الرئيسية / يقتلون سامي

يقتلون سامي

يقتلون سامي

بقلم : صالح الهويريني

أثار اتحاد الكرة الاستغراب من خلال (بيانه الأخير) الذي صدر يوم الثلاثاء الماضي وجاء دعماً للكابتن سامي الجابر ودفاعاً عنه وشجباً للإساءات التي تعرض لها في بعض البرامج، لأن اتحاد الكرة نفسه كان هو المتسبب في تلك الإساءات وهو الذي أتاح فرصة النيل من الجابر وذلك بسبب (بيانه الغريب) الذي حمل لنا قرار إقالته وأعطى انطباعا سلبيا عن أسباب هذه الإقالة لا سيما أن هناك من يرى أن البيان الأخير قد جاء على طريقة المثل القائل (يقتل القتيل ويمشي بجنازته)!!

يخرج علينا بعض الإعلاميين المحتقنين من خلال البرامج ويدلون بمعلومات تاريخية خاطئة.. أو ناقصة ضد الهلال ونجومه بحثاً عن (دور بطولة) ولعلهم بذلك يحظون بمدح وثناء من جماهير ناديهم ودون أن يدركوا (خطأ معلوماتهم أو نقصانها) مما أوقع هؤلاء الإعلاميين في حرج وجعلهم أضحوكة ومثار سخرية حتى لدى أصغر مشجعي الهلال (في التويتر) وعلى غرار ما حدث قبل أيام لأحدهم (….) بعد إحدى البرامج الجماهيرية.

لو لم يجد الأهلي (دعم) من هيئة الرياضة في هذا الموسم سوى (دعم) إنقاذه من الهبوط إلى دوري الأولى لكفى ذلك تأكيداً على أنه أكثر نادي سعودي حظي بالدعم والمساندة من الهيئة إلى درجة أن هناك من أكد أن الهلال سيتعرض لظلم كبير فيما لو حقق الأهلي بطولة الدوري وهو الذي نجا من الهبوط بمبادرة إنقاذ من رئيس الهيئة الأستاذ تركي آل الشيخ يشكر عليها.

بحكم متابعتي منذ عدة مواسم للدوري المصري فإن أغلب اللاعبين المصريين الذين احترفوا في فرق سعودية هم (لاعبون احتياطيون) مع فرقهم في مصر.. يعني (اللي ما يحتاجونه سمحوا له بالاحتراف في ملاعبنا) من أجل أن ينال فرصة اللعب أساسياً.. والدليل على ذلك (على سبيل المثال) أن عبدالله السعيد نجم المنتخب المصري إدارة ناديه الأهلي رفضت احترافه في المملكة لأنه ركيزة أساسية في قائمة فريقها.

كلام في الصميم

عقد الـ(STC) هو مشروع ضخم ونقطة تحول جديدة وهائلة في مسيرة عمل كرة القدم السعودية نحو آفاق أوسع من التطور والعطاء والاستثمار.

إلغاء عقد (الناقل الحصري) لمباريات الدوري السعودي خطوة موفقة وعلى اعتبار أنه (ناقل) غير حيادي ويدار بعقول لا تخدم الصالح العام ولا تمنح كل ذي حق حقه.. ويبقى الخوف من أن يتكرر ذلك من خلال الناقل الجديد (STC) في ظل وجود ذات العقول.

توثيق عدد بطولات الفرق السعودية انتظرناه طويلاً، ولكن يبدو أنه (فص ملح وذاب).. والمسؤولية تقع على هيئة الرياضة واتحاد الكرة.

مبررات إلغاء نهائي السوبر اتضح للجميع أنها مبررات وهمية والخاسر من هذا الإلغاء هما الهلال والاتحاد طرفا هذا النهائي.

اتهم أهلاويون لجنة الانضباط بأنها تحابي الاتحاد عندما أجلت عقوبة لاعبيه ولمصلحة الهلال أيضاً.. لكنهم نسوا أن أكبر محاباة في تاريخنا الرياضي كانت هي تلك التي حظي بها فريقهم وأنقذته من الهبوط إلى دوري الأولى.

مهند عسيري نجم الأهلي وهدافه الحالي هو أفضل رأس حربة سعودي في الوقت الراهن.. ألم يكن من الأفضل إرساله للاحتراف في الدوري الإسباني لتجهيزه لمونديال 2018م!!.

فضيحة احتساب ضربة الجزاء النصراوية الأولى في مباراة أحد لا يعادلها إلا فضيحة أن المساعد الثاني في المباراة هو في الأساس (حكم ساحة).. وقبل ذلك هو (حكم معتزل) منذ سنتين ويعمل حالياً مندوب لإحدى الشركات في دولة الإمارات الشقيقة.

اختيارات المدرب دياز للرباعي الأجنبي الذين سيشاركون الهلال في دوري المجموعات ودور الـ16 في البطولة الآسيوية هي اختيارات مبنية على تقارير واختبارات وجاهزية كل لاعب وأيضاً على غياب لاعبي المنتخب في فريقه عن المشاركة في دور الستة عشر.. لا سيما أن عمر خريبين لن يشارك في أول أربع مباريات من دوري المجموعات كما أكدت ذلك التقارير الطبية.

ألف مبروك للزميل الأستاذ صالح بن علي الحمادي ثقة معالي المستشار رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ بتنصيبه مديراً لبطولة الملك عبدالعزيز لسباق الخيل.. يستاهل أبو عبدالله تلك الثقة.

معلومات خاطئة

ليس صحيحاً أن النصر انتصر بـ(الأربعة) ثلاث مرات على الهلال وخلال موسم واحد.. والصحيح أن تلك الانتصارات النصراوية بالأربعة على الهلال حدثت من خلال موسمين، وكان أحدها في بطولة ودية وهي بطولة كأس شهداء فلسطين.

والموسمين هما (موسم 1389) وشهد انتصارين.. (الأول) في نهائي بطولة الشهداء الودية وفاز النصر (4-2) على الهلال.. والآخر في الدوري العام وكسبه النصر (4-1).. مع العلم: أن النصر في ذات الموسم فاز على الهلال في كل المواجهات التي جمعتهما (كانت ثلاث مواجهات) ولكن واحدة منها لم تكن بالأربعة وإنما بنتيجة (2-1) وجاءت الأهداف عن طريق أحمد الدنيني – يرحمه الله – ويعقوب مرسال.. وللهلال فهد بن نصيب.

أما الانتصار الثالث بالأربعة فكان في الموسم التالي (موسم 1390) في دوري المنطقة الوسطى وكسبه النصر أمام الهلال بنتيجة (4-2).

خاتمة:

اللهم أحفظ لنا أمننا وبلادنا من كل سوء.. ووفق ولاة أمرنا وكن عوناً لهم ضد كل أعدائنا.. وانصر جنودنا على حدود مملكتنا.
نقلا عن الجزيرة



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

14 - زائر
2018-02-10 23:36:17
ماهذا الهراء
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
13 - ي و س ف
2018-02-10 15:33:06
تعليقات 1و2و3و12 كثرو لايكات على ردودكم وترا كل واحدٍ منكم عطيته لايك مُساهمه مجانية مني هههههههههههههههههههههاي هع هع هع
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
12 - رياضي حر وشاهد على فساد السنافر
2018-02-10 11:28:33
عنوان المقال بس لوحده حكايه ويعبر عن عقلية السنفور ***..هذا السنفور الذي ازعجنا بزعيقه وصراخه. على السنافر التخلص من الطاقيه حتى يكون هناك بصيص من الامل في عودة عقولهم للتفكير مثل البشر هههههههههه
لا يعجبني(1) اعجبني(7)
11 - ي و س ف
2018-02-10 10:22:59
عزيزي الهويريني إنهُ فرض من الجنون ان تُطالب بتجهيز مهند عسيري في هذا الوقت تحديداً تبيهم يقولون خذوه عشان يضعفون الأهلي ويقدمون الدوري لمن لايستحقه والكلام الفاضي هذا؟ هم يتصرفون تحت مبدأ سددو وقاربو
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
10 - ي و س ف
2018-02-10 10:14:04
والصمت عن توثيق البطولات ينطبق عليه نهاية ردي رقم9 اما فيما يتعلق بإلغاء السوبر فمن الممكن ان يكون السبب وراء ذلك تلك القرارات التي صدرة بلأمس ***رئيس هيئة الرياضة فلننتضر
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
9 - ي و س ف
2018-02-10 10:02:45
عقد الـ(STC) والغاء عقد القناة الناقلة الآن لن يُجدي نفعاً لو لم تتغير حرب الفوتوشب على كبير الأندية تلك الحرب من شأنها خلق فجوه كبيرة وشرخ في علاقة المشجع البسيط بالمنتخب.
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
8 - ي و س ف
2018-02-10 09:43:44
تخيل عزيزي المؤرخ بأن الدعم اللوجستي الذي تحصل عليه الأهلي *** تحصل عليه الهلال بدل الأهلي يوووووووه كان عُلقت المشانق من تلك اللحظة ****لكن حظه انه ليس للهلال
لا يعجبني(3) اعجبني(0)
7 - ي و س ف
2018-02-10 09:34:29
أما فيما يتعلق بلإعلاميين المحتقنين فهم فعلاً يبحثون عن لعب (دور بطولة) في نظر أنصارهم وحصلو عليه بإمتياز والثمن المدفوع الكذب ع الهلال فقط كان الله في عونهم وعون موازين أعمالهم اللهمَ لاشماته .
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
6 - ي و س ف
2018-02-10 09:25:18
المسئلة بسيطة ياسعادة المؤرخ بعد اعتزال ماجد من منصبة إتحاد الكُرة رأى أنهُ سيكون في فوهة المدفع لو بقي سامي الجابر وستكثر الأقاويل في وقت المنتخب في أمس الحاجة للهدوء بنضرهم فضحو بسامي الجابر بس .
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
5 - منقاش
2018-02-10 00:42:54
تعليق4. انت لديك اسلوب اقصائي .. فكل من يكتب كلمة في كاتب هلالي ولو كانت على حق فأنت ضده .. انا ضد التعصب الذي انت تمثله
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
4 - ي و س ف
2018-02-09 17:04:41
تعليق1و2و3من عرفت هذا الموقع وهم يعملون توازن في الطرح بمعنى اي حقائق يذكرها المؤرخ الأُستاذ الهويريني لابدأن تجد مُقابلها جلدفي الهلال وتخديركمافي مقالة الدغيثراليوم والمشكلة ماجبتوخبره مستانسين هاه؟
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - رياضي حر وشاهد على فساد السنافر
2018-02-09 15:38:29
اغلب اعلام السنافر اما شايب سنفور مخرف او سنفور صغير وكلاهما مرفوع عنهم القلم.لو نرجع نقرا طرح الاعلام الازرق ايام البلوي سنجدهم يهاجمون الاتحاد والنصر.فهم يحاربون كل من ينافسهم بكل الطرق الغير مشروعه
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
2 - الحد الجنوبي
2018-02-09 10:50:12
اعانك الله على نفسك وأعان الله الصحافة ومتابعيها عليك *اركد شوي الركادة زينة تحلى بالشجاعة ولو مرة واحدة وخلك محايد في طرحك المتعصب كثير ولو آن الجميع عارفين إنك لن تكون كذلك(لآن الدم والحبرأزرق)
لا يعجبني(0) اعجبني(8)
1 - منقاش
2018-02-09 09:55:23
يخرج علينا بعض الإعلاميين المحتقنين .. انت واحد منهم فلا تكثر
لا يعجبني(0) اعجبني(10)

أضف تعليق
كاريكاتير
X