رئيس التحرير : مشعل العريفي

اتهام جامعة القصيم بإنعاش الصحوة .. ورد قوي من الأخيرة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي اتهاما لجامعة القصيم بأنها تحاول "إنعاش الصحوة" عبر ندوة تعتزم إقامتها هذا الأسبوع.
ومن جانبها، نفت جامعة القصيم هذه الاتهامات، قائلة:"المؤتمر يفند فكر الصحوة وما يقوم عليه من منطلقات، مثل إقامة الخلافة الإسلامية وتداعيات وإشكالات هذه الأفكار".
وفي سياق متصل، أوضح متحدث جامعة القصيم فهد بن نومة أن المؤتمر يفند فكر الصحوة، وليس صحيحا أنه يحاول إنعاشها، ومن يظن ذلك فهو أحمق، لافتا:" هناك انتقادات وجهت للجامعة من بعض المتشددين وأرباب الفكر الصحوي الذين يتهمون الجامعة بأنها تقدح في الصحوة"، بحسب "عكاظ".
وقال ابن نومة إن المؤتمر واضح ويأتي ضمن سياسات وإستراتيجيات الجامعة وانطلاقا من حديث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الشهير حينما تعهد بالقضاء على الفكر المتطرف، موضحا أن الجامعة تسير نحو التحديث المستمر بما يتواكب مع العصر.
وكانت جامعة القصيم أعلنت الأحد الماضي أنها تنوي إقامة مؤتمر علمي اعتبارا من اليوم الثلاثاء وينتهي غدا الأربعاء، موضحة أنه يهدف إلى الكشف عن الإشكالات الفكرية في خطاب الصحوة، والبحث في أسباب ضعف منهج التوسط والاعتدال لدى هذا الفكر.

arrow up