رئيس التحرير : مشعل العريفي

الناطق باسم الحوثيين يصل مسقط .. وأمين حزب المؤتمر يكشف سبب الزيارة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : ذكرت وكالة سبأ بنسختها الخاضعة لميليشيات الحوثيين في صنعاء، إن الناطق الرسمي للميليشيات، محمد عبدالسلام، غادر، الخميس، على متن طائرة عُمانية إلى مسقط ، مشيرة إلى أنه سيعود بسرعة .
أنباء عن مفاوضات سرية
وجاءت مغادرة عبدالسلام إلى مسقط وسط أنباء تتحدث عن مفاوضات سرية تُجرى في سلطنة عُمان؛ لحل الأزمة اليمنية برعاية بريطانية، لا سيما وأن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، وصل، الأربعاء، إلى مسقط للتباحث حول أزمة اليمن، قبل أن يغادرها، الخميس، إلى السعودية للقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وسبق هذه الزيارات اجتماع للجنة الرباعية بشأن اليمن، والتي تضم بريطانيا وأمريكا والسعودية والإمارات، قبل أيام في المملكة المتحدة ، بحسب إرم نيوز .
لم تتضح معالمها بعد
وقال الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، الدكتور أبوبكر القربي: إن هناك مفاوضات سرية تتم لحل الأزمة اليمنية، لكنه كشف بأن تلك المفاوضات لم تتضح معالمها بعد.
قد تفشل من بدايتها
وأضاف القربي، في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “يتم التحضير لمفاوضات سرية لحل أزمة اليمن، لم تتضح معالمها بعد، والمهم ألا تؤسس هذه السرية لفرض الحل أو لإقصاء طرف أو تقديم تنازلات على حساب أطراف أخرى، وما لم يلتزم بالشفافية والعدالة وضمان حماية حقوق كل الأطراف، فإن المفاوضات لن تحقق سلامًا دائمًا وقد تفشل من بدايتها”.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up