الرئيسية / في الهلال فوضى واستهتار !

في الهلال فوضى واستهتار !

في الهلال فوضى واستهتار !

بقلم : صالح الهويريني

صحيح أن الغيابات الاضطرارية تباعاً لبضع نجوم الهلال عن مشاركة فريقهم قد أربك عمل مدربه دياز وإن ذلك أثر سلباً على نتائج الفريق في المباريات الأخيرة، ولكن هذا لا يعفي من التأكيد على أن هناك فوضى واستهتار (داخل الملعب) من بعض اللاعبين، وأن مدرب الفريق دياز (خبّص) سواء في اختيار التشكيل الأساسي وطريقة اللعب أو حتى أيضاً في إجراء التغييرات المناسبة التي أجراها مما جعل الهلال ومن جراء ذلك يفرط في (نقاط مهمة للغاية) كان من الممكن لو كان قد كسبها أن تعزز وبنسبة كبيرة من مقدار حظوظه بنيل بطولة الدوري لا سيما أن هناك (وهذا مهم) أكثر من لاعب وأحدهم (سلمان الفرج) بات ضرر مشاركتهم أكثر من نفعه على الفريق وأصبح لزاماً على (دياز) أن يركنهم على دكة الاحتياط.

) سلمان الفرج (لا يفرق) بين التعامل مع (هجمة مرتدة) على مرمى الفريق الخصم ومع (بناء هجمة) لفريقه لأنه في كلتا الحالتين (يتفلسف) ويكون بطيء الحركة وفي نقل الكرة وإيصالها إلى زميل له.. والمستفيد في هذه الحالتين هم خصوم الهلال.

) تجنبت بعد المباريات الأخيرة التي فشل فيها الهلال وأخفق.. (تجنبت) انتقاد تواضع عطاء أغلب لاعبيه وضعف مردودهم لفريقهم لكي لا أمارس عليهم ضغوطا نفسية إضافية، ولكن الذي اتضح (بعد التعادل مع الاتفاق) أنه لارفع معنويات معهم يفيد، ولا ممارسة الضغوط عليهم يضر!!

) لا أذكر نجماً هلالياً سابقاً تعرض لحالات غضب وانتقاد من جماهير الهلال بسبب أخطائه المتكررة وبرودة بذات الحجم الذي تعرض له سلمان الفرج.. المثير للاستغراب أن الفرج وكأنه (مطنش) وغير مكترث بالانتقادات وحالات الغضب والدليل على ذلك أن (أخطاءه) ما زالت مستمرة.. لكن الأكثر غرابة هو الإصرار على استمراره لاعباً أساسياً.

) محمد الشلهوب هو إحدى (صفحات) الأمجاد الهلالية المطرزة بالذهب والألقاب.. فلا تظلموه بإشراك أي نجم آخر معه في (صفحته).

كلام في الصميم

) إطلالة معالي المستشار تركي آل الشيخ من خلال روتانا خليجية كانت إطلالة ثرية وصريحة وكشفت الكثير من الخفايا التي تهم الشارع الرياضي وسيدونها التاريخ ومنها قرار (تهبيط) الأهلي لدوري الأولى الذي لم يتم بسبب تنازل إدارة الشباب.

) هيئة الرياضة برئاسة الأستاذ تركي آل الشيخ ساهمت في عدم هبوط الأهلي إلى دوري الأولى ودعمت خزينته بـ(95) مليون ريال.. كما أنها أيضاً تكفلت ودعماً لصفوفه بالتعاقد مع النجم المصري مؤمن زكريا ورغم ذلك ما زال هناك أهلاويين يزعمون أن آل الشيخ (ضد فريقهم)!!

) بالمناسبة.. دعم (تركي آل الشيخ) للأهلي (مادياً) في هذا الموسم يفوق دعم بعض أعضاء شرفه له طوال تاريخه.

) وغادر الأمير فيصل بن تركي رئاسة النصر (مرغماً) وبعد أن أمضى فيها تقريباً (8) مواسم ومن خلالها تحقق للنصر (3) بطولات فقط.. غادرها بعد أن تعرض من خلالها النصر أيضاً لأكبر خسارة (1-5) من أمام الهلال في تاريخ لقاءات الفريقين وفي يوم تتويج الهلال ببطولة الدوري الممتاز رقم (14) في تاريخه.

) بالمناسبة.. التقى الهلال والنصر في عهد إدارة الأمير فيصل (كحيلان) خلال (28) مباراة كانت الغلبة من خلالها للهلال في (17) مباراة مقابل (7) مباريات فاز فيها النصر.. الذي يسجل لإدارة الأمير فيصل هي أنها أعادت النصر إلى تحقيق البطولات الكبيرة (بطولة الدوري) بعد غياب طويل عن تحقيقها دامت مدته (19) موسما.

) الأمير فيصل بن تركي الذي (أنقذ) مهرجان اعتزال الأسطورة ماجد عبدالله من (الاندثار) وتكفل بإقامته بعد مرور (10) سنوات على وقت اعتزاله هو أمر يؤكد أنه من واجب النصراويين إقامة حفل تكريم ووداع للأمير فيصل الذي أعلن اعتزاله الوسط الرياضي.

) (رسالة قوية) تلك التي وجهها معالي المستشار تركي آل الشيخ وتمثلت في تغريدة كتبها وقال فيها (قبل أن يقرر أحد الابتعاد عن الوسط الرياضي أو ترك منصبه هناك التزامات مالية سيحاسب عليها).. الأكيد أن الرسالة وصلت يا معالي المستشار لكل من هو معني بها.

) لم يكن الخلوق محمد السهلاوي موفقاً في تأكيده على أن جماهير ناديه النصر هي وحدها الذي يجب أن (تنتقده) بسبب تراجع مستواه لأنه بهذا التأكيد قد كشف أنه (متأثر نفسياً) وبشكل كبير من الانتقادات التي طالته وكان فيها (طقطقة عليه) من جماهير أندية أخرى.. فضلاً عن أن ذلك سيجعل (اللي يطقطقون) يستمرون في (طقطقتهم عليه) وهذا ليس من مصلحته.

) في آخر خمس مباريات للهلال في الدوري ومن إجمالي (15 نقطة) لم يكسب سوى (8) نقاط فقط وربما أن تنازله عن الصدارة أصبح مسألة وقت.. هل يعقل أن تكون هذه نتائج فريق يبحث عن بطولة الدوري؟ بالتأكيد لا يعقل.. (باختصار) هلال جيل سلمان الفرج (ما ينغزا فيه).

ملعب فيصل بن فهد

) يعد ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز سابقاً) من أوائل المنشآت الرياضية التي أقيمت في المملكة.. في عام 1387هـ تم وضع حجر الأساس لهذا الملعب.. وفي يوم 24-2-1390هـ تم افتتاحه بمناسبة إقامة المباراة النهائية على كأس الملك التي جمعت الأهلي والشباب وانتهت أهلاوية بهدف سجله سليمان مطر (الكبش).

) في شهر ذي الحجة من عام 1395هـ تم زراعة الملعب بالانجيلة الصناعية (الترتان) وفي عام 1406هـ تم زراعته بالعشب الطبيعي وكلفت زراعته (12) مليون ريال.

) وتغيير مسماه إلى (ملعب الأمير فيصل) حدث في يوم 24-4-1418هـ.. وأول مباراة أقيمت فيه بعد التغيير كانت بين الهلال والطائي في بطولة كأس الاتحاد وانتهت نتيجتها هلالية (6-صفر) كان نصيب نواف التمياط منها (نائب رئيس اتحاد القدم الحالي) خمسة أهداف وهدف لمنصور الموينع.

) خاتمة:

اللهم أحفظ لنا بلادنا وأمننا من كل شر.. ووفق ولاة أمورنا وسدد خطاهم.. وكن عوناً لرجال أمننا.. وأغفر لنا ولوالدينا ولعامة المسلمين يوم يقوم الحساب.. إنك على كل شيء قدير.

نقلًا عن “الجزيرة”

التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

6 - ي و س ف
2018-01-14 07:51:34
ومحمدالشلهوب ياليت سالم الدوسري وطقته يستفيدون من وجوده معهم باالملعب ولو بالخجل من تقديم مستوى متدني والشلهوب بتاريجه على كُرسي الأحتياط .
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
5 - ي و س ف
2018-01-14 07:45:53
وسلمان الفرج يبيله قرصت إذن بركنه تارةً على دكة البُدلاء وتاره خارج التشكيل وعن حكاية ممارسة الضغوط والكلام الفاضي هذا فرحم الله أيام زمان الي كان الاعب الهلالي يستحي يوري الناس وجهه بعد الإخفاق
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
4 - ي و س ف
2018-01-14 07:39:39
بالنسبة لدياز فلم يعُد بنفس الحماس الذي كان علية عندما أتى للهلال ولعل اختفاء متابعته لتحركات الاعبين بكاميرات مسؤل التقنية وهوا أحد عناصر مساعدي دياز في بدايته مع الهلال دليل كافٍ على ماسبق ذكره .
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - سمير غانم
2018-01-12 19:07:40
والنساء تفخر بأفعال رجالها...
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
2 - سمير غانم
2018-01-12 19:06:46
الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاكم به وفضلنا على كثير من من خلق تفضيلا..... والله العظيم وجودكم وتعليقاتكم نعمة كبيرة لنا... لانها تذكرنا بنعمة العقل التي حرم منها خلق كثير... الرجال تفخر بأفعالها...
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
1 - عادل امام
2018-01-12 10:21:01
سألوا مؤرخ الطواقي من هو الفريق السعودي الي اذا غاب عنه ادواردو اكل هوا ؟ كح وشهق وزعق ثم قال . يا انه ( اوراوا ) او (سدني ) او ( زب هان ) وليس الفريق المعروف بغلطة اسيا المحلي صديق الحكم المحلي
لا يعجبني(1) اعجبني(5)

أضف تعليق
كاريكاتير