رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو والصور : "الديلي ميل" تسلط الضوء على حضور النساء للمباريات .. وهذا ما قالته عن ولي العهد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد : نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية ، تقريراً سلطت فيه الضوء على السماح للنساء بالسعودية لحضور مباريات كرة القدم ، وجاء التقرير تحت عنوان : " النساء السعوديات يهتفن ويلوحن بالأعلام خلال تمتعهم بمشاهدة كرة القدم بعد تخفيف المملكة القيود المفروضة على النساء رياضياً".
وقالت الصحيفة في تقريرها : "بدأت المملكة العربية السعودية تخفيف القيود المفروضة على المرأة ، وكان من الامتيازات الممنوحة لهم الوصول إلى ملاعب كرة القدم في يناير ."
في الأسبوع الماضي، سارعت المشجعات إلى ملعب في مدينة الرياض وجلسوا في الأماكن المخصصة للعوائل ، في لحظة تاريخية بالمملكة .
أنا إنسان
واستعانت الصحيفة في تقريرها بتصريح معلم سعودي خلال اللقاء السابق لفريقي الهلال والنصر لشبكة سكاي نيوز : "هذا يعني أنني إنسان" ، مشيراً إلى حق النساء والعوائل في حضور المباريات .
وأضاف المعلم : "لا أحد يمنعني من فعل ما أريد ، لا أحد يقرر ما أريد ، أنا الذي يقرر" .
رؤية ولي العهد والإصلاحات التي يقوم بها
وأعلنت المملكة أيضاً أنه اعتباراً من يونيه القادم ، سيسمح للمرأة بالقيادة ، مما يرفع الحظر الوحيد على النساء لقيادة السيارات في العالم.
كما سلطت الصحيفة الضوء على رؤية 2030 ، وجهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، وأوضحت أن ولي العهد سعى لتحقيق عدد من الإصلاحات الاجتماعية الرئيسية .
إشباع رغبات الشباب في إطار منظم
وبالإضافة إلى رفع الحظر على النساء اللواتي سوف يقمن بقيادة السيارات ، يقف ولي العهد وراء اجراءات مثل إعادة الحفلات الموسيقية وغيرها من وسائل الترفيه لتشبع رغبات السكان الشباب فى المملكة في إطار منظم .
ويسعى ولي العهد عبر "رؤية 2030" ، إلى تعزيز الإنفاق المحلي وخلق فرص عمل وسط استمرار انخفاض أسعار النفط .
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up