غير معروف

    كم من زوجه تزوجة رجال طيب وعافته وبعدين صارت تبكي عليه طول عمرها الطيبين مثل الذهب نادرين الله يعوضه بخير منها

  • 164
    سعيد الزهراني

    والله وأنعم بها من امرأه بنت أصول. الله يكثر من أمثالها

  • 163
    غير معروف

    نحن لانؤمن بالتنجيم

  • 162
    ⚡️

    لوكان زوجي كان شلته ب عيوني بس لقى وحده تعبانة الله يشفيها ……

  • 161
    المتغابي 🤔

    واضح الزوجه جميلة والرجال شين ، عنده هاجس الخوف من ان تتركه زوجته الجميله واللي يخاف من العفريت يطلع له . 😇

  • 160
    منتحي

    واما هذا الزوج يستاهل ماحصل له تبيع امك يالرومنسي من اجل زوجتك فالحمدلله اتاك الجزاء المتسعجل .

  • 159
    منتحي

    اياك ان تكون ضعيف بحجة انك طيب عند زوجتك خل لك هيبه ولاتكن جلف قاسي كن وسطا بين ذلك لان المرأه لاتحب ضعيف الشخصية فتراها تجحدك بلا مقدمات الا مارحم ربي منهن.

  • 158
    الصدق

    كلمة حق تريد بها باطل

  • 157
    الصدق

    احلف بالله انها كذابة كلمة حق تريد بها باطل لو تحبة لنصحته واخبرته ان بر امه اولى لكن شكلها تبي اي سبب لتفارقه

  • 156
    العنزي

    لله درك من أمراءه اما انت أيها الخروف النعيمي فاذهب غير مأسوف عليك.

  • 155
    ابووليد

    الله يخسيه
    يقول المثل من باعنا بريال بعناه ببلاش هاذا الي ترك امه علشان بنت الناس وجته مكافاته منها ووالله انها قليله في حقه

  • 154
    غير معروف

    المراة تحب الرجل الذي يقسو علبها هذا تجري وراه اما من يدللها ويدلعها ماتعطيه وجه خاتم فيدها منتهي

  • 153
    الف ميم

    سبب مقنع بالنسبه لي

  • 152
    قلم ملون

    انتظرناك كثيرآ ياصديقي ذنب ايرآن وتوقعنا انك مريض ولكن شاهدناك هنا تزبد وترعد كاالثعلب الجائع اما في اخبار المجوس تصبح خارج نطاق الخدمه. كم انت احمق عندما تنسى التقيه ولا تختفي كاالعاده

  • 151
    سهم

    معها حق ، تغدت به قبل لايتعشى بها .

  • 150
    نايف الحربي

    والله إنها بنت رجال الله يسعدها بدنياها أما الزوج ماقول غير الله يسود وجهه فضل الزوجة على أمه ***

  • 149
    ____

    بلا هبل مادام يحبها ممكن هي تزرع فيه الاهتمام والخير لاهله وراح يطيعها وكثير حريم قربوا الرجال من اهلهم وحريم اكثر بعدوهم عنهم

  • 148
    صفيه الخالد

    سببها مقنع جدآ

  • 147
    مغربية بربرية انا

    والله كون انا منها نحطو فعينيا ونبوسلو التراب اللي يتمشى عليه. ونقدر موقفه اللي عملو معايا لانو ضحى من اجلي وفنفس الوقت نحسن علاقته بامه

  • 146
    محمد

    لاحد يعطي الحريم وجه ترا الكثير منهن تنكر العروف

  • 145
    محب لبلدي..

    تعليق مخالف

  • 144
    ظامي اليل

    اذا كان الزوج مثل ماذكرت زوجته.فلا خير فيه.

  • 143
    ظامي اليل

    مثل هذي المراءه.لاحسافه عليها.

  • 142
    أبو مازن الصبيحي

    اذا كان كل ما قلتيه بحقه صحيح كان لازم عليك نصحه وتذكيره بوالدته والبر بها واذا لم ينفع معاه هذيك الساعة اطلبي الخلع .

  • 141
    ابو خالد الغامدي

    المفروض يكون الزوج وسطي بين امه وزوجته فالام تغتار وكذلك الزوجه فاحيانا الام تكيل الكذب جزافا على الزوجه ولذلك يجب ارضائها بالمدح وقول طيب وحاضر

  • 140
    همسآت خجولة~

    بما إنه أهمل أمه وهجرها ..مو بعيده يرمي زوجته ويهجرها عند أول مرض يصيبها..
    هذي إنسانه حكيمه 👍
    بس برأيي لو هي اللي واصلت أهل زوجها وقوت علاقتها فيهم أكيد الزوج بيسوي المثل
    عالعموم هي أدرى بزوجها

  • 139
    Yahoh

    يا. أيها. المعلقين. هذا. قاضي. ودرس. القضية وبحث وتبين . والزوج. أعترف. قدّامه. بدون مايسأله. إنه. فضلها. على. أمه. وجماعته. وبالتالي. هذا. من الأسباب. المحققة. للخلع.

  • 138
    نجم * سهيل

    تعلقي السابق 127 ما عجب بنات شحيبرالمعارضات لمن يكشف مكرهن لأن كلامي جا على وترهن الحساس. يقول شكسبير:أعتني بسمعتك جيدا لأنها ستعيش أطول منك. الماضي يلاحق المرأة المتاحة لجميع الرجال لأخر يوم بحياتها.

  • 137
    بلادي زوينا

    الخيرة فيما أختارت الله دعها وأطلق سبيلها والله بيعوضك خيرا منها …

  • 136
    بلادي زوينا

    طلقها وابحث عن زوجة ذات دين لكن ابتعد عن الأخونجية سرعان ما تقلب عليه و بالمحاكم تجرجرك ي فلان

  • 135
    بلادي زوينا

    لن أصدق أدعائها أبد … الموضوع فيه لبس !!

  • 134
    صادق

    نعم صدقت الي مافيه خير لامه من الاكيد ان يتخلى عن الجميع تخلى عن الام الي الجنه تحت اقدامها

  • 133
    بلادي زوينا

    مشاكل الأزوااج لن تنحل بسهولة مادام هناك من ينفخ في نار لتوهجها عندما تحاول التطفئة .. كبروو عقولكم ي بشر .. ودعو الخلق للخالق .. قالت فضلني على أهله فحاولت خلعه . مستحيل أيه الي قرا في الدنيا ي رجاله

  • 132
    الإسلام هو الحل - الأقصى وفلسطين إسلامية

    هذه الزوجه غبيه والله اعلم إنها كذابه, المفروض تشجعه وتعلمه كيف يكون بار في اهله ويصل رحمه مهو تستغله وتاخذ كل شي منه وتمتع روحها وبعدين تطفش منه بحجه إنه “مافيه خير لأهله” …

  • 131
    الاسباني

    أحد أقاربي مهندس وراتبة ممتاز قرر الزواج فراحت أمه تخطب له بنت!؟ سألتها البنت ليش أخترتوني لأبنكم؟ قالت لها أم الولد لأن ولدي يبي بنت نحيفه وطويله! رفضت البنت وقالت أنا ما أبي واحد يختارني عشان جسمي

  • 130
    غير معروف

    أنا أجزم بأن الزوج لو رجع لأمه بعد مافضل عليها زوجته لسامحته ورضيت عنه… كلنا مقصرون ولكن يجب أن تتعلم من هذه التجربة القاسية أن لاتفرط في برك لأمك مهما كان السبب

  • 129
    سالم احمد

    يبدوا انه ضعيف الشخصيه ويوافق لها على كل شي وهذا خطا

  • 128
    غير معروف

    العبي غيرها شافتلها شوفه وطلبت الخلع ومن وعدها امدها بالمهر هذه العينه لاامان لها قال ايش تركته عشان مافيه خير لأهله دوري غيرها يالحيه ان كيدكن عظيم

  • 127
    نجم * سهيل

    البنات هذي الأيام في تردد وحيره وعدم قناعه بالأرتباط بالحلال ويفضلوا التعرف على الشباب عبر برامج التوواصل الأجتماعي وبالأخير يقولوا بان الرجال, خاينين ويتعقدوا من الزواج من كثرة الصدمات وخيبات الأمل.

  • 126
    ًًWiSeMan

    سبحان الله. وبالوالدين احسانا وهذه عقوبة في الدنيا والله اعلم

  • 125
    غير معروف

    إذا كان هذا السبب، الله يوفقك ويرزقك الزوج الصالح. ونسأل الله الهداية للزوج المخلوع ولكل من فضل زوجته على والديه.

  • 124
    مغربية بربرية انا

    ان كانت القصة صحيحة فهي غبية

  • 123
    خالد

    الله يرحم قضاة قبل ٢٥ سنة لما كان القاضي يجبر المرأة إلى الرجوع الى بيت الطاعة

  • 122
    هوشان

    احتمال كبير *** فيه ……………

  • 121
    مجتمعنا كذا

    المرأة هذي تلاقوها تبغى الفكه منه ولهذا لجأت لهذه الحيلة والقاضي يعرف هذا الشي من عنوانه والغبي يفهمها فما بالك بقاضي

  • 120
    الضهيري

    اختلاف الرأي لايفسد للود قضية وتبقى مصلحة الوطن هي العليا وهو مايسعى له الجميع وعود في عين كل حاسد وسهم في قلب كل حقود وطائفي يسعى للفتنة

  • 119
    غير معروف

    بعض البنات تكون على علاقة سابقة ولاتستطيع ان تتعايش مع الوضع

  • 118
    غير معروف

    المراءة كفارة العشير كما اخبر النبي . انا اعمل في المحكمة العامة بالرياض والله ثم والله ان البنات يطلبن خلع بدون سبب وبعد تحقيق من لجنه مخصصه اكتشفنا ان بعضهن يرغبن في شاب بعينه

  • 117
    احمد

    يكفرن العشير

  • 116
    قوندا

    بيض الله وجهها لكن اشك ان هناك امر اخر وليس هذا السبب الحقيقي

  • 115
    ساخر

    تعليق مخالف

  • 114
    ابو سعد

    ممكن يستبدل الزوجة 20 مرة بينما لايمكن استبدال الام

  • 113
    غير معروف

    الأم لها حق والزوجة لها حق والعدل بعقل لا بعاطفة هو ميزان الحق.

  • 112
    غير معروف

    استغفر الله

  • 111
    قلم الحقيقه

    ويوم رجعت معه رفعت عليه قضية خلع بنظام أخونجي كان عاملها الرئيسي اجبارها أن تأكل وقفازاتها السود لابستها في كفوفها.ولما ذكرت أسبابها أمام القاضي أمر بجلدها وأن يقوم زوجها بتعويضها بدرزن كامل قفازات.

  • 110
    كاره قلم البهت

    بيض الله وجهها خلعت الخ ر وف عمر الخرفان ما تحمي النعاج

  • 109
    قلم الحقيقه

    في دبي أحد الأخونجية طلب من انثاه بعد هي أخونجية مثله الطيورعلى أشكالها وأشباهها تقع جبرها تاكل كبسة الرز اللي طالبها لها وقفازات يدينها السود عليها ورفضت أمره وطلبه وتهاوشت معه وخلعتها ورمتها في وجهه

  • 108
    قلم الحقيقه

    هناك جوانب خفية في حياة الكثيرمن النساء مع أزواجهم لايعلمها أحد بها سوى هم أنفسهم ربما لاتعني شيء للكثيرين لكنها في الواقع هي بمثابة حياة أوموت بالنسبة للنواعم خاصة منهم من تحمل جمال الورد وقلب عصفور

  • 107
    ههههه

    شكل خبوقه ***اذا طلعت معه ميخليها تلبس ملابس د ههههههههه

  • 106
    غير معروف

    ما دام تفضل زوجتك على امك لاخير فيك نسيت ان الجنه تحت قدم الام وليس الزوجه لاتفلح في دنياك ولا اخرتك ولا في بركه في المال والذريه ولا برهما حتى تبر والديك وتفضلهما عن الناس اجمعين

  • 105
    النسر

    اخي محمد ت 97 بيت الشعر كالتالي.
    ومن يصنع المعروف مع غير اهله .
    يلاقي الذي ﻻقى مجير أم عامر.(أنثى الضبع)
    ومن ﻻيصانع في أمور كثيرة.
    يضرس بأنياب ويوطأ بمنسم .

  • 104
    الشمري

    بعض التعليقات على الخبر هابطه الى ابعد حد والله لااجد لها مبرر على الاطلاق

  • 103
    قلم الحقيقه

    البعض لم يصدقو الأسباب التي أوردتها لطلب الخلع ونحن هنا نورد بعض منها والتي نعتقدها دون تأكديها.ولو ذكرت للقاضي أن سبب طلب الخلع لأنه يجبرها تأكل في المطعم بنقابها معه ماحلمت بخلعها وربما أمر بجلدها.

  • 102
    غير معروف

    السبب أن الزوج طربيل ولكن استحت أن تقول ذلك وعلقت الموضوع على الجانب الأخلاقي وأمه شماعه علقت عليها ذلك ونعرف النساء جيداً آخر همها هو أن تبر في امك وأهلك وووووووووووو

  • 101
    الحطيشي

    الصراحة. ان الموضوع فيه شي غلط واتوقع ان القصة تلفيق في تلفيق والله لو فلم هندي ههههه

  • 100
    المخرجة

    يتعلم مع الوقت درس جميل بس مو لازم يطول وتطلقين صدق 😒

  • 99
    قلم الحقيقه

    أو أنه يجبرهاعلى تناول طعامها في المطعم وغطاء وجهها عليها خاصة اذا لم يجد حبيب قلبه بارتشن مسكينة ترسل لقمتها من خلف نقابها وكأنه يأكل معها وقبلها معتقدآ من قلة عقله ووعيه أن الناس أتت فقط تشاهد زوجته

  • 98
    @@@@@

    و من يصنع المعروف في غير أهله …يكن حمده ذماً عليه و يندم
    إياك أن تعطي أي إنسان أكبر من حجمه خاصة النساء فالذي يحبك و يحترمك لن يحتاج منك كثيراً و لن يطلب منك شيء لإنه يحبك لشخصك

  • 97
    محمد بن سعد

    قال زهير بن سلمى : ومن يصنع المعروف في غير اهله يضرس بانياب وبوطأ بمنسم

  • 96
    loving liberal

    قلم الحقيقه اعتقد انك تعلق حسب مزاجك ولازلت في حضن امك والتعليق الذي مايهدف لحل مشكله مش له لازم اذا كان تجهل مشاكل الحياة اعمل لو منظف الطربيزات في المحاكم وحاتشوف وتعرف المشاكل التي يعيشونهاالازواج

  • 95
    مع زاتك

    قلم الحقيقه.ايش فيك..صرت أكثر تالما من المخلوعه.

  • 94
    لويفي

    هذه الزوجة عاقلة والله ونعم فيها عرفت ان اللي مافيه خير لوالديه ماراح يكون فيه خير لها. جزاها الله خير وعوضها خير منه

  • 93
    ابو باسل الشهري

    استبعد أن يكون طلبها للطلاق لتفضيلها على والدته واتوقع وجود اسباب اخرى والله اعلم

  • 92
    قلم الحقيقه

    أو لعله وهي معه في الخارج ماعلى لسانه غير طلبي كبسة لحم طلبي كبسة دجاج في كل مطعم يذهب معها اليه.حتى المنيو ماعنده وقت للاطلاع عليه أو مشاهدته حارمها رغبتها في اختيار ماتود تناوله منه حياته رز في رز.

  • 91
    محمد

    هناك أسباب معلنة والأكيد هناك أسباب خفية .

  • 90
    loving liberal

    لنامن العالم المتحضرعبره الاوربيين والشرقيين الملابس 4و5سنوات لم يغير ملابس بل يبادلها ويكتفي في الغسيل اثاثهم يكفيهم لعقود السيارات تعيش لعقود اما اصحاب المزاجات النفسيه الهوسيه بلوا ولامنهم الاالفقر

  • 89
    ٠٠٠٠

    لابارك الله فيه اذا كان بفضله على امي وبويه هذا انسان تافه ولابارك الله من يفضل زوجته على اهله الى اذا كان مسحور

  • 88
    بن حيان

    هو غلطاااان عندما تخلى عن اهله ولكن لم يكن هذا هو سبب الخلع ربما هناك تقصير من ناحيه اخرى لم تستطيع البوح بها ***

  • 87
    قلم الحقيقه

    ولو ذكرت كل ماذكرناه رغم أنه حقيقة للشيخ الذي خلعها منه ربما لسجنها ولم يوافقها على طلب خلعها من زوجها.هناك نساء سعادتهم ليس بمال أو سفر أو نحوه بقدر ماتشعرأن هناك رجل في حياتها هو روحها التي تعيش بها

  • 86
    loving liberal

    نصيحه لخواننا السعوديين لاتتزوجوا زواج مجهول المستقبل وتستحوا وتجاملوا اكتبواعقود تضمن مستقبلهم وتحميكم من حيل المحتالين والمضاهرالزايفه والديون وحددوا الراتب 3اثلاث ولي مايعجبها هي وابوها غير ماسوف ع

  • 85
    ATMZ

    الحيوانات لا تتخلا عن من (احسن) اليها وهو مجرد احسان وهنا مكتمل العقل يتخلى عن من حملته تسع شهور وارضعته وسهرة ليالي لأجله واخرتها يتخلى عنها لأجل زوجته اكرم الله ***عن امثالك.

  • 84
    قلم الحقيقه

    زوجته التي طلبت الخلع منه زوجة رائعة وعادلة ومنصفة وصاحبة عزة نفس وأنفة فضلت حريتها وسعادتها على البقاء معه وأرجعت له ماله على آخر ريال دفعه لها فقط لتشعر أنه ليس هناك سجان أو وصي عليها اشتراها بماله.

  • 83
    غير معروف

    يستاهل
    فعلا من ليس له خير في امه لاخير فيه وهو من سقط المتاع
    لكن لماذا لا تخلعينه من البداية؟
    ولا بعد ماشبعت تمنياتي وفله!!!
    بس هو كيف يقدر يواجه أمه؟؟
    الان مثل العلكة الممضوغة لا طعم فيها و

  • 82
    سعودي مسلم

    في زمنا هذا قليل الي تفكر ويفكر بهذا الشي وتهتم بام او اب الزوج وكذلك من الاوزاج الي بفكر بوالدي الزوجة والعلاقة الطيبة بينهم والتعامل الحسن

  • 81
    ATMZ

    الوالدان والاخوان لا يوجد من يعوضهم وهم غير الزوج/هـ الابن/هـ يأتون غيرهم وانت ي ***تخليت عن امك واهلك وهذا نصرهم عليك في الدنيا ان الله اسقاك من نفس الكاس .

  • 80
    قلم الحقيقه

    البعض اذا جاء يتحدث مع زوجته كأنه في سوق حراج صوت عالي ومزعج ولايعرف أدنى درجات سلوك التخاطب.والبعض الآخر تجده على الصامت في أغلب أوقاته واذا تحدث استخدم لغة الأمر وكأن من تعيش معه جارية له في خدمته.

  • 79
    صابر

    طيب مادام انه لايرد لها طلب ولف بها العالم ليش ماقالت له بر في امك اذا تبيني ارضى عنك . الله اعلم المسألة فيها جانب مخفي وليس صحيح ماقالت . الله عطانا عقول نميز بها . ذلك هو كيد النساء

  • 78
    عناد

    النساء أنواع فمنهن من تعشق الرجل الذي يذلها وتعتبره قوي …ومنها تعشق من يحترمها.

  • 77
    قلم الحقيقه

    مؤكد أنه من قتلة الرومانسية ولايعرف لها باب أو مدخل ولسانه مقطوع عن التغريد لها بأجمل الكلمات وأعذبها ويأكل معاها وكأن هناك ***يشاركها طعامها يعبث بكل شيء خلاف طلبه بارتشن وهو في الخارج وينام بشماغه.

  • 76
    ابو فيصل

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم وأعوانه من الانس والجن
    ابصم ياالعشره انها تكذب فيما قالت وليس هذا سبب خلعها إنما اشياء اخرى الله اعلم بها وسيكشفها الله عما قريب وهو مادام هذه سواياه فليتعلم من اغلاطه

  • 75
    عبدالرحمن سراج منشي

    زوجة تطلب الخلع من زوجها لانه فضلها على أمه وأهله ولفّ بها معظم بلاد العالم لاسعادها , ولكنها خافت من عاقبة عقوق زوجها لامه وقال من لا خير في اهله لاخير فيه للاخرين ) قصة غريبة يصعب تصديقها .

  • 74
    غير معروف

    النساء ناقصات عقل ودين مع احترامي الشديد لكل من بسمه وعهود وشيهانه وبذور 💔💝💞⚘🌷🍁🌵🌴🌳🌲🍀☘

  • 73
    🔴

    وقالت : بلى .. حسيت ان القضية صارت في العهد العباسي

  • 72
    النسر

    طالما انها بهذه اﻷصاله وكرم أﻷخلاق عليها أن تحافظ على بيتها وتجعل زوجها يتودد إلى أهله ويبر والديه بدلا من ان تهدم بيتها .

  • 71
    ابو نواف البرق

    لو كانت صادقة لقامت هي باتخاذ والدة زوجها لتكون أمَّا لها لعلها بذلك تسهم في إثناء الزوج عن عقوق امه ( أماه أتيتك بارا طائعا ألتمس رضاكي حينا فحين * أماه إنِّي اتاجر الرحمن فيكي ففيكي يكرمني الجليل )

  • 70
    غير معروف

    كذابه هههههههههههه اكلت راسه وجابت له الجنان واختاراها عن اهلم هي السبب الي خلتيه يسوي كذاولما طفشت منه ومن الرحلات السياحيه حول العالم خلعته وقال ايش بسبب تفضيله لي عن اهله
    حريم هالزمن افشل حريم

  • 69
    غير معروف

    66 شكلك وافد

  • 68
    العويد

    وهل القاضي سأل اهل الزوج في تقصيره معهم !! وبعدين تقدر تقول ما ابيه وخلاص بدون تجريح ،، والا يوم انها شبعت لفلفة بالعالم قالت بخلعه،، هذة رسالة لكل من يعطي شخص أكبر من حجمه

  • 67
    غير معروف

    في ذمتي ذمه وعلي الحرام ان السبب ليس ما ذكرته هذه البنت الكذابه لأنني أعرف النساء زين وأعرف مايدور في ذهن كل امرأه وليس جميع النساء في هذه الأخلاق ووووووووووووو السبب مجهول وغير ماذكرت يمكن………?

  • 66
    غير معروف

    اللي يقول تزوجوا من الخارج ؟! طيب مافكرت في بناتك واخواتك وقريباتك من راح يتزوجهم وينقذهم من العنوسة؟ على فكرة ترى انت بكلامك هذا تساهم في ارتفاع العنوسة ! و راح تضطر انك تزوج بناتك لأجانب!

  • 65
    محمد الشهري ()

    أنا محمد الشهري واعوذ با الله من كلمة أنا ولكن يعلم انك تكذبين ليس هذا السبب السبب بسيط جدا المشكلة عندها يا انها لا تريدة او أن عندها ***

  • 64
    عبدالله

    بعد مالفت الارض على حسابه قالت ممكن يتركني يوم من الايام

  • 63
    loving liberal

    لوابوفهد يفتح المجال للذين يريدون الزواج من الخارج افضل من اجبارالسعودي على التزوج من ***التي تتفلفس عليه وانهارها كله في المولات ولاتعرف التوفيرولاالحنان ومن المستحيل استمرار الحياة معها

  • 62
    الكثيري

    ابحثو عن سبب مقنع اما هذا السبب فلن يقنع احد ابداً.

  • 61
    غير معروف

    ليس هذا السبب بل إن*** وكذب إنها في هذه الأخلاق……?

  • 60
    غير معروف

    ههههههههههههههه أكتشفت أنه مثل…….واللي على رأسه بطحاء يحسس علاها هههههههههه

  • 59
    زائره

    طيب بدال ماتطلب الخلع تحثه يبر في امه واتذكره مش تراقب من بعيد وتسكت وبعد ماتشبع من السفر والفرفره تشوته مثل الكوره غريبه ??

  • 58
    مشــعل

    بعض الحريم كلما اهانها الرجل تعلقت فيه اكثر

  • 57
    مشــعل

    طابت النفس ولقت لها عذر وهذا طبع اللئيم اذا اكرمته

  • 56
    غير معروف

    ايضا اللي يتخلى عن زوجته الاولى ويهجرها عشان زوجته الثانيه غير مستبعد أن يتخلى عن زوجته الثانيه عشان الثالثه ترى الدنيا تخوف

  • 55
    ابو صالح سكري

    ياويله من عذاب الله في الدنيا والاخرة أي شخص يكون ظالم بين زوج وزوجتة

  • 54
    غير معروف

    ههههههههه الصراحة 90 في المئه على نفس شاكلة الزوج المخلوع الا من رحم ربي ويعتقدون ان قبلة على راس الوالدين راس السنة بر بوالديهم

  • 53
    loving liberal

    اساس لونهازوجة ناجحة كان سكنت مع امة ووفرة فلوسه ولكن هذي زوجه شبيه في زواج ***والكثير مخادعات الاقتران فيها مضيعه للمال والكرامه ومن الغباءقبول الزواج بدون شروط تلزم الطرفين في التقيدفيه

  • 52
    غير معروف

    لو بينهم اطفال ماكان فكرت بالخلع

  • 51
    غير معروف

    مب صحيح اعرف ناس عاقين يوم تزوجو صارو بارين باهلهم ناس بارين صارو عاقين زوجه هي سند لاعانته بر بأهله المرأه تستطيع أن يكون زوج بار بأمه لاكن للأسف الشديد قله. كذا كثرة مشاكل مافيه راحه ببيوتهن ظلم أهل

  • 50
    غير معروف

    الحديث الذي رواه الترمذي وابن ماجه “خيركم لأهله” يفيد أن هذا الزوج التزم به. المعنى بالأهل هنا بالدرجة الأولى “الزوجة”. إذا كان فيه قضية عقوق علاجها شرعا معروف. هذا الحكم مقنع إذا كانت الوالدة أيدته

  • 49
    غير معروف

    نور 👍

  • 48
    غير معروف

    اللي يبي سينما وسواقة وملحقاتها لخواته وبناته وزوجته اكيد بيكون بار بوالدية ههههههههه ومستقيم ورجل بمعنى الكلمة وماهو حق دنفسه حريم يقودنه

  • 47
    مسمار

    الزوجه تعلم ان عقوقه لامه سيرتد على اسرتها واولادها منه فقررت النجاه منه وانها ستشقى هي واولادها بسبب عقوقه لامه لو بقيت معه بارك الله فيها وعوضها خيرا منه !!

  • 46
    حسبنا الله ونعم الوكيل وكفى

    خاب وخسر لابارك الله فيه

  • 45
    ملقوف

    تعليق رقم 31 وش قصدك يعني ترانا فاهمين الي تقصد بس يعجبني تفكيرك

  • 44
    هلا

    هذا هو الرجل

  • 43
    نور

    31 👉 لذكر ( غير ) سعودي .

  • 42
    غير معروف

    بعض الناس ماينعطون وجه الرجال وفي وطيب بس هي ماشكرت النعمه الي هي فيها وراحت تختلق العذار من حال بعض الازواج اذا زوجته طيبه كرها

  • 41
    غير معروف

    المراة تحب اللي يحترمها ويفهمها ويدلعها بس مش لدرجة انه يفضلها على امه

  • 40
    ابو صالح سكري

    تعليق مخالف

  • 39
    رحماك ربي

    ان كان السبب ماذكرتيه فقط فأنت والله بنت رجال فعلا الرجل الرخمة يستاهل التأديب وليس ان يخلع فقط

  • 38
    غير معروف

    صرتو مضرب الامثال بالرجولة فيه منه كثييير مجتمع مشوة

  • 37
    المر

    ماتبغي واحد يدللها بغضن تبي اللي يشكمها وتحس انها انثي هذا تخرفن منها ومن فلوسها والبنت نوكل يوم زوج مو ذا السبب مومكيفها ال

  • 36
    بن صبحي

    بكل اختصار اللصاق تهمه عليه عشان تخلع نفسها ولو انها صادقه كان اعانته على بر امه ونصحته لكن القدر راح يقتص منها ان كذبت وهو من الصادقين والدنيا سلف ودين

  • 35
    غير معروف

    كانت عايشه في رغد وسلام وكانت تسافر من منطقه الى منطقه وكان يأتيها الخير اليها وكان لا يرفض لها طلبا وضحى باهله لاسعادها وفي الأخير باعته وأذلته امام الله وخلقه

  • 34
    غصن اخضر

    بیض الله وجهها صدقت هذه الزوجه الصالحه لان الزوج اذا کان ترک أقرب الناس وهی والدته فأنه سوف یترکها فی المستقبل فهو رجل لا خیر فیه وعاق وقاطع صلة رحم

  • 33
    ابو صالح سكري

    لها فرصة واحلى فرصة ترجع لزوجها بعقد ومهرجديد وتكون ذكية وتكتب شرط في عقد الزواج اهم شي تكون كنز امك طول العمروواني لك اغلى كنز الله يجمع شملهم الطلاق مصيبة وكم شايب ينتضراي مطلقة وويتزوجها ههههههه

  • 32
    الحزم

    هذي قصص قديمه نسمعها تحث على البر بالوالدين وأعتقد مالقوا موضوع وكاتبهم هذا راعي حزاوي، القصه القديمه تقول: أن الزوجه قالت له بعد أن أوصلها لأهلها في زياره بعد إصرارها،إللي يقطع في أمه سيقطع بي أولاده

  • 31
    غير معروف

    السعوووودي لايعرف معنى الزوجيه كل همه الوحيددد كيف ي*** فقط

  • 30
    راعي القلاده،،!!!

    اغلب الرجال يركضون وينصاعون للمراة القويه والمتصلطه اما الطيبه الهاديه فيفرد عضلاته امامها ويقف مع اهله ضدها يتصيدون الاخطاء ويفتعلون المشاكل وينغصون حياتها هكذا هي الدنيا البقاء للاقوى فقط

  • 29
    سلطان

    مدري عذرها ماهو مقنع لانها لو صادقه كان طلبت منه انه يتودد لااهله وعانته على برهم وفي حريم كثير نصحوا ازواجهم للصلاه وبر الاهل واشياء كثير وماتخلوا عن ازواجهم

  • 28
    غير معروف

    خافت من كلام الناس حتى لايقولون عنها ساحرته ومحرّضته على امه واهله

  • 27
    بروكلي

    يقولوا شبع منك وفي الاخر رماك وغيرك فضلوا عنك وبددلك هواك

  • 26
    غير معروف

    ضحى باهله لاسعادها وفي الأخير جاحده للمعروف هذا جزا المعروف يابنت ….؟ كثير من الحريم تكفر بالعشير. بس فيه شي مهم انك تفضل وحده من برا على امك مصيبه كبيره هذا جزاء عقوق الوالدين ***…..؟

  • 25
    غير معروف

    مايدلعها كل هذا الدلع ويفضلها على نفسه واهله الا اذا كانت جميلة جداً او غنية وعندها فلوس حنا بزمن يبحثون فيه عن جمال الشكل والمال ويبيع اهله عشان جمالها او مالها

  • 24
    القناص

    لايمكن أن يكون سبب الخلع تركه أمه أو عائلته السبب عدم التوافق النفسي والقبول كل واحد للآخر من الأساس بدون تخلى أو بار بولدته هي فرصه لها كنوع من ابدء العيب والصاق تهمه في هذا الإنسان ربما إنه ضحيه

  • 23
    معلق

    ابو صالح اروح نام

  • 22
    غير معروف

    وفيه ناس العكس يفضلل اهله على زوجته ويظلمها عشان مايزعلون عليه ولايقوم بواحباته في بيته من نفقه وغيره عشان يرضي الست والوالده بس الناس مايرضيها شي سبحان الله

  • 21
    ابو صالح سكري

    والله مشكلة في أي دولة الشباب عندهم عقده لا يرغبون الزواج من أي مطلقة علا بالهم أي مطلقة هي سباب مشكلة الطلاق والفاهم المتزوج يعرف ان الكثير من المطلاقات السبب الزوج وليست الزوجة وعلا هاذايتزوج مطلقة

  • 20
    غير معروف

    ودي اصدق بس مو قادره 🙄

  • 19
    غير معروف

    لابارك الله فيه يتخلى عن امه

  • 18
    معلق

    محد قال له يدلعها ويفضلها على اهله ويقعد فيها من بلد للثاني المفروض لها الاحترام والحشيمة والمطبخ وغسيل ملابس وكوي ولا تروح تنرز في بيت اهلها

  • 17
    بدر

    تستاهل يا الردي تعزها وترفع شانها على اهلك وامك عزالله ما انت برجال وانك تستاهل تنخلع وتنضرب***

  • 16
    فهد12

    الزوج ضعيييييف لذا قررت الزوجة خلعه دون ان تحرجه وتخدش رجولته وتجرح كرامته فعرفت كيف تخلعه ولو كانت فيها خير كان اصلحت مابينه وبين امه وتحولت لبنت لها تخدمها وتبر بها

  • 15
    الدوامه

    القصه الحقيقيه وشي سالفه متدخل العقل

  • 14
    ابو صالح سكري

    غلطانة مليون مره قلل اليوم بنت تحصل شاب طيب ويسعدها بكل شي المفروض جعلنها باب خيروحب وواخلاص بينة وووبين امه كذا تكون نورالسعد لها في الدنيا والاخرة وبقوة الله

  • 13
    الدوامه

    قصه غريبه ومدخلت عقلي طيب من خلعت زوجها بيكون طبيعتها خلع غيرةهي لايامن جانبها بعد م يلف بها الزوج الثاني العالم تقول ضيق صدري ياشيخ وبي خلع هي العقرب

  • 12
    ابو صالح سكري

    شهادة ممتازة لكثير مطلاقات اكثرالمطلقات بسبب الزوج لا بسبب الزوجة موعيب أي شخص ضروفة صعبة يتزوج مطلقة وبعد عشراعوام يتزوج جديدة والحمدلله

  • 11
    $$

    حريم مكفرات عشير والله شفو كيف قابلت الاحسان بالاساءه

  • 10
    ابو صالح سكري

    باين هو شاب طيب وممتاز ووووغلطة كبيرة منه حبها بجنون ونساكل الغالين له الله يعوضة خيرووالله يعوها خير

  • 9
    ابو صالح سكري

    سبحان الله أي شخص تختارله امه او اختة زوجة له يكون اسعد الناس بحياتة واحلى شي الشخص يشوف خطيبتة قبل الزواج

  • 8
    غير معروف

    صادقه لان الخوف بعد كذا سنه من الزواج لانه ممكن يصدمها بزوجة اخرى ويسحب عليها مثل ماسحب على امه

  • 7
    صنيدح

    صدقت اللي مافيه خير لمن رباه فلاخير فيه

  • 6
    من جيزان الفل

    تقصيره معا أمه موقت فرحان فيك عروس زوجك طيب ويحبك وفرطتي فيه انتي ابداي اوصلي أمه كل مازرتيها هو معاك خذي هداية واعطيها منك ومنه زوجك على ماتعوديه أبد مو سبب للخلع مقصر وليس عاق اقدر اقول رفست النعمة

  • 5
    jok-5

    تستاهل ماجاك يالمخلوع

  • 4
    ابو صالح سكري

    سبحان الله أي شخص يشتت اطفالة لعيون زوجتة الجديدة حياتة عذاب بعذاب وووسبحان الله أي شخص يغلي زوجتة علا امة حياتة ناروووشتات الله يسترعلا الجميع

  • 3
    ودي افهم !!

    صادقه بكل اختصاار

  • 2
    زائره

    معها حق ، كل وحدة تحط نفسها مكانها وتتخيل اخوها يفضل زوجته على امها ، ايش بيكون شعورها وهي تشوف اخوها يفضل زوجته على امه ، صراحة شي يقهر

  • 1
    عجايب

    العدل مطلوب بين الام والزوجة