الرئيسية / البلديات طلبت تعيين معلمين في المجالس بـ خطاب سري !

البلديات طلبت تعيين معلمين في المجالس بـ خطاب سري !

البلديات طلبت تعيين معلمين في المجالس بـ خطاب سري !

صحيفة المرصد : أكدت مصادر مطلعة بوزارة التعليم، أن تعيين عدد كبير من منسوبي إدارات التعليم في مختلف المناطق والمحافظات في المجالس البلدية جاء بعد طلب رسمي من وزارة الشؤون البلدية والقروية، حيث طلبت في خطاب سري من وزارة التعليم ترشيح بعض منسوبيها للتعيين في المجالس البلدية في مختلف المناطق والمحافظات، وهو ما تمّ فعلاً وفق الخطاب الذي وصل للوزارة، وتم تعميمه على كل الإدارات.

وبحسب صحيفة المدينة كان عدد كبير من المواطنين استغربوا ترشيح حوالى 90% من المعينين ضمن المجالس البلدية من العاملين في إدارات التعليم، فيما أكدت مصادر في العديد من الأمانات والبلديات، أن التعيين لم يتم عن طريق الأمانات أو البلديات، وتم الترشيح من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية.
تجدر الإشارة إلى أن هناك تخوفًا من قيام المجالس البلدية بدورها باعتبار أن غالبية المنتخبين والمعينين من وزارة التعليم، وبالتالي قد تطغى المصالح المتبادلة على الأداء، باعتبار أن وزارة الشؤون البلدية لم تنوّع الاختيار، وبالذات المعينين.
وأثارفي وقت سابق تعيين 5 مسؤولين من مسؤولي التعليم بالطائف في المجلس البلدي، استغراب الكثير من المواطنين في الطائف.
وأعطى تعيين هذا العدد مؤشرًا بأن هناك تفاهمات قد تكون متبادلة بين مسؤولي التعليم والأمانة، حيث اشتملت التعيينات على مساعد مدير التعليم للخدمات المساندة، ومدير الشؤون المالية والإدارية، ومدير العلاقات العامة، ومشرف النشاط الفني، ومهندس الخدمات المساندة.



كاريكاتير
X