رئيس التحرير : مشعل العريفي

المصارف السعودية تكشف حقيقة تداول عملة الـ«بيتكوين» وسحبها ملايين الريالات !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت صحيفة محلية أن المصارف السعودية بددت إشاعة خروج ملايين الريالات من حسابات مصرفية لعملائها لحساب شركة غير معلومة أنشطتها، ودخول مئات الملايين أيضاً - في الوقت نفسه - إلى حسابات مصرفية أخرى في العاصمة الرياض، وذلك بعد تداول تلك الأموال في السوق الرقمية.
ووفقا لصحيفة "الحياة" وصف الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ تلك المعلومات بـ "المضللة" وذلك بعدما تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي حملات لترويج عملة «بيتكوين» الرقمية، تسبب في صدور تحذير من المصارف السعودية لتداولها، كونها استثماراً غير نظامي «عالي المخاطر».
وقال حافظ: «كما هو معروف أن هذه العملة لم يعترف بها رسمياً وقانونياً على مستوى البنوك المركزية لأسباب عدة، أبرزها أنها عالية المخاطر، كما نبهت العديد من الجهات ومنها لجنة الإعلام من مخاطر ومحاذير الاستثمار في مثل هذا النوع من العملات الافتراضية، وذلك لاعتبارات عدة، فهي عملة غير نظامية».
يذكر أنه يوجد العديد من الاستفهامات، والاشتباه تجاه العملة الرقمية «بيتكوين» كونها تستخدم لتسوية معاملات غير سوية مثل تجارة المخدرات والمحظورات، إضافة إلى كونها عملة لا يمكن تتبعها وبالتالي يمكن الاختفاء وراءها في معاملات غير قانونية وغير مشروعة.

arrow up