رئيس التحرير : مشعل العريفي

في 4 ساعات.. الطيران العسكري القطري يعترض طائرة ثانية خلال نزولها مطار البحرين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: في خلال 4 ساعات على اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة إماراتية كانت متجهة إلى المنامة، اليوم الاثنين، اعترض الطيران العسكري القطري، طائرة مدنية إماراتية ثانية أثناء هبوطها إلى البحرين.
وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني، الإثنين، قيام المقاتلات القطرية باعتراض طائرة مدنية ثانية. وقالت الهيئة إن الطائرة هبطت بسلام في البحرين بعد اعتراضها من الطيران العسكري القطري
وأشارت الهيئة إلى أن هذه الخطوة تمت خلال مرحلة نزولها إلى مطار البحرين الدولي في رحلة اعتيادية مجدولة. وبينت الهيئة أن الطائرة معروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا.
وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قالت في وقت سابق إن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية أثناء رحلتها إلى المنامة، معتبرة التصرف القطري "تهديدا سافرا لسلامة الطيران وخرقا للاتفاقيات الدولية"، فيما نفى مسؤول في الخارجية القطرية اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية.
وبحسب ما نقلت صحيفة "البيان" الإماراتية، قالت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، إن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية إماراتية خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة أثناء تحليقها في المسارات المعتادة، في تهديد سافر وخطير لسلامة الطيران المدني، وخرق واضح للقوانين والاتفاقيات الدولية.
وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن الرحلة المذكورة هي رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية لجميع الموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا.
وقالت الهيئة إن "دولة الإمارات ترفض هذا التهديد لسلامة حركة الطيران، وستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة الطيران المدني".
من جانبها، دانت مملكة البحرين بشدة اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية كانت في طريقها للمنامة.

arrow up