رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكاتب "أبا الخيل" يفاجئ السعوديين بنشر صورة ابنته على تويتر وإعلان زواجها من ألماني .. وهكذا رد على منتقديه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثار الكاتب الصحفي محمد مهنا أبا الخيل حالة من الجدل على " تويتر" بعد إعلانه نبأ زواج ابنته من ألماني دخل الإسلام حديثا .
سعدت البارحة بعقد قران بنتي وقال أبا الخيل خلال تغريدة نشرها على حسابه بـ "تويتر": "الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، سعدت البارحة بعقد قران بنتي غادة و إلياس ماتي روكنباخ، وهو شاب ألماني تحول إلى الإسلام حديثاً و من عائلة كريمة، أرجو أن تشاركوني في الدعاء لهما بالتوفيق والثبات على ما يحبه الله". ونشر أبا الخيل في تغريدته التالية صورة للزوجين وهو يقف بينهما، وعلق عليها قائلا: "اللهم اجمعهما على ما يحبه الله وبارك لهما بحياتهما".
تبي تثبت للناس أنك متحضر ومنفتح وعلق العديد من المغردين على التغريدة واختلفت التعليقات ما بين المباركة والتهنئة والانتقاد وقال " مغرد" أنتم من بيت أماره معروفه وأسرة ذات شرف كبير ... وأكيد كل شاب سعودي يتشرف يتقرب منكم ..... وش مطمرك ع الأجنبي ؟؟؟!!! تبي تثبت للناس انك متحضر ومنفتح.." .
المهم لا يطلب لعيالها الجنسية
وتابع مغرد آخر: " العرب ما يزوجون العجم معروفه صارت حروب بسبب هذا الأمر لكن كلن حر المهم لا يطلبون لعيالها جنسية السعودية لأن أشوف صرنا سبيل لكل طامع يعمل ويقعد على حساب شبابنا اللي عجزوا يتزوجون ويبنون بيوت وحنا طامرين لحقوق السعودية اللي اختارت أجنبي ولو تقول لها تنازلي عن حفلة العرس تنجن بعضهن".
قرار ستتحمله ابنتكم وأضاف "مغرد" عائلة كريمة معناه أن الأسرة بكاملها الإسلام وهذا جميل وإلا قصدك أن عائلة كريمة في الأخلاق ؟! على العموم هو قرار ستتحمله ابنتكم المصونة في المستقبل . هل ستطبق هذا المعيار مع شاب سعودي من عائلة كريمة ومسلم ولكنه ليس قبيلي . هنا نقف احتراماً لك لأنك تبحث عن من ترضون دينه وخلقه فقط.
عصر الإنسان وليس القبيلة ورد أبا الخيل على المعلق الأول قائلاً: "نحن في عصر اسمه عصر الإنسان وليس القبيلة ، الخيارات هي خيارات شخصية طالما هي مشروعة ، ربما عليك الدعاء بالتوفيق ففيه حسنة يحتسبها الله لك".
 
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up