رئيس التحرير : مشعل العريفي

رئيس هيئة الأمر بالمعروف يكشف معلومات صادمة عن نسبة ابتزاز طالبات المرحلة الثانوية .. وأكثر مطالب المبتزين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد -واس: وصف الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ د.عبدالرحمن بن عبدالله السند، الابتزاز بأنه من الجرائم الكبرى الموجبة للتوقيف، مبينًا أن الإحصاءات الدولية تشير إلى تنامي معدلات الجرائم المعلوماتية بشكل مستمر.
99% من حالات الابتزاز
وحذَّر السند من الاستجابة لمطالب المبتزين، حيث يشهد الواقع أن 99% من حالات الابتزاز لا تنتهي بتحقيق طلب المبتز الذي قد يتمادى لمطالب أخرى، موضحاً أن الابتزاز قد يقع من الرجل على المرأة والعكس أو من نفس الجنس.
مطالب المبتزين  وكشف السند أن أغلب مطالب المبتزين جنسية بنسبة 74% حسب إحصائية وحدة مكافحة الابتزاز بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تليها المطالب المالية بنسبة 14%، مشيراً إلى خطر الوقوع في العلاقات المحرمة، وأهمية الحذر في التعامل مع مواقع وحسابات الزواج أو التوظيف ومواقع تأويل الرؤى، وعدم إرسال المعلومات الشخصية لهم.
طالبات المرحلة الثانوية وبين أن الفئة العمرية ما بين 16-30 عاماً هم النسبة الأكبر في التعرض للابتزاز بنسبة 85%، وتصدرت وسائل التواصل الاجتماعي وبرامج المحادثات الوسائل المستخدمة في الابتزاز بنسبة 57% لنفس الإحصائية، كما تشكل طالبات المرحلة الثانوية نسبة 41% من ضحايا الابتزاز.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up