رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصاب بجلطة وعلى سرير متحرك .. هكذا ظهر داعشي "تكفى يا سعد" داخل قاعة المحكمة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت مصادر، عن كواليس محاكمة الداعشي سعد العنزي، حيث تواجد بداخل المحكمة على سرير متحرك، يرافقه 3 ممرضين وطبيب، وتم إنزاله ووضعه على الكرسي الخاص به، على خلفية 13 تهمة مسجلة في ملف القضية، وذلك أنه مصاب بجلطة نصفية، وفقا لـ "العربية نت".
ظهر هادئا ولم تظهر عليه أي آثار للندم
وأوضحت المصادر أن المتهم ظهر هادئا ولم تظهر عليه أي آثار للندم على ما قام به من جرائم أثناء تلاوة المدعي العام للنيابة العامة لائحة التهم، وعند سؤال رئيس الجلسة القضائية له عن رغبته بتوكيل والده للترافع عنه، رفض المتهم ذلك. وخلال الجلسة، طلب المتهم من رئيس الجلسة، إصدار حكمه في ذات الجلسة كونه واضحا، وأوضحت المحكمة له أن إجراءات التقاضي طبقاً للنظام منحت لـــه حقوقاً فـــي الدفاع عن نفسه، ويلي ذلك عرض أدلة المدعي العام ومناقشتها ثم دراسة القضية قبل النطق بالحكم.
ويواجه العنزي تهما عديدة، أبرزها قتل ابن عمه، في القضية المعروفة باسم "تكفى يا سعد"، إضافة إلى قضايا قتل لمواطنين و3 من رجال الأمن، وتنفيذه لهجومين مسلحين على مركزين أمنيين، وكذلك اعتناق المنهج التكفيري، وتأييد التنظيم الإرهابي.
وقالت المحكمة للمتهم إن من حقه الرد مباشرة على الدعوى أو توكيل أحد أقاربه أو توكيل محام بواسطة وزارة العدل، وتتحمل الوزارة أتعاب المحامي، مؤكدا أنه سيتولى الرد بنفسه، وأمهله القاضي حتى الجلسة القادمة لتقديم دفوعه.

arrow up