رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. هكذا تكشف العسل الأصلي من المغشوش!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تضمن عدة طرق يمكن من خلالها التمييز بين العسل الأصلي والمغشوش. وتضمن الفيديو تعليق صوتي لأحد الأشخاص وقال أن العسل من أهم المواد الغذائية المهمة لصحة الإنسان ويساعد على الشفاء من الأمراض لافتا إلى أن هناك عدة طرق يمكن من خلالها التمييز بين العسل الأصلي والمغشوش.
الطريقة الأولى إحضار كمية من العسل ووضعها في كوب مليء بالماء فإن ذاب بشكل مباشر في الماء فهذا يعني أنَّ العسل غير أصلي ومغشوش أما إذا قام العسل بالترسُّب في قاع الكوب واستقرّ فهو يعني أنه طبيعي.
الطريقة الثانية إحضار فتيلة شمع وغمسها في القليل من العسل ثم تقوم بإشعال النار في فتيلة الشمعة المغموسة في العسل فإن اشتعلت فهذا يعني أنه عسل طبيعي، وإذا لم تشتعل فيكون مغشوشًا، وذلك بسبب وجود الماء بالعسل.
الطريقة الثالثة صب كمية من العسل على ورقة أو منديل أو قطعة من القماش فإذا امتصت الورقة العسل فهذا يعني أنه مغشوش، أما إذا لم تمتصها فهذا عسل طبيعي".
الطريقة الرابعة إحضار القليل من العسل بالمعلقة وسكب العسل الموجود بالمعلقة في إناء، فإذا رأيت العسل يسيل من الملعقة في شكل خيط غير متقطع فهذا يعني أنه عسل أصلي، وإذا كان متقطع فهو مغشوش.
الطريقة الخامسة وضع قطرة من العسل على أصبعك فإن انزلقت القطرة وتوزعت فهذا العسل غير أصلي، وأما إذا لم تنزلق فهو أصلي.
الطريقة السادسة إحضار ما مقداره ملعقة من العسل وتضعها في إناء، ثم تضعها على النار، فإذا رأيت هذا العسل يذوب مع الحرارة وبقي بشكل صافٍ فهذا يعني أنه أصلي، أما إذا رأيته يغلي ويتبخر فهو مغشوش. [twitter_video id="957356969156841472"]

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up