رئيس التحرير : مشعل العريفي

فتاة سعودية تحصد أول لقب ملاكمة عالمي!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: فازت الملاكمة السعودية "دنى الغامدي" ذات الـ20 ربيعا، الجمعة الماضية، بلقب بطولة القائد الدولية بالملاكمة 2018، التي اختتمت فعالياتها في محافظة البلقاء الأردنية.
وأصبحت "دنى الغامدي" الحاصلة على لقب بطلة العرب، أول ملاكمة سعودية تحصل على اللقب ضمن البطولة التي أقيمت في الأردن، وتحقيقها عدداً من البطولات الرياضية سابقاً، طوال سنوات من التدريب امتدت إلى أربع سنوات منذ أول تدريب بدأته بوزن 155، متحدية بذلك كل طرق الحمية الغذائية التي تركتها وحاربت السمنة بـ"الفنون القتالية".
ووفقا لصحيفة "الحياة"، قالت الغامدي، إن بداية دخولها عالم الفنون القتالية كانت بدافع التخلص من السمنة الزائدة، فخسرت كثيراً من وزنها بسبب تدريباتها المكثفة في «الملاكمة»، ولكن الشغف الذي لامس قلبها هو الذي دفعها إلى الاستمرار بهذه الرياضة والاحتراف بها.
وتابعت "الغامدي" قصة احترافها للملاكمة، قائلة: "بعد أن فشلت في محاولات خفض وزنها داخل المملكة ذهبت إلى الأردن للسياحة، إذ إن إحدى شقيقاتها مقيمة هناك للدراسة، وعلمت أثناء إقامتها بوجود مدرب لياقة بدنية يساعد في إنقاص الوزن، وقررت التوجه إلى النادي للاشتراك في تدريباته والبدء بها، ومع الأيام تمكنت من هذه الرياضة وفهم أسرارها، وأصبح لديها شغف وحب إلى جانب رغبتها القوية في انقاص الوزن". وبعد تسعة أشهر من التخسيس نصحني المدرب بدخول هذه الرياضة بصفة محترفة، حينها اقترح المدرب أحمد فقهاء، وهو مدرب سعودي في فريق الاتحاد، أن يدربني بالسعودية كي أصبح ملاكمة فعلاً وليس فقط ملاكمة تخسيس، وبالفعل بدأت وحققت البطولات.
وأوضحت أنها حصلت على جوائز عدة، سجلت بالبطولة العربية وحصلت فيها على مركزين؛ الأول ميدالية فضية، وفي وزن 65 حصلت على المركز الأول، وبعدها دخلت في بطولة المملكة بالأردن، وحصلت على الميدالية البرونزية، والمشاركة الثالثة كانت بالعقبة في الأردن، وكانت مسابقة دولية، وحصلت فيها على المركز الأول، بانسحاب الخصم والضربة القاضية.

arrow up