الرئيسية / اتفقوا على الأهلي والعويس

اتفقوا على الأهلي والعويس

اتفقوا على الأهلي والعويس

بقلم : أحمد الشمراني

• أن تحب ناديك وتعشقه وتناضل من أجله فهذا من أبسط حقوقك، وأن تراه هو الأجمل والأفضل والأكمل فهذا حقك أيضاً، لكن أن تقفز على الأندية الأخرى وتنال منها من أجل أن تثبت ولاءك، فهنا يبدو الأمر مختلفا، ويحتاج إلى أن نبحث عن أوجه الاختلاف فيه.

• أتحدث هنا عن الإعلام ولا غير الإعلام، فثمة اليوم من استهدف الأهلي من كل الألوان، إما شعراً أو نثراً، وبين الشعر والنثر كلمات متقاطعة، لا تتجاوز الأهلي ليس بطلا، والعويس منته، وأشياء أخرى لعدم جودتها لن أزعجكم بها، ففي طمس بعد الكلمات أو تجاهلها احتراما لكم ولي ولذائقتكم الغالية عندي.

• عندكم أندية كثر لها مشاكلها ولها ظروفها، وعندكم لاعبون لديهم مشاكل مع أنديتهم وجماهيرهم ومدربيهم، حري بكم معالجتها كلاً حسب اللون الذي ينتمي إليه ويعشقه وتبكيه أفراحه وأتراحه، أما الأهلي الذي اجتمعت عليه كل الألوان لكي تنال منه ومن حارسه الفذ محمد العويس، فلديه من الصادقين والمحبين من يناقش قضاياه، ويبحث عن حلها دون الاستعانة بواحد منكم.

• نصيحتي لكم كملوا هلسكم على بعض، وعالجوا قضايا أنديتكم، ومالكم ومال الأهلي والعويس، ومالكم ومال إعلام، إن واجهتموه كل واحد يعرف حجمه.

• خطابي أو رسالتي لبعض من أسموا أنفسهم كتاباً ونقاداً، وهم في واقع الأمر مشجعون من الفئة الأخيرة في تصنيف المشجعين المتعصبين، مع إيماني أن هناك جمهورا لا يسيء للأندية المنافسة ولا يقلل منها.

• كثير من الفرق خسرت، وكثير من الحراس تسببوا في أهداف مضحكة، فلماذا لم نر منكم ما فعلتموه مع الأهلي والعويس.

• أعرف إعلاميين بعد أن خسر الهلال كأس آسيا، يقولون الهلال لم يخسر من هول الصدمة، ولم نضحك بل قلنا الهلال قدم ذهاباً وإياباً أداء خرافيا، ولكن لا بد أن يعترف الهلاليون أن الأمر نفسي أكثر منه فنيا.

• لم نسخر من الاتحاد وهو يخسر أو النصر أو الشباب، ولن أسمح لنفسي بذلك، لكن فقط أحببت أن أذكر أصحابي الذين فرقتهم الألوان وجمعهم النيل من الأهلي والعويس.

(2)

• الأخطاء في مسيرة الحراس طبيعية جداً، كما هو المهاجم والمدافع ولاعب الوسط، ولا يمكن أن تعتبر من النوادر بل هي من المسلّمات.

• لا يوجد حارس في العالم لم يخطئ، كبيرا أم صغيرا، مغمورا أم مشهورا، عالميا أو محليا، لكن المهرطقين اتخذوا من أخطاء محمد العويس مدخلاً لفش الغل وتصفية الحسابات، والأسباب معروفة.

• السؤال لهم، هل هكذا ندعم لاعبينا الدوليين قبل كأس العالم.

• وبعد السؤال أقول لهم، العويس نجم كبير وصفقة الموسم للأهلي، ولن يضيره إن رماه متعصب بحجر.

(3)

• ‏أحيانا تكون أفضل وسيلة لاستعادة ثقتك في ذاتك، هي أن تدرك أن الخاسر الوحيد من عدم إيمانك بنفسك هو أنت.

ومضة

‏لا مني اشتقت حاول تفهم شعوري !

‏ أنا أكثر إنسان يتألم وهو (ساكت)

نقلا عن “عكاظ”



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

4 - ي و س ف
2018-01-03 09:37:23
انا أكثر إنسان يتألم وهو (ساكت) ياسلام دنتا بتقول قواله غير طبيعية قول غرد وسمعني
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
3 - عايد
2018-01-02 14:15:41
لا انت ولا العويس ولا الأهلي ولا جمهوره يستحق أن يترك وهو بهذه الصفات التي أخذ بها العويس عرفنا الحقائق وما عليك الا أن تعتذر وتترك الإعلام حفاظاً على سمعتك وسنك
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
2 - نمر وأحمد الله على نعمة العقل
2018-01-02 14:01:58
يا أبو محمد رغم اعجابي بمهارتك الصحفية إلا أن تعصبك لناديك يجعلك تغض الطرف عن أفعاله !! تدخلات ناديك في شئون الاخرين هي من جعلت الآخرين ينقمون عليه والدليل قضية العويس وقبله فتاح والفهد وماركينهو..
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
1 - الشمالي الجنوبي
2018-01-02 10:02:59
((وهم في واقع الأمر مشجعون من الفئة الأخيرة في تصنيف المشجعين المتعصبين)) من مقالتك !! // انت اكبر واحد في هذه الفئة من وجهة نظري // ألم يحن الأوان أن تعتزل وتريح وترتاح ...
لا يعجبني(1) اعجبني(4)

أضف تعليق
كاريكاتير