رئيس التحرير : مشعل العريفي

حادث سير مروع كاد أن يتسبب في بتر قدم ثلاثيني ولكنه تفاجأ بما فعله الأطباء!!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أجرت مدينة الملك سعود الطبية، عملية جراحية نادرة ومعقدة بالأوعية الدموية، لإنقاذ حياة شاب ثلاثيني من بتر قدمه المعلقة بالجلد إثر تعرضه لحادث سير.
وتفصيلا، استقبلت مدينة الملك سعود الطبية، حالة إسعافية تعتبر من الحالات النادرة والمعقدة؛ حيث حضر المريض وكانت لديه إصابات "هرسية" وكسور متعدّدة؛ و كان الطرف السفلي الأيمن مقطوعاً تماماً ومحمولاً في كيس، والطرف السفلي الأيسر شبه مقطوع ومعلّق بالجلد؛ و تمّ أخذ المريض إلى الإنعاش المناسب وبعدها إلى غرفة العمليات للحفاظ على الطرف السفلي الأيسر.
وقام الفريق الجراحي بمختلف التخصّصات بقيادة رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية الدكتور عصام عثمان بترميم الأنسجة المتهالكة، والأوعية الدموية وإعادة التروية الدموية الشريانية الوريدية، وإعادة زرع الطرف المصاب، كما قام أطباء العظام بتثبيت العظام بواسطة مثبّت خارجي، كما استغرقت العملية 8 ساعات، وبقي المريض مدة 8 أسابيع يتلقى الرعاية الطبية، إلى أن أصبح جاهزاً لزراعة الطعم الجلدي عن طريق أطباء جراحة التجميل، بحسب ما ذكره "سبق".
وأوضحت المدينة أن المريض بحالة صحية جيدة، ويستطيع تحريك أصابع القدم ومفصل الكاحل، وخرج متحسناً من المستشفى، مع أخذ مواعيد متابعة في العيادات المختصّة: جراحة الأوعية-جراحة العظام- جراحة التجميل.

arrow up