رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل اللائحة التنظيمية الجديدة للعضوية الشرفية في الأندية الرياضية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-واس: اعتمد معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ اللائحة التنظيمية للعضوية الشرفية في الأندية الرياضية بصيغتها الجديدة وإلغاء جميع ما يتعارض معها وذلك اعتباراً من تاريخه .
شرط الحصول على العضوية واشترطت اللائحة الجديدة للحصول على العضوية الشرفية موافقة مجلس إدارة النادي، وسداد الرسوم المستحقة حسب الفئة المقررة عن طريق الحساب البنكي العام للنادي، وأن لا يكون قد سبق لصاحب العضوية أن تعرض للشطب أو لإسقاط عضويته من أحد الأندية أو الاتحادات الرياضية ما لم يكن قد زال عنه سبب الإسقاط.
عضو الشرف يترشح لرئاسة أو عضوية مجلس الإدارة ومنح التنظيم الجديد عضو الشرف حق الترشح لرئاسة أو عضوية مجلس الإدارة وحضور الجمعية العمومية للنادي إضافة لحصوله على حق التصويت والمشاركة في القرارات والانتخابات، إلى جانب دخول النادي في المواعيد المقررة، واستخدام مرافقه وملاعبه ومزاولة الأنشطة المتنوعة وفقا للتعليمات المعمول بها في النادي.
المادة الخامسة من اللائحة وحددت المادة الخامسة من اللائحة واجبات أعضاء الشرف والمتمثلة في , مساعدة النادي على تحقيق أهدافه وتجنب كل ما يضر بكيانه , و الالتزام بأنظمة النادي ولوائحه الداخلية وقرارات الجمعية العمومية ومجلس إدارة النادي، وما أصدرته وتصدره الهيئة العامة للرياضة من لوائح وقرارات وتعليمات , بالإضافة إلى عدم مخالفة مبادئ النظام العام والآداب العامة وتجنب إثارة التعصب الرياضي.
انتهاء العضوية الشرفية في هذة الحالات وحدد التنظيم الجديد انتهاء العضوية الشرفية في عدة حالات , وهي عدم سداد رسم الاشتراك خلال 30 يوماً من تاريخ انتهاء العضوية المحددة بمدة عام أو الاستقالة أو الوفاة , و لا يجوز لعضو الشرف المستقيل أو للورثة في حالة الوفاة المطالبة باسترداد أي مبالغ يكون العضو قد سددها للنادي مقابل حصوله على العضوية الشرفية، فيما يحق لعضو الشرف الذي انتهت عضويته لاستقالته أن يتقدم بطلب عضوية جديد بالنادي.
رسوم العضوية الشرفية وصنف التنظيم الجديد العضوية الشرفية لأندية دوري المحترفين إلى ثلاث فئات , الماسية , ورسوم اشتراكها (خمسمائة ألف ريال) , و الذهبية: ورسوم اشتراكها (ثلاثمائة ألف ريال), أما رسوم الفئة الفضية (مائة ألف ريال).
تصنيف العضوية الشرفية فيما تم تصنيف العضوية الشرفية لبقية الأندية الرياضية على ثلاث فئات , الماسية ورسوم اشتراكها (ثلاثمائة ألف ريال) , و الفئة الذهبية , ورسوم اشتراكها (مائة ألف ريال) , وبلغت رسوم الفئة الفضية (خمسون ألف ريال).
لا يحق لعضو الشرف جمع أكثر من عضوية شرفية كما تضمنت الأحكام العامة الواردة في التنظيم الجديد للعضوية الشرفية أنه لا يحق لعضو الشرف جمع أكثر من عضوية شرفية , و يحق للهيئة العامة للرياضة أو مجلس إدارة النادي إسقاط العضوية عن عضو الشرف بقرار مسبب , و تختص الهيئة بتفسير وتعديل أحكام هذا التنظيم، ولها الحق في اتخاذ القرارات اللازمة في كل ما لم يرد بشأنه نص.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

arrow up