رئيس التحرير : مشعل العريفي

تقرير: المباغتة والذعر والتخبط لنظام الملالي والاعتراف بتوسع الانتفاضة العارمة في إيران - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : في رابع يوم للانتفاضة العارمة للشعب الإيراني لإسقاط نظام ولاية الفقيه البغيض، اضطر قادة ومسؤولو النظام إلى الاعتراف بغضب واشمئزاز المواطنين على النظام وأبعاد هذه الانتفاضة.
الحوادث والوقائع تثير القلق والأسف والانزعاج وقال وزير الداخلية للملالي اليوم الأحد 31 ديسمبر: «ان الحوادث والوقائع التي حصلت خلال الأيام الماضية، أثارت القلق والأسف والانزعاج لدى شعبنا العزيز... وأن الأجواء المثارة... تمس أمن البلاد». والكل يعلم أن المقصود من «الشعب العزيز» و«البلاد» ليس إلا العصابات المجرمة والملالي الفاسدين و«أبناء الذوات» الفاسقين والمتطفلين الذين عاثوا في إيران على مدى 39 عاما فسادا وأهلكوا الحرث والنسل.
الخوف يظهر في كل عبارة من تصريح وزير الداخلية الخوف واضح من الانتفاضة في كل عبارة من تصريح وزير الداخلية للملالي الذي قال: «اولئك الذين يخربون الأملاك العامة، ويثيرون الفوضى ويتصرفون بشكل مخالف للقانون وللمساس بأمن المواطنين، سيحاسبون على أفعالهم ويدفعون الثمن». وأضاف: «اولئك الذين استغلوا سوءا الفضاء المجازي واستخدموه لسلب الأمن والاخلال في النظم العام والتجاوز على القانون وتخريب الأملاك العامة، أثبتوا أن استخدام هذه الامكانية ليس إلا ذريعة».
بدورها كتبت وكالة أنباء مهر الحكوميه اليوم الأحد: تقف منظمة مجاهدي خلق الإيرانية خلف أعمال الشغب والفوضى الأخيرة وتديرها».
حديث مساعد الشؤون الأمنية و قال مساعد الشؤون الأمنية في قائم مقامية طهران : «اولئك القلائل ممن قاموا يوم أمس بسلب الراحة من المواطنين سيتم اعتقالهم بسرعة». وأضاف: هؤلاء القلائل! «تسببوا في رشق عناصر قوى الأمن بالحجارة وإلحاق الخسائر بعجلات قوى الأمن وتحطيم واجهات المصارف و...».
الخوف والتخبط داخل النظام الإيراني الخوف والتخبط واضح في داخل النظام من الانتفاضة الصارخة للشعب الإيراني أكثر من أي وقت آخر. ومازال خامنئي الولي الفقيه للنظام بقي صامتا في اليوم الرابع من الانتفاضة. كما ان رئيس النظام روحاني ألغى خطابه اليوم. وكانت صحيفة إيران التابعة لروحاني قد أعلنت صباح اليوم: «نظرا إلى الأحداث الأخيرة والمواجهات التي حصلت خلال الأيام الماضية في مختلف المدن، سيلقي رئيس الجمهورية بعد ساعات خطابا بشأن هذه الأحداث». ولكن بعد ساعتين أعلن أحد المتحدثين باسم روحاني: «لا برنامج خطابي لروحاني لروحاني اليوم أو الحضور في التلفزيون».
تعطيل المدارس من ناحية أخرى أعلن نظام الملالي تعطيل المدارس اليوم الأحد وغدا الاثنين في طهران والعديد من المدن بحجة «تلوث الهواء» خوفا من اتساع نطاق الانتفاضة.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا
تظاهرات بمشاركة 50 ألفا من المواطنين بمدينة الأهواز- 30ديسمبر
إضرام النار في مركز«الشرطة» على أيدي المتظاهرين بمدينة اراك
مظاهرات في طهران بشعار الموت لديكتاتور-30 ديسمبر
منتخب صور من الانتفاضة في يومها الثالث
صور عن الانتفاضة في مدن الايرانية
طهران
https://youtu.be/U54NJxVlslY

arrow up