رئيس التحرير : مشعل العريفي

خالد الفيصل يسرد موقفاً أثَّر به ويتساءل " إذا خلعنا ملابسنا اليوم تقليداً للغرب فماذا سنخلع غداً"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أثَّر موقف تعرض له الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ، خلال زيارته لمول بالطائف ، وتحديداً خلال مقابلة شاب وسؤاله سبب عدم ارتداءه الزي السعودي ، ليرد عليه بأن السبب هو أن الشركة التي يعمل بها فرضت عليه هذا الزي .
لماذا لا تلبس الزي السعودي؟
وقال الأمير في مقال له نشر في صحيفة "اليوم" أمس : أثناء الجولة دخلت أحد أسواقها الحديثة، فسرني ما رأيت من نظافة ونظام وتنظيم وعرض جذاب جميل، توقفت عند بعض الشباب في مدخل أحد المعارض لأسأل أحدهم: من أين أنت؟ قال: سعودي، قلت: ومن أين؟ قال: من (وذكر اسم القبيلة) قلت: ولماذا لا تلبس الزي السعودي؟ قال : مفروض عليِّ من صاحب المحل".
أفكر في هويتنا
وأضاف الفيصل: "فعجبت ومشيت وعدت من الجولة وأنا أفكر في هويتنا، استعدت مظاهر الناس في شوارعنا ومتاجرنا ومطاعمنا ومدرجات ملاعب كرة القدم، والأهم من هذا وذاك في مدارسنا وجامعاتنا، أين الزي السعودي؟ كم من الشباب تخلّوا عنه؟ ولماذا؟ هل هُزمت الغترة والعقال والثياب أمام السّترة وبنطال الاغتراب؟ هل ننشد التّطوير أم التّغيير فقط؟".
هل كل تغييرٍ تطوير؟
واختتم الأمير متعجباً: "وهل كل تغييرٍ تطوير؟ وهل تحديث التعليم والإدارة والصناعة وغيرها يعني تغيير الملبس والمبدأ والمعتقد؟ وإذا خلعنا ملابسنا اليوم تقليداً للغرب فماذا سنخلع غداً إذا قدمت الصين من الشرق!".
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up