رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول إجراء تتخذه "الإمارات" ضد قطر بعد اعتراض مقاتلاتها طائرتين مدنيتين كانتا في طريقهما للبحرين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، الثلاثاء، إنها ستقدم شكوى للأمم المتحدة بعد اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين مدنيتين كانتا في طريقهما إلى البحرين، مضيفة: "قد نغير مسار طائراتنا لتفادي اعتراضها من مقاتلات قطرية".
وأكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات لوكالة "فرانس برس" سيف السويدي: "سنتقدم اليوم بشكوى أمام منظمة الطيران المدني الدولي حول هذين الحادثين الخطيرين مع الأدلة التي جمعناها وسنطالب بتدخل المنظمة لمنع قطر من تكرار سلوكها".
وكانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أبلغت أمس الاثنين، بقيام المقاتلات القطرية باعتراض طائرة مدنية ثانية خلال مرحلة نزولها إلى مطار البحرين الدولي في رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دولياً، في تكرار تهديد سلامة الطيران المدني وتكرار الخرق الواضح للقوانين والاتفاقيات الدولية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية.
وقال رئيس هيئة الطيران المدني الإماراتي، إن اعتراض المقاتلات القطرية هدد الطائرتين، مضيفاً أن قطر لم تصدر أي تحذير عن استخدام المسار الجوي، كما قال رئيس هيئة الطيران المدني الإماراتي إننا نملك أدلة على تعمد قطر اعتراض الطائرتين.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up