رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : "السيسي" يكشف عن حقيقة موقف "السعودية" تجاه ثورة 30 يونيو ... وهكذا وصفه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه لا ينسى موقف السعودية تجاه أحداث ما بعد ثورة 30 يونيو، واصفا موقفها بالموقف الشريف من دولة شقيقة.
رفض المساس بمصر وأشاد الرئيس المصري خلال مشاركته بفعاليات اليوم الثالث لمؤتمر حكاية وطن بموقف المملكة العربية السعودية لمساندة مصر وإرادة المصريين خلال ثورة 30 يونيو 2013 وتعاملها مع المجتمع الدولي لدعم مصر. وقال السيسي إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، آنذاك ساند مصر ووقف بجوارها خلال ثورة 30 يونيو وما تلاها، وأصدر بيانا قويا رافضا فيه المساس بمصر.
توضيح موقف مصر في باريس كما أشاد السيسي بدور وزير الخارجية السعودي الراحل الأمير سعود الفيصل، الذي سافر إلى باريس لدعم مصر خارجياً وتوضيح موقف مصر وما يحدث فيها. وأضاف السيسي إن علينا ضرورة تذكر الموقف الدولي بعد فض اعتصامي رابعة العدوية، حيث كانت مؤسسات الدولة في وضع صعب، ولم تستطع مجابهة المظلومية التي كان يرددها أنصار التيارات الدينية .
السعودية تحدت كبار دول العالم وتابع: كانت ستخرج قرارات من مجلس الأمن لمعاقبة مصر، ولكن جاء الدور القوي والنزيه والشريف للمملكة العربية السعودية، حيث أعلنت أنها ستتخذ إجراءات إذا حدث ذلك وتحدت كبار دول العالم في مساندة مصر. وأضاف أن ما حدث في ثورة 30 يونيو 2013 كان إرادة شعب وجاء تحركه لضبط الأمن لحماية البلاد بشرعية شعبية وكان ذلك عبر خروج المصريين لتفويضه في 24 يوليو 2013.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up