الرئيسية / فتح أبواب «الريتز» المغلقة !

فتح أبواب «الريتز» المغلقة !

فتح أبواب «الريتز» المغلقة !

بقلم : خالد السليمان

ينتظر في ٢٥ فبراير القادم أن يستعيد فندق الريتز كارلتون في مدينة الرياض نزلاءه العاديين، حيث سيفتح «الريتز» أبوابه المغلقة بعد أن أنجز النائب العام ملفات التسويات المالية مع النزلاء غير العاديين، الذين استضافهم طيلة الأسابيع الماضية، وإحالة بعضهم للقضاء !

سنهنئ أنفسنا بمن خرجوا أبرياء، فلم نُصدم بثقتنا فيهم وقد تبوأوا طويلا مسؤوليات عامة منحهم فيها ولي الأمر ثقته، وعلق فيها المجتمع عليهم آماله، وسنهنئ أنفسنا أيضا بتطبيق العدالة بمن تمت إحالتهم للقضاء لمواجهة مسؤوليات إخلالهم بالأمانة وإهمالهم للمسؤولية وتفريطهم بمصالح الشعب !

أما من خرجوا بفضل التسويات المالية فسنهنئ الدولة على استعادة أموالها لتضخها من جديد في أوردة تنمية الوطن بعد أن تعرضت هذه الأوردة للامتصاص زمنا طويلا، وفي كل الأحوال نهاية إيجابية لمواجهة مع الفساد والهدر وسوء الإدارة طال انتظارها !

أهم من استرداد الأموال، وتطبيق العدالة، كانت الرسالة التي تم إرسالها بأن زمن الفساد قد ولى، وأن كائنا من كان لن يفلت بجرائمه تجاه الوطن، وأن أكتاف الوطن لن تحمل بعد اليوم سوى البنائين لا الهدامين، وسلالمه لن يتسلقها سوى من يضيئون القناديل لا من يطفئونها أو يسرقون نورها !

وأهم من استرداد الأموال، استعادة ثقة المواطن بحاضر يؤسس لمستقبل لا يجد في الفساد مكانا آمنا !.
نقلا عن عكاظ



كاريكاتير