رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: طبيب يرقص مع "النساء " في غرفة العمليات !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، مقطع فيديو، لأحد أطباء النساء والتوليد في البرازيل، وهو يرقص مع السيدات الحوامل، قبل ساعات قليلة من توليدهن.
وقالت الصحيفة: عملية الولادة، تعتبر من أكثر التجارب المؤلمة، التي يمكن تحملها على الإطلاق، مشيرة إلى بعض الدراسات التي أثبتت مؤخرًا أن الحركة والمشي وإجراء الأنشطة المختلفة، يمكنها جعل عملية الولادة سهلة.
وشارك الدكتور فرناندو غيدس، والمعروف باسم "الطبيب الراقص"، مجموعة من الفيديوهات على صفحته بموقع "انستجرام"، يُظهر فيه بعمل حركات ثقيلة مع النساء الحوامل قبل توليدهن، وذلك بالرقص على أغاني صاخبة مثل "ديسباسيتو" وأوضح "غيدس": أن الحركات الراقصة التي يؤديها مع النساء الحوامل، ليست من أجل المتعة ولكنها تجعل الولادة أكثر سهولة، أثناء المخاض، قائلًا: "الرقص والمشي والأنشطة والجلوس على هيئة القرفصاء تساعد على ذلك".
وقال خبراء في مركز توليد: هناك العديد من الدراسات أكدت أن الرقص شكل من أشكال التمارين الرياضية، ويمكن أن يؤدي إلى عملية توليد أقصر وأقل ألمًا.
ونوهت "الديلي ميل" إلى مجموعة من الدراسات، التي أثبتت أهمية الرقص قبل الولادة: موضحة أنه أجريت دراسة عام 1998 نشرت في مجلة نيو إنجلاند للطب ودراسة أخرى نشرت في 2003، "أن النساء اللواتي يسيرن أو يتحركن قبل توليدهن يتعرضوا لفترة مخاض أقصر وأقل ألما". وقالت الدكتورة ريجينا كابلان، طبيب أمراض النساء والتوليد في مركز أوشن الطبي، لجلامور: "يحتاج الطفل إلى التحرك عبر قناة الولادة، لذلك عندما تتحرك الأم، تساعد طفلها على التحرك أيضًا".
http://video.dailymail.co.uk/video/mol/2018/01/19/2882410958469837612/640x360_MP4_2882410958469837612.mp4

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up