رئيس التحرير : مشعل العريفي

"محلل طقس" يكشف عن موعد وتفاصيل أطول موجة باردة تجتاح المملكة هذا الموسم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الخبير الجوي والباحث في الظواهر المناخية عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة "زياد الجهني" أنه من المتوقع أن تستقبل منطقة الشرق الأوسط بما فيها السعودية موجة باردة اعتيادية تحدث كل عام، وتعتبر الأقوى والأطول زمناً في هذا الموسم.
وسائل التدفئة ونوه "الجهني" إلى استخدام وسائل التدفئة وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة للأطفال وكبار السن، حيث من المتوقع أن تكون هذه الموجة طويلة زمنياً وفِي أبرد أيام العام.
تأثير الموجة الباردة وحسب " سبق" أضاف من المتوقع أن تؤثر الموجة الباردة على أجزاء من المملكة العربية السعودية قادمة من العروض العليا وأثرها بشكل مباشر على الشمالية والشمالية الغربية والوسطى وشمال وسط الغربية والشرقية والمرتفعات عامة وتستمر أياماً عدة. وأشار إلى أنه من المتوقع اعتدال الأجواء خلال اليومين القادمين قبل بداية تأثير الموجة الباردة ولن يكون هناك انخفاض حقيقي لدرجات الحرارة إلا بداية الأسبوع القادم بمشيئة الله.
وصول درجات الحرارة دون درجة تحت الصفر وتابع: من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بداية الأسبوع القادم (يوم السبت) حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة دون درجة الصفر المئوي (الحدود الشمالية، الجوف، وأجزاء من منطقة تبوك وما حولها وكذلك حائل وشمال القصيم وشمال الرياض)، بينما الوسطى وشمال شرق المملكة باتجاه حفر الباطن أقل من خمس درجات. وأردف" وتنخفض أكثر خارج البنيان وفي المناطق المرتفعة، وتمتد بعدها نحو الشرقية وشمال الغربية وما حولها وتسجل درجات دون الـ 7 درجات، وتتعمق بشكل متوسط لوسط الغربية بدرجات حول (16) درجة باتجاه مكة وجدة وما حولها، بينما أثرها على السواحل الجنوبية الغربية محدود، وبشكل عام ستكون فترات الليل وساعات الصباح الأولى باردة جداً والصقيع وارد على شمال المملكة خاصة في المناطق المفتوحة". وقال أنه لا يستبعد حضور الثلوج والأمطار الخفيفة على أقصى الحدود الشمالية من المملكة باتجاه طريف وعرعر ومرتفعات اللوز في تبوك.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up