رئيس التحرير : مشعل العريفي

"الإسكان" تفرض "رسوم سنوية" على ملاك الوحدات السكنية عند تجديد العقد مع كل مستأجر !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد عضو شبكة برنامج «إيجار» عبدالرحمن السماري أن وزارة الإسكان تعتزم فرض رسوم على مستثمري وملاك الوحدات السكنية، تتمثل في دفع رسم سنوي عند تجديد العقد مع كل مستأجر. وأوضح "السماري" أن فرض الرسوم سيجري ذلك من خلال مكاتب الوساطة العقارية عند إبرام العقود عبر برنامج "إيجار"، وفقًا لـ "مكة".
وأبان أنه سيجري دفع 125 ريالا في 2018 كون البرنامج في بدايته، ثم سيفرض خلال السنوات المقبلة رسم بقيمة 250 ريالا عن كل عقد يجري إبرامه مقابل ما يقدمه البرنامج من خدمات تهدف إلى ضمان العلاقة الجيدة من كل الأطراف وربطه مع برنامج أبشر.
وقال، إن المملكة بحاجة إلى نحو 12 ألف وسيط عقاري، في حين يوجد حاليا نحو 40 ألف مكتب عقاري، أكثر من نصفها عشوائي، متوقعًا أن تشهد المرحلة المقبل، خاصة حين البدء في إطلاق شبكة إيجار أن يرتفع عدد المسجلين فيه، حيث وصل عددهم إلى نحو 6 آلاف وسيط عقاري قبل الإطلاق.
وأضاف السماري أن مرحلة إطلاق البرنامج ستكون إلى جانب الإيجار السكني مع إطلاق الشبكة خلال فبراير الحالي، في حين سيطبق على القطاع التجاري منتصف 2018، بينما يبقى البيع والشراء ضمن مهام المكاتب والوسطاء العقاريين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up