رئيس التحرير : مشعل العريفي

" الإسكان" تحسم الجدل بخصوص توقف الدعم السكني في حال امتلاك الزوجة أرضا فضاء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد متحدث وزارة الإسكان سيف السويلم أن امتلاك الزوجة أرضا فضاء لا يحرم الزوج من الدعم السكني، لافتا إلى أنه في حال كان الصك لأرض فضاء أو مقام عليها منزل غير صالح للسكن، فإن اعتراض الزوج أمام لجنة التظلمات سيقبل فوراً، ومن ثم يستفيد من برامج الدعم السكني.
وأشار السويلم:"رفض طلبات الأزواج بسبب وجود صكوك لدى زوجاتهم تتم معالجته حالياً عن طريق اللجنة المعنية، والاعتراضات ذات العلاقة بهذا الشأن متنوعة، منها ما يتعلق بصك الأرض، أو عداد الكهرباء، أو رخصة البناء، أو الاستفادة من صندوق التنمية العقارية" موضحا أن لكل حالة أعدادا معينة، ولكنها بصورة عامة محدودة مقارنة بأعداد المستحقين، وتتم معالجتها وفقاً للائحة الدعم السكني.
وحول إلغاء صك الإعالة للمطلقات والأرامل، لفت السويلم:"بالنسبة للأرامل فإن اللائحة التنفيذية لا تشترط على المتقدمة إذا كانت أرملة تقديم صك إعالة، أما المطلقات فإن اللائحة تشترط وجود صك إعالة، وحيث إنه تم إلغاء هذا الشرط مؤخراً، فإن الحالة تخضع لآلية الاستحقاق"، بحسب "الوطن".
يذكر أن وزارة العدل قد ألغت طلب أي من صكوك إعالة من المحاكم خاصة بالمطلقات والأرامل طالبات الدعم السكني، كما طالبت وزارة الإسكان بالتوقف عن هذه الطلبات.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up