الرئيسية / إلى متى يا هلال؟

إلى متى يا هلال؟

إلى متى يا هلال؟

بقلم : صالح الهويريني

* ما زال عرض (مسلسل التفريط في النقاط) في الهلال مستمراً.. والسؤال هنا: إلى متى يستمر العرض؟ (ويا خوفي من آخر المشوار) أصبح هو لسان حال كل هلالي (منزعج) من عرض هذا المسلسل (البايخ) الذي بات يهدد طموح الهلال بنيل لقب الدوري رقم (15) في تاريخه.

* قبل أيام سألني أحد الزملاء هل سبق للهلال أن فاز على فريق – أي فريق – وخدم من خلال فوزه (النصر مثلاً) أو حتى غيره من الفرق في مساعيها نحو الحصول على بطولة هذا الدوري أو ذاك؟ فقلت: ميزة الهلال في الغالب هو أنه ينافس على تحقيق البطولات ومنها بطولة الدوري تحديداً التي حققها (14) مرة، ولهذا هو عندما يفوز على – أي فريق – فإنه يخدم نفسه أولاً قبل أن يخدم مصالح فرق أخرى على عكس ما يحدث من الفرق الأخرى التي ربما خدمت الهلال من خلال انتصارات تحققها.. (وهنا الفارق).

* بالمناسبة.. أسوأ مركز حصل عليه الهلال خلال مسيرته في بطولات الدوري منذ موسم 1397هـ كان هو (المركز السابع) ولمرة واحدة، وحدث ذلك في موسم 1412هـ الذي شهد حصوله على (أول بطولة آسيوية في تاريخه) وإليكم المراكز التي حققها الهلال في بطولات الدوري: البطولة (14) مرة، المركز الثاني (13) مرة.. المركز الثالث (6) مرات وفي المراكز الرابع وحتى السادس (مرتين).

* ظلوا لعقود من الزمن وهم يروجون لكذبة أن الهلال هو (نادي الفساد والظلم.. والدلال).. وعندما حضرت العدالة وظهر الحق تم حل إدارات أندية الشباب والاتحاد والنصر والأهلي بسبب قضايا فساد.. بل وتأكد للجميع أن الهلال هو تماماً عكس ما كانوا يروجون له كذباً.. شكراً معالي المستشار تركي آل الشيخ.

* كان من الطبيعي أن يطول (قرار الحل) إدارة النصر برئاسة الأمير فيصل بن تركي بسبب (المخالفات) التي ارتكبها الأخ سلمان القريني لأن هذا الأخير هو عضو في مجلس الإدارة النصراوية ولأن (مخالفاته) هي أيضاً جزء من عمل وسياسة هذه الإدارة.. (وبالمناسبة) في عهد (رياضة) تركي آل الشيخ ليس هناك (كبير).. الكل سواسية في حضرة النظام والقانون.

* أي فريق أقل إمكانيات وطموحات من فريقك ولا تسجل فيه هدفاً مبكراً (من بدري) ستصعب عليك مهمة انتصارك عليه بل وربما هزمك أو على الأقل تعادل معك.. هذه رسالتي لنجوم الهلال ومدربهم دياز لكيلا تتكرر أخطاء الماضي (في المباريات الأخيرة تحديداً).. وحتى لا يفقد الهلال المزيد من النقاط المهمة.

كلام في الصميم

* (مصيبة) تلك التي حدثت من قناتنا الرياضية وتمثلت في ذلك (الاستفتاء المتعصب والمخجل).. لكن (المصيبة الأعظم) هو أن تكون (عقلية) موظف يعمل في القناة الحكومية بتلك الدرجة من الإفلاس والخواء الفكري والتعصب.

* وتبقى (كل الملامة) على المسؤول الأول في القناة السعودية فكيف سمح لموظف بالعمل في قناة رسمية يشاهدها الملايين ومن مختلف الشرئح وهو بهذه العقلية المحتقنة.. الاعتذار لا يكفي!!

* البرنامج الرياضي الذي تبثه (الدويلة) فقد الكثير.. والكثير جداً من تميزه الذي كان يتصف به والسبب هو انسحاب (الضيوف) الذين ينتمون للدول الخليجية التي قاطعت تلك الدويلة من الظهور عبر هذا البرنامج.

* ما زال الفيصلي يواصل تميزه في الدوري (نتائج.. ومستويات) بفعل توليفته العناصرية الرائعة ووجود مدرب قدير وإدارة تعد هي الأفضل حالياً من بين إدارات الأندية السعودية.. الفيصلي إذا استمر على هذا الحال من التميز والتوهج فسيكون – على الأقل – أحد فرقنا التي ستشارك في النسخة الآسيوية القادمة.

* بروز (محمد العويس) مع فريقه السابق الشباب كان من خلال مباريات قليلة (وهذا لا يعد حكماً كافياً على تميزه).. ولهذا فإن تواضع مستواه مع الأهلي بعد استمرار مشاركاته لم يكن غريباً بالنسبة لي.

* أغلب الجماهير كانت تتذمر من ارتفاع أسعار تذاكر المباريات وكانت تتبجح بهذا العذر في عدم حضورها للمباريات.. الآن تم تخفيض أسعار التذاكر.. (يعني) ما للجماهير أي عذر.

* أتوقع – والله أعلم – أن يأتي اليوم الذي سيقول من خلاله (الحارس القضية) لقد ندمت بالانتقال لفريقي الحالي.

* الفيحاء الذي فاز على الهلال.. وهزم الاتحاد (في جدة) فاجأ الجميع بخسارته الثقيلة (صفر-4) من أمام التعاون.. الثقة الزائدة ربما كانت هي السبب في تلك الخسارة.

لا يحفظون التاريخ

* بعض الرياضيين السابقين (لاعبين.. إداريين) وحتى أيضاً من الإعلاميين يعانون من مشكلة عدم (حفظ التاريخ) المرتبط بمسيرتهم، ولهذا عندما يكتب أي منهم.. أو يتحدث عن الذكريات يخطئ في ذكر بعض المعلومات التاريخية ويضلل الجيل الجديد بمعلومات ناقصة بل وربما خاطئة.

* للأسف هكذا يقول الواقع وعلى غرار ما حدث قبل أيام من الإعلامي الكويتي جابر نصار عندما ذكر أن النجم السعودي سعيد غراب شارك في دورة الخليج الرابعة من خلال معلومة تخص عمله الصحفي وأوردها في حديث له وعلى اعتبار أن آخر دورة خليج شارك فيها (الغراب) كانت هي الدورة الثالثة التي أقيمت في دولة الكويت عام 1974م.

* لكن هناك في المقابل رياضيون (يحفظون التاريخ) ومنهم الحارس البحريني الشهير حمود سلطان عندما (صحح) للمذيع الكويتي (محمد المسند) قائلاً: إن النجم الكبير ماجد عبدالله لم يشارك في دورة الخليج الرابعة وأن أول دورة خليج شارك فيها (ماجد) كانت هي الدورة الخامسة التي أقيمت في العراق عام 1979م.

خاتمة:

اللهم من كان مريضاً فاشفه.. ومن كان مهموماً فأزل همه.. ومن كان حزيناً فأسعده.. ومن كان يرجو توفيقك فوفقه.. (اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين).

نقلا عن “الجزيرة”



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

9 - رياضي حر وشاهد على فساد(نادي الدلال)
2018-01-07 07:43:23
لو تم فتح ملف ***ناديك المدلل فتاكد لن يكفي فيه حل اداره فقط بل سيتم شطبه وشطب بطولاته...ولكن تحمدالله ان هالامور ماصارت في عز طغيان ناديك وتدليله خلال ال40عاما الماضيه..فنحن شهود على المرحله
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
8 - ي و س ف
2018-01-06 22:54:38
وفيما يتعلق بالاستفتاء المتعصب والمخجل فمن الطبيعي لمن وجد الحبل متروكً لهُ على الغارب بأن يُنفس عن أحقادة تجاه مُشرف الوطن ولن يضر السحاب ........................... ضعو ماشئتم
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
7 - ي و س ف
2018-01-06 22:46:00
الظلم والإجحاف ورمي التُهم جُزافاً يامؤرخناالعزيز لاتستمر ولو طالت وهوا ماحدث لمن وصفو الهلال باالدلال ففي وقت التحقق من تلك الأكاذيب ردة بضاعتهم الفاسدة عليهم اللهمَ لاشماتة
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
6 - رياضي حر وشاهد ***
2018-01-05 15:27:31
تعليق مخالف
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
5 - رياضي حر وشاهد ***
2018-01-05 15:14:05
تعليق مخالف
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
4 - ي و س ف
2018-01-05 12:49:49
أي عويس وأي خرابيط ياتعليق3 بذمتك كم هو لاقم من فرق الدوري لحد الأن هذا العويس الي انت تستشهد به ياخي مُشكلتكم تكذبون الكذبة وتصدقونها الله يصبركم على أنفسكم هههههههههههههههههه
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
3 - رياضي حر وشاهد على فساد نادي الدلال
2018-01-05 11:50:04
اتوقع والعلم عند الله ان الحارس القضيه سيقول في نفس اليوم لكنني لا اتشرف بالانتقال لنادي الدلال المحلي..والله فعلا ان انتقال العويس للاهلي سببلك وامثالك مراره وغصه في الحلق فعلا العويس حراق هههههههههه
لا يعجبني(1) اعجبني(5)
2 - ي و س ف
2018-01-05 10:21:05
اما باالنسبةِ لجوابك على احد زملائك فأزيد على إجابتك بأن الهلال النادي السعودي الوحيد المُطالب من خصومه قبل عاشقيه بالفوزدوماً يتضح ذلك للعيان من خلال الجلد الذي يتفننون به عندما يخسرالهلال أيُ مباراة
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
1 - ي و س ف
2018-01-05 10:15:33
مسلسل التفريط في النُقاط سينتهي قريباً بمشيئة الله ومباراة الأمس كشفت للمدرب الخطاء الفادح منه بتجميد الموهوب الشلهوب بجانبة ع الدكة وهذا ماسيضعه في حُسبانه بمشيئة الله
لا يعجبني(1) اعجبني(1)

أضف تعليق
كاريكاتير