رئيس التحرير : مشعل العريفي

يضربها بالعصا ويهدد بطردها من المنزل.. سعودية تبكي وتشتكي الجهات المعنية لإنقاذها من زوجها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ناشدت سيدة سعودية عبر تسجيل صوتي وهي تبكي، الأجهزة المعنية، لحمايتها من زوجها الذي يعنفها هي وأطفالها الثلاثة، وطالبت بالتحرك العاجل حيالها، كونها مهددة بالطرد من المنزل.
ووفقا لـ"سبق" فقد تابعت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الواقعة، التي استمرت أكثر من عشر سنوات في إحدى القرى جنوب محافظة الطائف.
 17 عامًا زواج 
وقالت الجمعية، إنه تم رصد المقطع الصوتي للحالة، وطلبها المساعدة، وتواصلت الجمعية مع وحدة الحماية والجهات ذات الاختصاص، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية في التعامل مع البلاغ. وتبين أن السيدة متزوجة منذ قرابة 17 عامًا، ولديها من الأبناء (بنت 12 عامًا، وولدان 10 و6 سنوات).
ضرب بالعصا واليدين 
وقالت الزوجة: "أقع تحت عنف الزوج أنا وأطفالي منذ 10 سنوات؛ إذ يستخدم العصا واليدين في ضربه لنا. وهناك تقارير طبية صدرت بذلك بعد التأثر جسديًّا ونفسيًّا، مشيرة إلى أنها كانت أبلغت الشرطة في موقع سكنها، وتم استدعاء زوجها، وأخذ التعهد الخطي عليه بعدم معاودة ذلك التصرف معها، ولكنه تمادى وتمرد واستمر في تعنيفها دون توقف؛ ما دفعها للمناشدة عبر مقاطع صوتية، انتشرت خلال الأيام الثلاثة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، للوقوف معها وإنقاذها.
منع السائق من إيصال أبنائها للمدارس
وذكرت في معرض حديثها، أن زوجها منع أكثر من مرة السائق من إيصال أبنائها للمدارس في محاولة منه لمنعهم من استكمال تعليمهم، مؤكدة أنه لا توجد أسباب تدفعه لذلك، وأنه تغيُّر طرأ عليه أخيرًا، لا تعرف مبرراته ودوافعه.
 
 

arrow up